العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > قسم الاخبار العالمية والاحداث العاجلة

  7
MOODY



رغم الكردونات الأمنية المشددة لتنظيم المرور وحماية المواطنين ومنع المتظاهرين، إلا أن آلاف المتظاهرين نجحوا فى تخطى الحواجز الأمنية فى ميادين التحرير ودوران شبرا والقصر العينى بالقوة، وهو ما تسبب فى سقوط العشرات من الإصابات والإغماءات بين المتظاهرين إثر الاشتباكات التى وقعت بين الطرفين.



ورصدت عدسة "اليوم السابع" إغلاق أغلب أصحاب المحال خاصة " الملابس والمجوهرات" أبوابها بمجرد تناقل أنباء توجه المظاهرات إليهم، بينما خلت الشوارع من تواجد الباعة المتجولين على أرصفة الطرق، خوفا من تعرضهم للإصابات أو ضياع بضائعهم.
كما شهد اليوم، عدم استجابة المواطنين القائمين بالمناطق التى شهدت مظاهرات لدعوات الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد وعدد من قيادات حزب الوفد والإخوان، للمشاركة فى المظاهرة وترك منازلهم والنزول للشوارع والانضمام لهم.



العامة من الشعب غير المشاركين فى المظاهرة اكتفى جزء منهم بمشاهدة المتظاهرين والبعض بتصويرهم والآخر بالدعوة إلى فض المظاهرة حرصًا على مصالح مصر، مصحوبة بحالة من الهدوء التام بعد توقف مرور السيارات.



ورغم ارتفاع أعداد المتظاهرين من القوى السياسية فى الشوارع، إلا أنها كانت منخفضة بالمقارنة مع أعداد مواطنى الشارع الذين اكتفوا بالمشاهدة والتصوير بكاميرات التليفون المحمول خاصة فى التحرير والإسعاف وعابدين والعتبة وشبرا، والذين اجتمع معظمهم على الخوف من الاشتراك فى المظاهرات حرصا على مستقبلهم.



وداخل محله بالقرب من ميدان التحرير، جلس محمود سالم – عامل بأحد المطاعم فى ميدان التحرير– فى سكون، وانتشر أمامه العشرات من جنود الأمن المركزى وسط السيارات المصفحة المتراصة على طول الطريق، وتعليمات ضباط الأمن بمنع أى تجمهر والتزام المارة السير على جانب الطريق أو الدخول إلى المحلات.



أيد محمود المظاهرات قائلا " عندهم حق، البلد أحوالها فى النازل، ومحدش سائل فينا"، وأضاف "عليه العوض فى اليوم، لم يدخل فرد واحد المطعم منذ الصباح"، ومع ذلك لم يشترك محمود فى المظاهرات لأنه "أخاف على عيالى، لو اعتقلونى محدش هيربيهم".



وبمجرد تحرك المظاهرة تجاه شارع قصر النيل، أسرع سيد كامل – صاحب محل ملابس – لإغلاق محله، ودخل إلى إحدى العمارات ليقوم بالتصوير من خلال هاتفه المحمول، وعند سؤاله عن عدم الاشتراك قال "الخوف مسيطر على الناس، ومهما تزايد العدد لن يحدث أى تغيير".



أما جمعة الذى جلس داخل أحد الأكشاك بالقرب من ميدان عابدين ، قال " خلاص إحنا تحولنا إلى جبناء، لو الشعب عايز انتفاضة، نرجع بالزمن إلى أيام 78، بمجرد ارتفاع سعر الأرز صاغ واحد، قامت الدنيا ولم تهدأ، وقامت المظاهرات فى كل الشوارع، ولم تستمر طويلا حتى أصدر السادات قرارًا بعودة الأسعار، لكن دلوقتى مهما نعمل محدش هيسمعنا أو يتغير"، وأضاف" الناس مرعوبة، كل يوم نشاهد عربات الأمن وهى تعتقل كل من يتحدث فى السياسة".



ومع تكثيف التواجد الأمنى فى منطقة الإسعاف، حيث حاصرت قوات الأمن المركزى المتظاهرين أمام دار القضاء العالى، وانتشرت على طول شارع فؤاد، بينما تواجد المواطنون خلف أسوار الرصيد ليشاهدوا المتظاهرين ويستمعوا إلى شعاراتهم، منعهم خوفهم من اختراق القوات للانضمام إلى المظاهرة، فأحد الشباب الذى ظل يردد عبارات معادية للحكومة ويشجع المتظاهرين قال "لو نزلت معاهم هضرب"، بينما قال آخر "مفيش فايدة"، ووقفت إحدى السيدات تشيد بما يحدث على الجانب الآخر من الطريق قائلة
"والله رجالة بس لن يبيتوا فى بيوتهم الليلة".




وفى شبرا، وصل الأمر إلى لجوء المارة على جنبات الطريق، الذين كانوا يفرون بمجرد مشاهدة العناصر الأمنية، وشارك الشباب فى رفع عربة محمد عبد القادر – بائع خضراوات – إلى داخل أحد المبانى، وقال " لماذا لا يتركون الناس تعبر عن ضيقها، وطالما أنهم يستخدمون القوة، سيرد عليهم المتظاهرون بالقوة"، واستكمل قائلا "فى النهاية عددهم لن يتعدى الآلاف ومعظمهم من السياسيين، أما مواطنو الشارع المطحونون أنفسهم يخافون على أكل عيشهم".



  8
MOODY
مظاهرات في القاهرة تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية

القاهرة - وكالات الانباء

في تطور سريع ليوم الغضب المصري ، سقط أكثر من 30 جريحا من المحتجين المصريين القادمين من محافظة الجيزة باتجاه ميدان التحرير ، جراء اشتباكات مع قوات الأمن قبل وصولهم إلى كوبري قصر النيل بعد رفضهم الرضوخ لأوامر رجال الأمن الذين طالبوهم بالرجوع من حيث أتوا ، فيما استخدمت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق الاف المتظاهرين الذين تجمعوا وسط القاهرة للمطالبة بتنحي الرئيس حسني مبارك وتطبيق اصلاحات سياسية واقتصادية واحتجاجا على الاوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع الاسعار.

ووقعت اشباكات امس بين الشباب الغاضبين ورجال الشرطة الذين كانوا يحتفلون بعيدهم يوم امس. واعتقلت الشرطة العشرات من المتظاهرين في مناطق مختلفة من مصر.

وكانت المسيرة قد بدأت من شارع وادي النيل ثم شارع جامعة الدول العربية ثم شارع البطل احمد عبدالعزيز باتجاه ميدان التحرير ، حيث تجمّع المئات من المتظاهرين امس أمام دار"الحكمة" بشارع القصر العيني بوسط القاهرة للمشاركة في دعوة "يوم الغضب" التي أطلقها نشطاء سياسيون من حركة شباب 6 أبريل وحملة دعم وتأييد البرادعي وعدد من الأحزاب والقوى السياسية ، وذلك احتجاجاً على تدني مستوى الأجور وغلاء الأسعار والبطالة رغم الحصار الأمني المشدد.

ووصل تعداد المتظاهرين إلى أكثر من 5 آلاف متظاهر خرجوا من ميدان التحرير متجهين إلى ميدان الدقي باتجاه وزارة الزراعة المصرية.

وفي تطور سريع لأحداث "يوم الغضب" استجاب المواطنون المصريون وخرجوا من منازلهم للمشاركة وأغلقت السلطات المصرية شارع 26 يوليو والمحلات.

وحاول قوات الامن المصرية تغيير مسار المظاهرات بإغلاقها للشوارع التي تتجه إليها المظاهرة.

يأتي ذلك فيما تزايدت خلال اليومين الماضيين استعدادات المعارضة المصرية في مقدمتها حركة 6 أبريل للخروج في مظاهرة احتجاجية كبيرة على مستوى مصر امس الموافق عيد الشرطة المصرية وبلغ عدد المؤيدين للخروج إلى الشوارع 100 الف على مواقع الإنترنت. كما تجمع العشرات أمام نقابة المحامين المصرية وجمعية الشبان المسلمين بشارع رمسيس بوسط القاهرة فيما بلغ عدد جنود الشرطة المنتشرين في شوارع طلعت حرب وميدان التحرير والسيدة عائشة حوالي 3 آلاف جندي بالإضافة إلى عناصر من الشرطة السرية التي تم زرعها في أوساط المتظاهرين.

وفي هذا الصدد سارع الآلاف من رجال الشرطة النظاميين ، فضلا على المئات من رجال الشرطة السريين في ثياب مدنية بتطويق تجمعات الشباب الغاضب ومحاولة تفتيتها وحصرها بعيدا عن الميادين الرئيسة.. فيما فرضت قوات الأمن المركزي وفرق مكافحة الإرهاب حراسة مشددة على الأماكن الحيوية وبخاصة دور العبادة والكنائس الكبيرة وأمام دار القضاء العالي ، وكذا شارع القصر العيني وميدان التحرير وعبدالمنعم رياض اللذان امتلأ بسيارات الإسعاف والإطفاء وقوات الحماية المدينة.. ونفس الحال بالنسبة لشوارع محافظة الجيزة فقد تمركزت العشرات من عربات الشرطة في جميع المحاور المهمة ، وانطلقت المظاهرات داخل أسوار جامعة القاهرة ، ومنعت الشرطة خروجها بحسم إلى الشوارع المحيطة لاسيما لقربها من مبنى السفارة الإسرائيلية.

وحددت الحملة الشعبية المستقلة لدعم وتأييد د. محمد البرادعي مطالبهم في هذا اليوم في احترام أحكام القضاء وزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه شهرياً وصرف إعانات بطالة للعاطلين عن العمل لحين إيجاد فرص عمل لهم وإقالة وزير الداخلية المصري وتحديد مدة الرئاسة بحيث لا تزيد عن فترتين متتاليتين.

وبدأ النشطاء فعاليات يوم الغضب في عدة مناطق بالقاهرة أهمها أمام دار القضاء ، حيث اخترق المتظاهرون السياج الحديدي في محاولة للخروج من الحصار الأمني المفروض عليهم". حيث تجمع العشرات من النشطاء السياسيين وأحزاب المعارضة المصرية أمام دار القضاء العالي رافعين لافتات تقول "مصر دولة عظيمة بشعبها.. الشهادة أو الكرامة. وغنى المتظاهرون النشيد الوطني المصري مرددين "لا استقرار ولا أمان مع فساد الاستسلام.. الوحدة الوطنية ضد الفساد.. لا ذل ولا إهانة للمصريين". ووضعت الحركات الاحتجاجية هذه المظاهرة المرتقبة تحت شعار "يوم الغضب" ووزعت 6 أبريل دعوات مكتوبة ورقيا بلغت 30 ألفا حتى يوم امس في المقاهي وشوارع القاهرة ، فيما ارتفع عدد المشاركين والمؤيدين لهذه المظاهرة المتوقع أن تشهد أعمال عنف 80 ألفا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وفي مقابل الحركات الاحتجاجية التي خرجت امس من مناطق متفرقة في القاهرة خرج العشرات من نشطاء الحزب الوطني ومؤيدون لمبارك في مسيرات مضادة للمعارضين هاتفين "لا لثورة 25 يناير" ، "بنحب مصر .. نعم لمبارك" ، وضد التخريب وكلنا مبارك".

وكان النشطاء المتزعمون ليوم الغضب أعلنوا عن خريطة تتضمن بعض ملامح يوم امس ، مؤكدين أنه يوم الثورة على الفقر والقهر والتعذيب ، ونشروا خريطة للتظاهرات تتضمن دوران شبرا ، دوران المطرية ، وسط القاهرة ، شارع جامعة الدول العربية ، إمبابة ، جامعة القاهرة ، وفي الإسكندرية منطقة القائد ، فضلا على مدن ومحافظات أخرى مشاركة مثل الإسماعيلية ، طنطا ، المحلة الكبرى ، الغنايم ، أسيوط ، كفر الشيخ ، بلطيم.



  9
racha
  10
Muslim
بسم الله الرحمن الرحيم

{فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ}



تضجُّ شوارع القاهرة باحتجاجات مكثفة من الناس على ظلم السلطة وجَوْرها، فقد حاطت الناسَ بالقهر والكبت، وكمَّمت الأفواه، وأدخلت الرعب في قلوب الناس بالاعتقال والتعذيب المفضي للهلاكِ والموتِ على أيدي الزبانية في السجون...

خانت هذه السلطة الظالمة قضايا الأمة، فرفعت راية دولة يهود في أرض الكنانة، وباعت سلطانها وسيادتها على أرض سيناء، وحاصرت المسلمين في غزة، وارتكبت الموبقات دون أن تستحي من الله ولا من رسوله ولا من المؤمنين.

عاثت في الأرض الفساد، ورهنت لأعداء الله البلاد، فصارت مسرحاً لأمريكا ويهود، حيث نهبوا ثروة البلاد وتقاسموها مع رئيس النظام المصري وحاشيته وأزلامه وأتباعه، فكانت الحيتان، والقططُ السِّمان... وتركوا عامة الناس في فقر مدقع، وجوع مهلك، وأسعار فاحشة...

كل ذلك والسلطة مطمئنة بجبروتها، وبطش أزلامها، وتضليل حزبها الحاكم المحكوم... مطمئنة بهذا البطش والظلم والتضليل بأن الناس لن يرتفع لهم صوت، ولن تتحرك لهم أيدٍ ولا أقدام، ونسيت السلطة أن الظلم والقهر سيولد الانفجار، وأن الباغي، عليه تدور الدوائر!


انفجرت تونس بالتحركات الشعبية المتسارعة، ولحقتها اليمن والأردن، وها هي مصر... ويبدو أن البقية آتية! وكل ذلك وأصحاب السلطة لا يرعوون ولا يعتبرون بل لا يعقلون! إنهم يبحثون عن حل، فيلتمسونه من هنا وهناك... يتصل مبارك بأوباما، يكلِّمه طويلاً فينصحه، بل يأمره، أوباما: أن يقيل الحكومة فيقيلها، ويوجد مكانها حكومة أمنية ونائباً له بعد طول غياب! وهكذا كان، فيعين عمر سليمان مدير مخابراته نائباً، ويكلف الفريق أحمد شفيق رئيساً لوزرائه، ويظن أنه بتنفيذ أمر أمريكا يُؤمِّن عرشه بقوائمه المعوَّجة، ولا يدري أنّ أمريكا ستبيعه بثمن بخس إذا اشتد الأمر لتضع عميلاً غيره، وهكذا يفعلون!


إن هؤلاء الحكام لهم أعين لا يبصرون بها، وآذان لا يسمعون بها، وقلوب لا يعقلون بها، فكيف يدوسون الناس بأقدامهم ويريدونهم يصمتون؟ كيف يضعون الإسلام وراء ظهورهم ويريدون المسلمين لا يثورون؟ كيف يوالون الكفار المستعمرين ويريدون أهل الحق لا يزمجرون؟


أيها الحكام، أيها الظالمون... الناس مسلمون وما لم يُحكموا بإسلامهم، ويُوالى الله ورسوله والمؤمنون بدل أن يُوالى الكفار المستعمرون، فلن يستقر حاكمٌ ظالم فاجر على قدميه بينهم، حتى وإن سكتوا قليلاً وصمتوا يسيرا، فإن لسان حالهم:
ما نام عنــكِ جفنُ المجُِـــدّ وما هي إلا هدأَةُ الرِّئبــالِ قبل نَفارِه


لقد فُتحت أرضُ الكنانة بدماء المجاهدين، ولن تضيع تلك الدماء سُدى، بل ستعود أرض الكنانة عزيزةً بالإسلام، قويةً بالإسلام، تدوس بأقدامها الظالمين، حتى وإن زهت الدنيا للظالم يوماً فإن الله القوي العزيز سيقصمه في يومٍ لا يظنُ الظالمُ أنه فيه زائل: «إِنَّ اللَّهَ لَيُمْلِي لِلظَّالِمِ حَتَّى إِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ» أخرجه البخاري ومسلم...



أيها المسلمون، يا أهلنا في أرض الكنانة:

إن رأس النظام يريد خداعكم، فيصور المشكلة في الحكومة وهو يعلم، وأنتم تعلمون، أن الحكومة لا تستطيع إبرام أمر دون إيعاز منه، ويصور المشكلة في الحزب الحاكم، وهو يعلم أن هذا الحزب تجميعٌ لمرتزقة من الناس يرون في الحزب الحاكم طريقةً لأكل أموال الناس بالباطل، ومرتعاً للفساد والرّشى، لا يجمعهم جامع إلا سهولة صيد المنافع المُحرّمة، فإذا رأوها أصبحت تحرقهم إن فعلوا تفرّقوا لا يلوون على شيء، وها أنتم ترون الحكومة والحزب برجالهم الذين كانوا يُعدّون بالملايين لم يظهر لهم أثر عندما زمجر الناس على الظلم والظالمين!


أيها المسلمون، يا أهلنا في أرض الكنانة:

إن رأس الأفعى هو النظام، فلا تنشغلوا بذيل الأفعى، وتنخدعوا بما أعلنه من حكومة أمنية جديدة ما دام النظام باقياً على حاله. إن الداء هو في هذا النظام العلماني الموالي لرأس الكفر أمريكا، وهي حالياً تدرس وضع السلطة في مصر، وتمهل رأس النظام مهلة يتصرّف فيها، وهكذا فعل، فقد جرّب النظام أساليبه، فأرسل أزلامه ليندسوا بين أهل الانتفاضة، ويسّر النظامُ الأمر لكل تخريبٍ وحرق ونهب، ليوجد مبرراً لحكومته الأمنية الجديدة بأن تبطش بالناس بحجة إعادة الأمن الذي هم أحرقوه! فإذا لم يستطع النظام بحكومته الأمنية الجديدة الوقوف على قدميه، ورأت أمريكا أن عميلها الحالي قد سقطت ورقته، عمدت إلى عميلٍ آخر مكانه، وهي بتعيين عمر سليمان نائباً لمبارك، وهو مدير مخابراته ومن عظام رقبته، تكون قد هيَّأت العميلَ الجديد في الوقت المناسب!



أيها المسلمون، يا أهلنا في أرض الكنانة:

كونوا على درجة من الوعي والإبصار حتى لا تكونوا كالمستجير من الرمضاء بالنار! واعلموا أن هذا الأمر لا يصلح إلا بما صلح به أوله، حكمٌ بما أنزل الله، وجهاد في سبيل الله، فلا توقفوا انتفاضتكم إلا بتغيير النظام من سمت رأسه إلى أخمص قدمه، وأقيموا مكانه دولة الإسلام، الخلافة الراشدة، تعزّوا وتفوزوا في هذه الدار وفي تلك الآخرة...



أيها المسلمون، يا أهلنا في أرض الكنانة:

مَن هو أولى من مصر أرض الكنانة بإقامة الخلافة؟ مَن هو أولى من مصر صلاح الدين بتحرير فلسطين من يهود كما حَرّرت مصر صلاح الدين فلسطين من الصليبيين؟ مَن هو أولى من مصر الكنانة التي أوصى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأقباطها خيراً فقال «وإن لهم رحما»؟ مَن هو أولى من هذه الكنانة بإعادة حضارة الإسلام وعدل الإسلام والعيش الكريم لمسلميها وأقباطها؟ مَن هو أولى من مصر بأن تكون حاضرة الخلافة، حاضرة الدنيا، ترعى الرعية بالعدل وتحوطها بالنصح، وتفتح الفتوح، وتنشر الخير في ربوع العالم؟


أيها المسلمون، أيها الأهل في مصر الكنانة:

إن حزب التحرير يُحذركم من خديعة النظام، فيشغلكم بصغائر الأمور، وينسيكم أن الداء هو النظام، وأن الولاء لأمريكا هو الموت الزؤام، فدوسوا الاثنين بأقدامكم تسعدوا، وأقيموا الخلافة الراشدة تنهضوا، ولا تخشوا بأس الظالمين فهم أهون على الله، وهو عز وعلا ليس غافلاً عنهم {وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ }



أيها المسلمون أيها الأهل في أرض الكنانة:

إن حزب التحرير يعظكم أن لا تخذلوا الدماء الزكية التي سُفحت من أبنائكم في انتفاضتكم المباركة، ويحذِّركم من أن تحرفكم تلك الجهات التي دخلت على "الخط" فتريد استغلال تلك الدماء الزكية لأغراضها الخبيثة، فتستظل بالأشجار التي لم تزرعها، وتقطف الثمار التي لم تُنضجها...


قفوا في وجه هؤلاء، ولا ترضوا باستبدال عميلٍ بعميل... اقلعوا نفوذ أمريكا من أرض الكنانة من جذوره، فتذكُرَكم دماءُ أبنائكم الزكية بخير، وتكونوا قد أديتم حقها، فتُرضوا الله ورسوله والمؤمنين.
لا تنخدعوا بقطع ذيل الأفعى وبقاء رأسها حتى وإن زُخرف ذلك الرأس، والله معكم ولن يتركم أعمالكم.
{هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ}


25 من صـفر 1432
الموافق 2015/01/29م
حزب التحرير

المصدر: http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index....nts/entry_11480

التعريف بحزب التحرير لمن لا يعرف: http://www.hizb-ut-tahrir.org/index.php/AR/def
  11
Zoma the boy
تسلم على الخبر
  12
Kölgəli
مشكووووووووور

الكلمات الدلالية (Tags)
ميدان, المتظاهرين, التحرير, اختار

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع اخري
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار ميدان التحرير الان الاحد اليوم 4/12/2015 - احداث ميدان التحرير 5 ديسمبر
اخبار ميدان التحرير الان السبت اليوم 3/12/2015 - احداث ميدان التحرير الان3 ديسمبر
اهم اخبار ميدان التحرير الان الثلاثاء اليوم 29/11/2015 - اهم احداث ميدان التحرير الان29 نوفمبر
اخبار ميدان التحرير ، شاب جزائرى يبنى خيمته في ميدان التحرير ويجرى عمليات جراحية للمصابين
اخبار ميدان التحرير الآن الاربعاء 29/6/2015 ، اخبار ميدان التحرير لحظة بلحظة ، جديد احداث ميدان التحرير الآن


الساعة الآن 5:18 PM


Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017