العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > الاخبار العربية العاجلة والهامة

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل انت مع ثورة 25 يناير فى مصر !
مع الثورة ومتأكد من نجاحها 26 68.42%
ضد الثورة تماماً 1 2.63%
كلام انترنت ومافيش جديد 11 28.95%
المصوتون: 38. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

  13
MOODY
التجمع هينزل المظاهرة






قرر حزب التجمع، دعوة كافة أعضائه وجماهيره للمشاركة في مظاهرات 25 يناير كل في منطقته وكل حسب أقرب المظاهرات إليه.
وأكد الحزب في اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد صباح اليوم السبت أن له العديد من التحفظات على اختيار يوم 25 يناير موعدا للمظاهرات، وذلك لأن سبب اختيار ذلك اليوم هو واقعة اعتداء الإحتلال البريطاني على قوات الشرطة المصرية التي تدافع عن وطنها، ولذلك فقد كان من الخطأ أن يختار الشباب هذا اليوم، ولكن وحيث أنه أصبح واقعيا فإننا نرى أن الحزب بشكل مؤسسي لن يأخذ بالمشاركة ولكنه يرى ضرورة مشاركة جميع أعضائه في تلك الوقفات والمظاهرات حيث أنه ليس من المنطقي أن يغيب حزب سياسي عن تحركات جماهيرية واسعة في الشاعر.
وفي اتصال هاتفي، أكد الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، في تصريحات خاصة للدستور الأصلي، أن موقفه من مظاهرات 25 يناير هو نفس موقف اللجنة المركزية، وأنه يدعو أعضاء الحزب للمشاركة بشكل فردي، دون أن يشارك التجمع بشكل مؤسسي، مضيفا، أنه صاغ بنفسه بيانا سيصدر خلال وقت قصير، يحوي نفس وجه النظر تلك.
الجدير الذكر، أن اتحاد الشباب التقدمي، الجناح الشبابي في حزب التجمع قد لعب دورا مؤثرا وهاما في اتخاذ الحزب لمثل هذا القرار خاصة وأن بعض قيادات الحزب كانت ترفض المشاركة.


  14
MOODY
واشنطن بوست:كل المؤشرات تؤكد أن مبارك يقود مصر إلى كارثة..وأوباما يصر على الصمت


اعتبر روبرت كاجان عضو معهد بروكنجز إن السياسة الخارجية الأمريكية مثلها مثل أي سياسة خارجية في أي دولة أخرى، فهي من الممكن أن تكون مليئة بالنفاق والأنانية والتناقضات والمعايير المزدوجة، حيث يمكن رؤية الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتحدث بعلو صوته عن الديمقراطية ثم يغض الطرف عن سلوك نظام قمعي بحجة أن ذلك النظام يمثل أهمية كبيرة للمصالح الأمريكية.

وقال كاجان في مقاله بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم إن السياسة الخارجية الأمريكية تكون في بعض الأحيان غامضة وغير مفهومة وربما خاطئة، بحيث أنها تضر المصالح الأمريكية، وضرب الكاتب مثالا على ذلك حيث عقد مقارنة بين مصر وكولومبيا، ووضح الكاتب بالقول إن كولومبيا تمثل أهمية كبيرة للمصالح الأمريكية، فهي أحد الخطوط الأمامية في المواجهة مع تجار المخدرات في أمريكا اللاتينية، كما أنها حليف قوي للولايات المتحدة في تلك المنطقة التي تتعرض لتهديدات الرئيس الفنزويلي المستبد هوجو شافيز وحلفاءه في بوليفيا ونيكاراجوا.

أما مصر فهي حليف مهم لواشنطن في المنطقة العربية، فهي تقيم سلام بارد مع اسرائيل ولكنه دائم، كما أنها حليف أمريكي ضد إيران وتدعم حرب الولايات المتحدة على الإرهاب. كما أن مصر وكولومبيا قد حصلتا على مساعدات أمريكية بمليارات الدولارات على مر السنين.

ثم انتقل الكاتب لعرض الفوارق بين حليفي الولايات المتحدة، وقال إن كولومبيا تمثل قصة ديمقراطية ناجحة بعد أن كانت خاضعة لحكم الثوار المتمردين والقوة العسكرية، بينما يتحكم زعماء تجارة المخدرات في الشعب الكولومبي، أما الآن فكولومبيا في منتصف طريق النهضة والتنمية على المستويين السياسي والاقتصادي في ظل القيادة الديمقراطية الرائعة للرئيس الكولومبي الفارو اوريبي الذي تولى القيادة لحوالي ثمان سنوات. فقضى على القوات المسلحة الثورية (فارك) بينما دُمرت تجارة المخدرات في مدن كالي وميدلين، كما بدأ السجل الكولومبي في حقوق الانسان يشهد تحسنا ملحوظا.

وفي الصيف الماضي شهدت كولومبيا انتخابات رئاسية حرة ونزيهة ، ليبدأ الرئيس الجديد جوان مانويل سانتوس إدارته بالانفتاح والليبرالية السياسية، فحاول ارجاع ملايين الأفدنة التي استولى عليها الساسة الفاسدون لأصحابها، لتظهر كولومبيا كدولة ديمقراطية ضد تيار الاستبدادية والسلطوية الذي يسود تلك المنطقة من العالم.

أما مصر، فتشهد حالة انتحار وطني، فالرئيس المسن حسني مبارك يدخل عقده الرابع في الحكم كحاكم ديكتاتوري، ويبدو أنه عازم على خوض انتخابات الرئاسة القادمة أو نقل السلطة لنجله جمال. فمبارك يقمع بقسوة المعارضة الداخلية كما أنه يعتقل ويعذب بل ويقتل المدونين.

كما أنه يفرض حالة الطوارئ على شعبه، وأخرج المعارضة من البرلمان المصري عبر انتخابات مزورة قاطعتها أحزاب المعارضة اعتراضا على ذلك التزوير، وبعد ثورة الياسمين التونسية، أصبحت مصر في حالة غليان بينما كان رد فعل الرئيس مبارك هو الاصرار على تجاهل مطالبات الاصلاح السياسي ووقف انتهاكات حقوق الانسان.

وأكد الكاتب أن إدارة أوباما لن تتحرك لدعم التغيير السياسي في مصر لتفادي انفجار محقق، على عكس موقفها في كولومبيا حيث تساعد الديمقراطية الناشئة على تثبيت أقدامها بل ومكافئة الشعب الكولومبي بعقد اتفاقيات تجارية بين البلدين.

وعلى العكس من ذلك ، ستجد الإدارة الأمريكية صامتة تماما تجاه انتهاكات حقوق الانسان في مصر والكبت والقمع السياسيين، وتسائل الكاتب قائلا : لماذا لا تقول وزيرة الخارجية الأمريكية لمبارك إنه اذا لم يوقف القمع وحماية حقوق الانسان ووقف التعذيب في أقسام الشرطة إن ذلك لن يدمر مصر فقط، ولكنه سينسف العلاقات الأمريكية المصرية؟

وتابع بالقول إن كلينتون قد أكدت في الدوحة على الحكومات العربية ضرورة السماح بانفتاح سياسي وتسهيل عمل منظمات المجتمع المدني، ولكنها عندما التقت بوزير الخارجية المصري قبل الانتخابات البرلمانية التي أجريت في نوفمبر الماضي لم تنطق بكلمة عن الأوضاع السياسية المصرية، كما أن الرئيس أوباما يتحدث بكلمات جميلة عن دعم الولايات المتحدة للديمقراطية حول العالم طوال الوقت، ولكنه عندما تحدث مع الرئيس المصري بعد الأحداث التونسية لم يقل أي شئ عن الخطر المماثل الذي ينتظر مصر، فالإدارة الأمريكية الحالية لم تغير سياسيات واشنطن تجاه مبارك التي تمتد لعقود مضت ، على الرغم من كل المؤشرات التي تؤكد أن مبارك يقود بلاده باتجاه كارثة.

  15
MOODY
على الدين هلال: المصريون يسعون إلى التغيير الاجتماعى

السبت، 22 يناير 2015 - 21:08

الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى
كتبت آية نبيل


أكد الدكتور على الدين هلال - أمين الإعلام بالحزب الوطنى – أن المصريين يسعون إلى التغيير الاجتماعى ويحاول النظام وضع سياسات لزيادة المشاركة المجتمعية، لكنه اعتبر أننا نحتاج إلى "النفس الطويل" للشعور بنتيجة التغيير وتحقيق الأهداف المنشودة.

وقال هلال – خلال مؤتمر "بناء المشاركة المجتمعية" الذى نظمه منتدى البدائل العربى على مدار اليوم السبت – إن هناك 3 طرق للتغيير، أولها من خلال إيمان النخبة الحاكمة نفسها بوضع رؤية جديدة للتغيير وفقا لأيدلوجياتها، وتأتى الثانية عن طريق التغيير الشعبى الذى يهب فيه المجتمع لرفض الأوضاع أكثر من معرفة احتياجاته، لكنه اعتبر أن التغيير التدريجى التراكمى هو الآلية الأكثر توزانها لارتباطها بتغيير سياسات يشارك المجتمع فى وضعها وتطويرها.

وأضاف "على مدار التاريخ لم يستطع أى نظام إعمال التغيير الحقيقى فى المجتمع دون مشاركة حقيقية من أفراده لأنه يعتمد فيه على الإجبار والقوة أكثر من كونه اقتناع المواطنين أنفسهم به، وأكبر مثال على ذلك ما حدث عقب انهيار الاتحاد السوفيتى بعد 70 عاما من وجوده، حيث عادت الحياة إلى ما كانت فى السابق، حتى اللغات التى منع تداولها فارضا لغة موحدة كان المواطنون يرسخونها فى منازلهم".

وطالب هلال بالتفرقة بين كفاءة النظام فى قيادة الدولة وإتاحة الديمقراطية، قائلا "النظام ملزم مهما كانت نسبة الديمقراطية التى يتيحها أن يكون كفئا فى قيادة كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، لأن تحسين الأوضاع والتطوير وراحة المواطنين هى مسئوليته الأولى تجاه الفرد".

وعن مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد الذى تنوى وزارة التنمية المحلية تقديمه إلى مجلس الشعب فى الفترة القادمة، أكد هلال أن المشروع يهدف إلى إرساء اللامركزية فى الإدارة، وسيؤدى إلى تغيير العلاقة بين العاصمة والأقاليم، والتغلب على المعوقات الخاطئة التى تعتبر أن قوة مصر فى مركزيتها وتركزها فى العاصمة، كما أكد أن القانون يقنن مشاركة المواطنين فى المجالس المحلية لتمثيل القرى والمدن والتعبير عن مشاكلهم، مما سيبنى علاقة جديدة بين المواطن والدولة والمجتمع المدنى، وقدرة المواطن على محاسبة المسئول.

وأضاف "محدش راضى عن الوضع القائم للمجالس المحلية، لكن إذا اعتبرنا القانون خطوة أولى فى طريق التغيير، فالخطوة الأهم هى تغيير ثقافة المجتمع نفسه فى ضرورة المشاركة".

وشدد هلال على أهمية "الشفافية" فى تعامل الحكومة مع المواطنين، لإعادة ثقته فيها، وتغيير ثقافته نحو المشاركة فى سياستها، قائلا "المواطن مستعد يعطى الحكومة وقته والتبرع بخدماته لكن فى المقابل يريد أن يشعر بفعالية ما يقوم به"، كما طالب المواطن بعدم انتظار مساءلة المسئولين عن طريق الجهات التنفيذية فقط، قائلا "نستطيع أن نستخدم الإعلام والمجتمع المدنى فى الكشف عن مشكلاته والقضايا التى يريد مساءلة الحكومة عنها، وفى كل الأحوال لا يجب أن يصمت".



  16
MOODY








  17
MOODY
6 إبريل تبدأ حرب المنشورات لتحفيز المواطنين على المشاركة في وقفة 25 يناير







أعلنت حركة شباب 6 أبريل، أنها وزعت ما يقرب من 20 ألف منشور دعوة إلى يوم 25 يناير، والتي دعت إليها الحركة هذا العام مثلما فعلت العام الماضي، وكان تحت شعار "لا للطوارئ"،ففي أكثر من 5 محافظات انتشر شباب الحركة ببيانات الدعوة إلى يوم أسموه "الانتفاضة المصرية"، لتعريف المصريين في الشوارع باليوم 25 يناير، وما سيتم فيه.

ففي القاهرة، حيث طبعت الحركة أكثر من 10 آلاف منشور، تم توزيعهم بالمناطق الشعبية، والإلقاء بهم من فوق الكباري الرئيسية، وفي وسائل الموصلات، وأمام الجامعات، وفي إشارات المرور داخل السيارات، وفي الأماكن الرئيسية، حيث دعا البيان الجميع إلى أهمية المشاركة في يوم 25 يناير.

وفي الإسكندرية، قام شباب الحركة بتوزيع حوالي 500 منشور في ميدان الساعة، وفي محطة مصر، وفي دمياط وزعوا ما يقرب من 3000 منشور، دعوا فيه المواطنين إلى المشاركة في يوم 25 يناير.

وفي محافظة الغربية قام أعضاء الحركة بدعوة الجميع إلى يوم في الشوارع، كما تم توزيع ما يقرب من 3 آلاف منشور، تم توزيعهم بمدينة القليوبية، وانتقل التحرك أيضا إلى سوهاج بتوزيع ما يقرب من 2000 منشور على المواطنين، وحثهم على أهمية المشاركة في يوم 25 يناير، بالإضافة إلى محافظة 6 أكتوبر، التي وزعت فيه الحركة 1000 منشور.



  18
MOODY
الحزب الوطني: 25 يناير يوم للتعريف بتضحيات الشرطة





أكد الحزب الوطني اليوم السبت، على موقعه الإلكتروني الرسمي، أن يوم 25 يناير المقبل هو يوم الوطنية المصرية، وأنه يمثل 59 عاما من عطاء الشرطة المصرية

وقال الحزب إن عيد الشرطة هو مناسبة وطنية لتعريف الشباب بالتضحيات والبطولات التي تقوم بها الشرطة لحماية أمن الوطن والمواطنين، وأضاف أن "تضحيات الشرطة مستمرة وقت السلم، من خلال مواجهة خطر تجار المخدرات والإرهابيين والذين يقومون بترويع أمن المواطنين، والسهر للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، وأن المجتمع يقدر التضحيات المستمرة التي يبذلها ضباط وجنود الشرطة، والتي كثيراً ما لا يتم الإعلان عنها".

ثم وجه الحزب التحية لرجال الشرطة قائلا "تحية للرجال الذين جعلوا من أرواحهم فداء للوطن طوال السنوات، وعلى امتداد التاريخ، وبذلوا الغالي والنفيس للحفاظ على أمن وأمان المواطن في كل مكان وفي كل موقع*".

الكلمات الدلالية (Tags)
مظاهرات 25 يناير, مظاهرات 25 يناير 2011, مظاهرات يناير 2011, مظاهرات عيد الشرطة, مظاهرات وقفة الشعب في يناير, مكان مظاهرات 25 يناير, احداث 25 يناير, احداث مظاهرات يناير, انقلاب 25 يناير, شغب 25 يناير, صور مظاهرات 25 يناير, صور حملة 25 يناير, فيديو مظاهرات 25 يناير, وقفة 25 يناير, وقفة يناير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع اخري
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مظاهرات 25 يناير فى الاسماعيلية ، فيديوهات مظاهرة 25 يناير
متابعه احداث 25 يناير 2016 , اهم الاخبار عن ثورة 25 يناير 2016
فيديو ثورة 25 يناير 2016 , يوتيوب التحرير 25 يناير 2016 , مشاهدة فيديوهات مظاهرات 25 يناير 2016
حدث في مثل هذا اليوم 25 يناير / كانون الثاني - احداث 25 يناير - ثورة اللوتس في مصر
رمزيات احتفالات ثورة 25 يناير- تواقيع احتفالية مرور عام علي ثورة الشباب- صور رمزية احتفالات ثورة 25 يناير


الساعة الآن 5:21 AM


Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017