العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > الاخبار العربية العاجلة والهامة

احداث يوم 25 فى مصر - مظاهرة 25 يناير - ثورة يوم 25 يناير

مظاهرات 25 يناير, مظاهرات 25 يناير 2015, مظاهرات يناير 2015, مظاهرات عيد الشرطة, مظاهرات وقفة الشعب في يناير, مكان مظاهرات 25 يناير, احداث 25 يناير, احداث مظاهرات يناير, انقلاب 25

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل انت مع ثورة 25 يناير فى مصر !
مع الثورة ومتأكد من نجاحها 26 68.42%
ضد الثورة تماماً 1 2.63%
كلام انترنت ومافيش جديد 11 28.95%
المصوتون: 38. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

  1
MOODY
مظاهرات 25 يناير, مظاهرات 25 يناير 2015, مظاهرات يناير 2015, مظاهرات عيد الشرطة, مظاهرات وقفة الشعب في يناير, مكان مظاهرات 25 يناير, احداث 25 يناير, احداث مظاهرات يناير, انقلاب 25 يناير, شغب 25 يناير, صور مظاهرات 25 يناير, صور حملة 25 يناير, فيديو مظاهرات 25 يناير, وقفة 25 يناير, وقفة يناير

فعاليات ثورة يوم 25 يناير في مصر
تابع جميع الاخبار والصور والفيديوهات على شباب اليوم


164192_1578925109272

1.jpg

رغم الكردونات الأمنية المشددة لتنظيم المرور وحماية المواطنين ومنع المتظاهرين، إلا أن آلاف المتظاهرين نجحوا فى تخطى الحواجز الأمنية فى ميادين التحرير ودوران شبرا والقصر العينى بالقوة، وهو ما تسبب فى سقوط العشرات من الإصابات والإغماءات بين المتظاهرين إثر الاشتباكات التى وقعت بين الطرفين.

2.jpg

ورصدت عدسة "اليوم السابع" إغلاق أغلب أصحاب المحال خاصة " الملابس والمجوهرات" أبوابها بمجرد تناقل أنباء توجه المظاهرات إليهم، بينما خلت الشوارع من تواجد الباعة المتجولين على أرصفة الطرق، خوفا من تعرضهم للإصابات أو ضياع بضائعهم.
كما شهد اليوم، عدم استجابة المواطنين القائمين بالمناطق التى شهدت مظاهرات لدعوات الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد وعدد من قيادات حزب الوفد والإخوان، للمشاركة فى المظاهرة وترك منازلهم والنزول للشوارع والانضمام لهم.

3.jpg

العامة من الشعب غير المشاركين فى المظاهرة اكتفى جزء منهم بمشاهدة المتظاهرين والبعض بتصويرهم والآخر بالدعوة إلى فض المظاهرة حرصًا على مصالح مصر، مصحوبة بحالة من الهدوء التام بعد توقف مرور السيارات.

4.jpg

ورغم ارتفاع أعداد المتظاهرين من القوى السياسية فى الشوارع، إلا أنها كانت منخفضة بالمقارنة مع أعداد مواطنى الشارع الذين اكتفوا بالمشاهدة والتصوير بكاميرات التليفون المحمول خاصة فى التحرير والإسعاف وعابدين والعتبة وشبرا، والذين اجتمع معظمهم على الخوف من الاشتراك فى المظاهرات حرصا على مستقبلهم.

5.jpg

وداخل محله بالقرب من ميدان التحرير، جلس محمود سالم – عامل بأحد المطاعم فى ميدان التحرير– فى سكون، وانتشر أمامه العشرات من جنود الأمن المركزى وسط السيارات المصفحة المتراصة على طول الطريق، وتعليمات ضباط الأمن بمنع أى تجمهر والتزام المارة السير على جانب الطريق أو الدخول إلى المحلات.

6.jpg

أيد محمود المظاهرات قائلا " عندهم حق، البلد أحوالها فى النازل، ومحدش سائل فينا"، وأضاف "عليه العوض فى اليوم، لم يدخل فرد واحد المطعم منذ الصباح"، ومع ذلك لم يشترك محمود فى المظاهرات لأنه "أخاف على عيالى، لو اعتقلونى محدش هيربيهم".

7.jpg

وبمجرد تحرك المظاهرة تجاه شارع قصر النيل، أسرع سيد كامل – صاحب محل ملابس – لإغلاق محله، ودخل إلى إحدى العمارات ليقوم بالتصوير من خلال هاتفه المحمول، وعند سؤاله عن عدم الاشتراك قال "الخوف مسيطر على الناس، ومهما تزايد العدد لن يحدث أى تغيير".

8.jpg

أما جمعة الذى جلس داخل أحد الأكشاك بالقرب من ميدان عابدين ، قال " خلاص إحنا تحولنا إلى جبناء، لو الشعب عايز انتفاضة، نرجع بالزمن إلى أيام 78، بمجرد ارتفاع سعر الأرز صاغ واحد، قامت الدنيا ولم تهدأ، وقامت المظاهرات فى كل الشوارع، ولم تستمر طويلا حتى أصدر السادات قرارًا بعودة الأسعار، لكن دلوقتى مهما نعمل محدش هيسمعنا أو يتغير"، وأضاف" الناس مرعوبة، كل يوم نشاهد عربات الأمن وهى تعتقل كل من يتحدث فى السياسة".

9.jpg

ومع تكثيف التواجد الأمنى فى منطقة الإسعاف، حيث حاصرت قوات الأمن المركزى المتظاهرين أمام دار القضاء العالى، وانتشرت على طول شارع فؤاد، بينما تواجد المواطنون خلف أسوار الرصيد ليشاهدوا المتظاهرين ويستمعوا إلى شعاراتهم، منعهم خوفهم من اختراق القوات للانضمام إلى المظاهرة، فأحد الشباب الذى ظل يردد عبارات معادية للحكومة ويشجع المتظاهرين قال "لو نزلت معاهم هضرب"، بينما قال آخر "مفيش فايدة"، ووقفت إحدى السيدات تشيد بما يحدث على الجانب الآخر من الطريق قائلة
"والله رجالة بس لن يبيتوا فى بيوتهم الليلة".

10.jpg


وفى شبرا، وصل الأمر إلى لجوء المارة على جنبات الطريق، الذين كانوا يفرون بمجرد مشاهدة العناصر الأمنية، وشارك الشباب فى رفع عربة محمد عبد القادر – بائع خضراوات – إلى داخل أحد المبانى، وقال " لماذا لا يتركون الناس تعبر عن ضيقها، وطالما أنهم يستخدمون القوة، سيرد عليهم المتظاهرون بالقوة"، واستكمل قائلا "فى النهاية عددهم لن يتعدى الآلاف ومعظمهم من السياسيين، أما مواطنو الشارع المطحونون أنفسهم يخافون على أكل عيشهم".

11.jpg

المواقع المشتركة
ايمي جرانتس

أي حد مؤيدة أومعارض لثورة 25 يناير لازم يدخل

مظاهرات 25 يناير, مظاهرات 25 يناير 2015, مظاهرات يناير 2015, مظاهرات عيد الشرطة, مظاهرات وقفة الشعب في يناير, مكان مظاهرات 25 يناير, احداث 25 يناير, احداث مظاهرات يناير, انقلاب 25 يناير, شغب 25 يناير, صور مظاهرات 25 يناير, صور حملة 25 يناير, فيديو مظاهرات 25 يناير, وقفة 25 يناير, وقفة يناير



التعديل الأخير تم بواسطة MOODY ; 26 January، 2011 الساعة 12:31 AM
  2
MOODY





قال محمد مصطفى شردى المتحدث الإعلامى باسم حزب الوفد، أن الحزب سيعلن اليوم موقفه الرسمى بشأن المشاركة فى الدعوة التى أطلقتها عدد من الأحزاب والحركات الاحتجاجية لإعلان 25 يناير القادم يوماً للغضب بالتزامن مع عيد الشرطة.

وأكد شردى، أنه سيجتمع بعد ساعات مع الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب للتوصل للموقف، الذى سيعلنه الحزب بشأن المشاركة فى المظاهرات، التى قررت الأحزاب والقوى السياسية تنظيمها فى هذا اليوم.

فى السياق ذاته، كشف محمد صلاح الشيخ منسق حركة "وفديون ضد التوريث" أنه التقى وعدد من شباب الوفد مع الدكتور السيد البدوى قبل أيام، حيث أبدى رئيس الحزب ترحيبه بمشاركة شباب الحزب فى فعاليات يوم الغضب بصفتهم الشخصية، إلا أنه تحفظ على إعلان مشاركة الحزب، نظراً لأن مؤسسات الحزب لم تجتمع بعد لتبت فى الأمر.

وأوضح الشيخ، أنه من المقرر أن يجتمع البدوى غداً مع عدد كبير من شباب حزب الوفد لترتيب مشاركتهم فى فعاليات يوم الغضب.
  3
MOODY
الإخوان: لم نحدد موقفنا من المشاركة فى مظاهرات 25 يناير






أكد د.عصام العريان المتحدث الإعلامى باسم الإخوان المسلمين، أن الجماعة لم تقرر بعد الموافقة أو رفض المشاركة فى مظاهرات 25 يناير، مضيفاً أن مؤسسات الجماعة تدرس الموقف بكل تبعاته وظروفه، لافتاً إلى أن أى مشاركة للجماعة ستكون عبر المؤسسات المشاركين فيها.

وأضاف العريان فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة لم تتخلف من قبل عن أى واجب وطنى، إلا أنه أكد ضرورة دراسة الموقف بكل تفاصيله وما سيتتبعه هذا من عمل ونتائج ومقتضيات الحال، مشيراً إلى أن أى حديث عن رفض الجماعة أو قبولها المشاركة بدون صدور بيان رسمى أو قرار صريح يعد مخالفاً للحقيقة.

وشدد العريان على أن مشاركات الإخوان فى مثل هذه التحركات لا تكون منفردة ولا تحت لافتات خاصة، وذلك باعتبار أن الجماعة جزء من نسيج القوى الوطنية ونسيج الشعب، مما يتتبع ذلك المشاركة من خلال المؤسسات التى تشارك فيها الجماعة، كالبرلمان الشعبى والجمعية الوطنية للتغيير.

يأتى هذا فى الوقت الذى قرر فيه البرلمان الشعبى المشاركة فى الوقفة الاحتجاجية يوم الثلاثاء المقبل أمام دار القضاء العالى وبعض الهيئات الرسمية، حيث يشارك فى البرلمان 15 عضواً من نواب الإخوان السابقين، كذلك تعقد الجمعية الوطنية للتغيير اجتماعها اليوم لتحديد مدى مشاركتها فى المظاهرات الثلاثاء المقبل من عدمه.
  4
A7med 3bdalla
هو تقريبا كل الاخوان هينزلو يوم 25 يناير بس مش شرط منظمين كالعادة يعنى

بس الاكيد من مصادر موثوقه انهم نازلين وبقوه كمان ان شاء الله

مشكوووووووور على الاخبار يابودى

وياريت يبقى التبك متجدد لغايه يوم 25 وبعده كمان
  5
MOODY
التجمع يؤكد رفضه الدعوة للتظاهر يوم 25 يناير


أكد الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، رفضه للوقفة الاحتجاجية التى دعت بعض قوى المعارضة إلى تنظيمها يوم 25 يناير الحالى أمام وزارة الداخلية، وقال السعيد فى تصريحات صحفية أن

هذا اليوم هو يوم لتكريم الشرطة ويوم بطولى نحتفل خلاله بالدور الهام لقوات الشرطة التى لا تألو جهدا فى الدفاع والزود عن الوطن والمواطنين لتأمين حياة آمنة للمصريين جميعا، ولا يجوز تشويه هذا اليوم العظيم للنضال.

وتعليقا على مطالبة الإخوان بحرية تكوين الأحزاب وتأسيس الأحزاب بمجرد الإخطار وتكوين أحزاب دينية والمطالبة بالحريات وحقوق المواطنة أكد الدكتور رفعت السعيد رفضه خلط الدين بالسياسة، ورفضه تكوين أحزاب على أساس دينى.

وقال السعيد إن الجماعة المحظورة لم تتقدم منذ قيام الثورة وحتى الآن لتأسيس حزب، بالرغم من أنه كانت هناك فترات متاح فيها تأسيس الأحزاب بنظام الإخطار.
  6
MOODY
بالفيديو.. أم خالد سعيد:


(هنزل معاكم يوم 25 يناير)





دعت والدة خالد سعيد، عبر تصوير فيديو تداوله الشباب على موقع الـ"فيس بوك"، إلى النزول يوم الثلاثاء 25 يناير المقبل للاحتجاج على الطوارئ والتعذيب.

وقالت والدة (شهيد الطوارئ): "أقول لكل بنت وشاب أن يقوم من مكانه في بيته، ويترك القعدة في البيت لأن أخرتها وحشة، فلازم كل واحد فينا ينزل الشارع، ويقف ضد الظلم والتعذيب وقانون الطوارئ، ويدافع عن بيته وأهله، وينزل الشارع يوم 25، لأن كل شوية ياخدوا شاب بيصلي أو بيشتري حاجة ياخدوه يعتقلوه ويرموه".


وفي حديث موجه إلى الشباب قالت: "اللي جرى لابني صعب جدًّا، مفيش أم تستحمله، لذلك فأنا أدعو الشباب إلى أن يشارك، فاتشجعوا وانزلوا وأنا هنزل معاكم وكل واحد يقول لمن يعرفه في عمارته أو بالرسائل أو حتى بالإشارة أو بالتليفون، وهيجرى إيه أكتر من اللي جرى، العمر واحد والرب واحد".


وأضافت: "ابني لم يظلم وحده، ولكن تبعه عشرة شبان، منهم: مصطفى شعبان، وسيد بلال، وكلهم اتعذبوا بفظاعة، وقلبي بيوجعني عليهم، وأدعي طول الليل أن ينصر الله مصر ويحميها من الظلمة المستقويين على الشباب بدل ما يعلموهم يموتوهم، وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم".



الكلمات الدلالية (Tags)
مظاهرات 25 يناير, مظاهرات 25 يناير 2011, مظاهرات يناير 2011, مظاهرات عيد الشرطة, مظاهرات وقفة الشعب في يناير, مكان مظاهرات 25 يناير, احداث 25 يناير, احداث مظاهرات يناير, انقلاب 25 يناير, شغب 25 يناير, صور مظاهرات 25 يناير, صور حملة 25 يناير, فيديو مظاهرات 25 يناير, وقفة 25 يناير, وقفة يناير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع اخري
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مظاهرات 25 يناير فى الاسماعيلية ، فيديوهات مظاهرة 25 يناير
متابعه احداث 25 يناير 2016 , اهم الاخبار عن ثورة 25 يناير 2016
فيديو ثورة 25 يناير 2016 , يوتيوب التحرير 25 يناير 2016 , مشاهدة فيديوهات مظاهرات 25 يناير 2016
حدث في مثل هذا اليوم 25 يناير / كانون الثاني - احداث 25 يناير - ثورة اللوتس في مصر
رمزيات احتفالات ثورة 25 يناير- تواقيع احتفالية مرور عام علي ثورة الشباب- صور رمزية احتفالات ثورة 25 يناير


الساعة الآن 9:54 PM


Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017