العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > الاخبار العربية العاجلة والهامة

  7
HaSOoNA
الكنيسة المعمدانية تطالب الأقباط عدم المشاركة فى مظاهرات 25 يناير






قال الدكتور القس بطرس فلتاؤس رئيس الطائفة المعمدانية الأولى، إن الكنيسة ترفض المشاركة فى مظاهرات 25 يناير التى تدعو إليها بعض الحركات السياسية، مضيفاً أننا نطالب بالإصلاح فى كافة الأمور الاقتصادية وإيجاد حلول لمشاكل المواطن المصرى بشكل عام وسرعة إصدار القانون الموحد، وذلك بالطرق الشرعية، وليس بإشاعة الفوضى التى تخالف تعاليم الكتاب المقدس.

وأشار فلتاؤس فى بيان صدر الجمعة، حصل اليوم السابع على نسخة منه، إلى أن الأقباط لديهم فكر مسيحى تابع للكتاب المقدس الذى يقول "صلوا من أجل الرؤساء والسلاطين لكى نعيش حياة هادئة مطمئنة"، فالكتاب المقدس يطالب بعدم مقاومة السلطات.

وأوضح فلتاؤس، أن تلك المطالب التى تدعو لإعلان يوم الغضب يوم 25 يناير مجموعة تحاول تهديد الوطن بأفعال تأتى من فكر خارجى، موضحاً أن مصر بلدنا كلنا وعلينا أن نحافظ عليها، مشيراً إلى أن كنائسنا لا تتدخل فى الأمور السياسية، بل الكنيسة لها دور روحى وليس لنا هدفاً سياسياً ونحن نصلى أن تكون مصر أفضل بلد فى العالم.


  8
HaSOoNA
  • 17 حركة وحزبا سياسيا يطالبون الشعب بالتظاهر يوم 25 يناير




أعلنت 17 حركة وحزب سياسيا عن تظاهرهم يوم 25 يناير المقبل بمناطق دوران شبرا وإمبابة وعدد من المناطق الشعبية بالقاهرة ومحافظات مصر تحت شعار "عدالة.. حرية.. مواطنة".

وطالبت الـ 17 حركة وحزبا سياسيا وهم: الجبهة والغد والكرامة والعمل والاشتراكيون الثوريون و تيار التجديد الاشتراكى ومركز آفاق اشتراكية والحركة الشعبية الديمقراطية للتغير "حشد" وكفاية وشباب من أجل العدالة والحرية "هنغير" والجبهة الحرة للتغيير السلمى والجمعية الوطنية للتغير ومصريات مع التغيير وحملة دعم حمدين صباحى مرشحا للرئاسة وحملة دعم البرادعى ومطالب التغير معا سنغير ورابطة البرادعى للتغيير ورابطة العرب الوحدويين الناصريين "القطر المصرى"، الشعب المصرى بالتحرك من أجل المطالبة بالحد الأدنى للأجور 1200 جنيه، و ربط الأسعار بالأجور، و تحقيق العدل الاجتماعى، وإقامة دولة مدنية بجانب حقوق التعليم، والعلاج والسكن، وانتخابات حرة سليمة.

ودعا البيان الموحد الصادر اليوم الجمعة، كافة المواطنين المصريين من موظفين وعاطلين وكافة النقابات المهنية للمشاركة فى التظاهرة والانتفاض ضد الفقر والغلاء والفساد وممارسات الداخلية بحق المواطنين، ضاربين مثلا بخالد سعيد قتيل التعذيب بالإسكندرية والسيد محمد بلال، قتيل الإسكندرية.

  9
HaSOoNA
غير الدم محدش صادق !

يوم 25 يناير ..بداية النهاية





إلى ملايين العاطلين الذين أذلتهم البطالة ، وتعفنت مؤخراتهم من الجلوس في البيت انتظارا لمدد السماء ، يا كل هؤلاء لن ترحمكم السماء ، إذا لم تثوروا ، إذا لم تنتزعوا حقكم في العمل ، حقكم في الحياة .


إلى أولئك الذين لا يستطيعون منح أبنائهم ثمن كيس " شيبسي " من الحجم العائلي ، لأجل هؤلاء المساكين الذين يستحقون حياة ليس أقصى أمانيها كيس "شيبسي " ، لأجل أولئك الأبرياء الذين يحصل أندادهم من أبناء الطبقة السارقة ، على مصروف يومي لا يقل عن الألف جنيه . لأجل ألا يذل أبناؤكم عندما يكبرون ، لأجل ألا يلعنوا جبنكم ، إنزلوا الشارع ، اقتصوا ممن قتلوا مستقبلكم ، اقتصوا لحق أبنائكم في مستقبل أفضل ، لحقكم في قول كلمة " لا " في وجه جائرين طاردوكم حتى في الأحلام ، إلى كل العاطلين الخائفين على مستقبل أبنائهم حال اعتقلوا أو أصيبوا في الشارع ، أنتم ميتون فعلا يا أفاضل ،



لكن لن تموتوا لو تعريتم من خوفكم ، سوف تحيون حياة مدادها الشرف والكرامة ، سوف تمهدون طريق الحرية والمساواة لفلذات أكبادكم .




إلى ملايين المدخنين الذين عذبتهم حيل بائعي السجائر ، كشك يبيع العلبة زائدة نصف جنيه عن سعرها الرسمي ، وآخر يرفعها جنيها ، وثالث يخفيها حتى يرفعها جنيهين ، انزلوا الشارع يوم 25 يناير ، اسقطوا الكشك الذي يحكم مصر ، وبعدها ستختفي كل الأكشاك الجشعة ، ستتمكنون من شراء كل السلع بسعرها الرسمي ، لن تموتوا كمدا من استغلال عصابات السوق .




إلى كل ركاب الميكروباص ، الذين يزعجهم الارتفاع الجنوني لسعر الأجرة ، إلى سائقي الميكروباص الذين تعكر دماءهم الرشاوى اليومية التي يحصل عليها الضباط ، وأمناء الشرطة عنوة ، ليس الحل في رفع الأجرة على المواطنين ، الحل ، هو ثورتكم معا ، ضد من يفرضون الإتاوات ويرفعون سعر البنزين والغاز .




إلى ملايين الشباب الذين ولدوا وتربوا وكبروا تحت سقف الطوارىء ، إلى كل مواطن نال كفا أو " شلوتا" ، أو كرباجا ، أو سبابا مهينا من رجل شرطة ، صغيرا كان أو كبيرا ، إلى كل مواطن ، سجن ظلما ، أو لفقت له قضية بالزور ، إلى كل مواطن جرى صعقه بالكهرباء ، أو ضربه في قسم شرطة ، إلى كل مواطن أحتجز أو اعتقل ، ولو لدقيقة واحدة ، تظاهروا ، فلن تلحقكم إهانة أكثر ، تظاهروا حتى لا تلحقوا ، ويلحق أبناؤكم ، من بعدكم ، بسيد بلال وخالد سعيد .




إلى كل الصحفيين الممنوعين من قول الحقيقة في صحفهم ، القومية ، والحزبية ، والخاصة ، خوفا من غضب رئيس التحرير ، الذي يعمل مخبرا لدى السلطة ، أو رئيس الحزب ، أو رجل الأعمال ، صاحب الدكانة ، ثوروا ، وانتفضوا ، إلى كل الصحفيين المفصولين تعسفيا من صحفهم ، ولم تقف معهم ، نقابة الصحفيين ، لأن تشكيلها الحالي حكومي ، انزلوا الشارع يوم 25 يناير ، غيروا أولئك العبيد الذين قهروا حرية الصحافة ، وقهروكم ، وكسروا أقلامكم ، واستعبدوكم . يا ملايين القراء الذين يزعجهم غياب حرية الصحافة ، ثوروا ، فحرية الصحافة حق لكم ، قبل ان تكون حقا للصحفيين .





ثوروا لأن كل " الهايلمان " المسمى بالصحف القومية ، هو ملك لكم ، لا ملكا للرئيس ، وعائلة الرئيس وحزب الرئيس . إلى مئات الآلاف من المهنيين ، محامين وأطباء وصيادلة ، ومهندسين ، وسينمائيين ، وتطبيقيين ، ومعلمين ، تظاهروا ، إلى كل النقابيين الذين أهانتهم الحراسة القضائية ، وتجميد آلية الانتخاب ، ومجالس النقابات التابعة لوزارة الداخلية ، وانخفاض أجورهم ، وسرقة ثروات نقاباتهم ، انزلوا الشارع ، حتى تتمكنوا من محاسبة الفاسدين ، حتى تتمكنوا من بناء نقابات تعبر عن أعضائها ، لا عن الضابط المسئول عن النقابات في جهاز أمن الدولة .




إلى كل ضحايا المعاش المبكر ، وعددكم يقارب الثلاثة أرباع مليون شخص ، إنزلوا الشارع ، واسقطوا حكومة الخصخصة التي سرقت مستقبلكم ، وضحكت عليكم بكام ألف ، نفذوا تماما الآن ، ثوروا لأنكم عاطلون الآن عن العمل ، إلى مئات الآلاف من العمال ، الذين فكك نظام مبارك مستقبلهم قبل أن يفكك مصانعهم ، ثوروا على القصر والقهر ،


إلى كل العمال الذين تعتزم الدولة بكل إخلاص ، بيع شركاتهم ، ومصانعهم لمستثمرين أجانب ، انزلوا الشارع لأن هذا الحلف ينوي تشريدكم ، وقطع أرزاقكم ، ثوروا حفاظا على ماكيناتكم ، ومصادر أرزاقكم ، ثوروا ضد حكومة نظيف التي تنوي دهسكم كما دهست الآلاف قبلكم .

إلى كل الكتاب والمفكرين والأدباء ، والمثقفين ، الذين يعطل إلهامهم استمرار الرقابة على حرية التعبير ، ودعاوى المحتسبين الجدد ، انزلوا الشارع هذه المرة ، ولا تكتفوا بمراقبة الأحداث ، وصياغتها في مقال أو قصة قصيرة ، أو رواية ، فمشاركتكم في صنع الحرية أبلغ ملايين المرات من نقلها في رواية أو قصة بديعة . إلى كل نشطاء الإنترنت ، الذين يبشرون بالثورة من قواعد الفيس بوك ، وتويتر ، والمدونات ، نضالكم مهم جدا ، لكن أوقفوا نضال الكيبورد قليلا ، ونفثوا عن غضبكم في الشارع ، فالنشطاء الإليكترونيون ، في تونس ، كانوا في الشارع يتظاهرون ، وينقلون عبر هواتفهم ، ما يجري ، ولم يركنوا في بيوتهم .




إلى سكان القرى والنجوع الخاوية من أبنائها ، أبناؤها الهاربون من ذل الداخل ، إلى ذل الكفيل في الخارج ، ثوروا في قراكم ، إلى كل الفلاحين الذين حطمتهم ديون بنك التنمية والائتمان ، وقانون الإصلاح الزراعي ، ثوروا ، إلى كل المواطنين الذين خسروا وظائفهم ، ولم يتمكن بعضهم حتى الآن من الحصول على غرفة متواضعة فوق سطوح عمارة ، إلى الذين كوتهم ارتفاعات الأسعار ، واختفاءات رغيف الخبز البلدي ، إليكم جميعا ، تظاهروا ، إلى أولئك الذين سيعلقون على احتجاجات يوم 25 يناير بكلام سلبي حول المعارضة الطفلة التي تتقاتل على المقاهي والغرف المغلقة ، كلامكم صحيح ، كله صحيح ، لكن لعلمكم ، من أشعل الثورة في تونس ، وقادها ، أنتم ، الجماهير ، وليس النخب هذه ، شاركوا في التظاهر ، وطهروا النخبة ، اختاروا من الشارع من يمثلكم ، إلى المصريين في العالم العربي والعالم ، ليكن يوم 25 يناير ، هو البداية للاحتجاج أمام كل السفارات المصرية في الخارج ، دفاعا عن حقكم في وطن حر .
إلى النخب السياسية المعارضة ، إلى الجماعة الدينية التي تخاوي النظام في الرضاعة من أيام عمر التلمساني وصولا لبديع ، إلى الحركات والتيارات المعارضة ، كبيرة ومتوسطة وصغيرة ، وحلقية ، ودقيقة ، إلى الجمعية الوطنية للتغيير ، التي تنشط زعاماتها التاريخية على تويتر ، إليكم جميعا : توحدوا على حد سواء ، غير الدم محدش صادق ، من أيام الوطن اللاجيء ، إلى يوم الوطن المنصور !
  10
HaSOoNA

متظاهرين بأوسيم يهتفون ..يامحمدقول لبولس ..بكره مصر تحصل تونس




استجابة لدعوة 17حركة سياسية إلى تنظيم سلسلة من الاحتجاجات التى تدعو للتغيير والإصلاح السياسى بقرى ومحافظات مصر تمهيدا لمظاهرات يوم 25يناير .نظم العشرات من نشطاء القوى السياسية والمواطنين وقفة احتجاجية مساء الجمعة تنديدا بتعذيب المواطنين فى أقسام الشرطة على خلفية تعذيب أحد مواطنى قرية الزيدية التابعة لمدينة أوسيم بمكتب أمن الدولة بعد إلقاء القبض عليه أثناء تواجده بمسجد القرية .

ورددالمتظاهرون الذين تجمعوا عقب صلاةالعشاء وسط تواجد كثيف للأمن ومضايقات من جانب بعض أعضاء الحزب الوطنى هتافات تطالب بإقالة وزير الداخلية وإلغاء حالة الطوارىء وتدعو مواطنى المدينة للانضمام للمظاهرات المزمع خروجها يوم 25يناير المقبل منها "ولا عدلي ولا حبيب ارحل ياوزير التعذيب", يا جمال قول لبوك كل الشعب بيكرهوك "" يا محمد قول لبولس بكرة مصر تحصل تونس , اكتب علي حيطة الزنزانة التعذيب عار وخيانة – الي يعذب اهله وناسه يبقي عميل من ساسه لراسه , كيلو القوطة بعشرة جنيه ومتر مدينتي بنص جنيه"
وأعلن الشباب المشاركين فى الوقفة تأسيس حركة بداية كأول حركة سياسية تقصر أنشطتها المطالبة بالتغيير على مدن وقرى بعينها وتضم أعضاء فى تيارات مختلفة كالإخوان والتجمع والوفد الذين تجمعوا تحت شعار " من أجل مصر .. وقفة احتجاجية في كل قرية مصرية "


وفى مدينة المحلة نظم العشرات من نشطاء القوى السياسية بالمحلة الكبرى عصر الجمعة وقفة بالقرب من قسم شرطة أول المحلة للتضامن مع الثورة التونسية ودعوة المواطنين إلى المشاركة الفعالة فى مظاهرات 25يناير .
ورفع النشطاء العلمين المصرى والتونسى قبل أن ينتشروافى شوارع المدينة لتوضيح طرق التفاعل مع دعوةالتظاهر السلمى ومطالب المتظاهرين المقرررفعها يوم 25يناير .

  11
HaSOoNA
مطالب بعدم "الإتلاف" فى مظاهرة 25 يناير






وسط تواجد أمنى مكثف نظم عدد من شباب الدلتا وقفة احتجاجية أمام حزب الجبهة الديمقراطية بالمحلة للإعلان عن تضامنهم مع شعب تونس يوم 25 يناير القادم تحت شعار "لازم نطالب بحقوقنا".

ورفع المشاركون فى الوقفة لافتات كتبوا عليها "25 يناير لا للتخريب لا لإتلاف الممتلكات العامة والخاصة".

وطالب المشاركون فى الوقفة بضرورة استخدام الفيس بوك وكل المواقع الإخبارية وإرسال رسائل على الموبايلات للدعوة إلى العصيان المدنى يوم 25 يناير.

كما تم توزيع بيان تضمن دعوة كل المصريين للانضمام والمطالبة بحقوقهم وكسر الخوف من الجهاز الامنى ولن يتحقق ذلك إلا بعد خروج المواطنين للشارع للمطالبة بحقوقهم سواء فى شكل مسيرات أو وقفات واعتصام وعصيان مدنى لإنهاء قانون الطوارئ وخروج كافة المعتقلين بسبب قانون الطوارئ من أصحاب الفكر والمثقفين والصحفيين وضرورة مواجهه الغلاء ودعم الحكومة للمواطنين الغير قادرين وضرورة رفع الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه، وبدل البطالة للعاطلين، لإيجاد فرصة عمل لهم وتحقيق الديمقراطية.


المشاركون فى الوقفة رافعين علم مصر


أحد اللافتات التى تدعو لعدم التخريب يوم 25 يناير


رفع علم تونس خلال الوقفة


أحد المشاركين فى الحملة يرفع رغيف خبز
  12
HaSOoNA
«البرادعى» يؤيد مظاهرة «٢٥ يناير» ونشطاء: لم يتصل بالشارع وبعيد عن الأحداث





أعلن الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، عن دعمه المظاهرة التى دعت إليها بعض القوى السياسية الثلاثاء المقبل، فيما اتهمه عدد من النشطاء بأنه لم يتصل بالشارع، وبعيد عن المشاركة فى الأحداث الحقيقية.


قال «البرادعى»، فى رسالة بثها على حسابه على موقع «تويتر» أمس: «أؤيد بقوة دعوة الشعب للتظاهر السلمى الحاشد ضد القمع والفساد».
وقالت «حركة شباب ٦ أبريل»، فى بيان أصدرته أمس، إن المظاهرة ستكون تحت عنوان «عايز أعيش»، وترفع شعار «عيش - حرية - كرامة إنسانية»، موضحة أن المظاهرة تهدف إلى المطالبة بحد أدنى للأجور، وبدل بطالة للخريجين.
فى المقابل، شنّ عدد من ممثلى الحركات السياسية المعارضة هجوماً على البرادعى، متهمين إياه بالبعد عن المشاركة فى الأحداث الحقيقية، معتبرين خلال ندوة «أمراض المعارضة المصرية» التى عقدتها لجنة الحريات فى نقابة الصحفيين مساء أمس الأول، أن المعارضة أصابها الوهن، وأن حُمى برامج الـ«توك شو» أصابت كل قياداتها.
قال محمد عبدالقدوس، مقرر اللجنة، إن رجال المعارضة أصبحوا يهتمون بالظهور فى القنوات الفضائية، متهماً «البرادعى» بأنه لم ينزل ولم يتصل به، واكتفى بالتصريحات.



وانتقد يسرى بيومى، القيادى فى جماعة الإخوان المسلمين، بُعد قيادات المعارضة عن معظم الأحداث السياسية، مستشهدا بعدم نزول البرادعى الشارع حتى الآن، وعدم مشاركته فى أى وقفة احتجاجية حقيقية. فى السياق نفسه أعلن علاء عبدالمنعم، المتحدث الإعلامى باسم «البرلمان الشعبى»، مشاركة أعضاء البرلمان فى المظاهرة، بوقفة احتجاجية للأعضاء أمام دار القضاء العالى. وقرر أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير فى ٢٣ محافظة المشاركة فى المظاهرة أيضاً.

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017