العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > الاخبار العربية العاجلة والهامة

  1
HaSOoNA
bed281.jpg

bed267.jpg


bed297.jpg

bed263.jpg

bed251.jpg

bed255.jpg

bed243.jpg

bed259.jpg

bed232.jpg

bed226.jpg

bed218.jpg

bed188.jpg

bed168.jpg

bed158.jpg

bed192.jpg


bed142.jpg


bed126.jpg


bed120.jpg


bed42.jpg


bed48.jpg


bed114.jpg


bed198.jpg

dsc00192zu.jpg

dsc00190lo.jpg

dsc00175yz.jpg

dsc00226t.jpg

dsc00224yo.jpg

dsc00223rg.jpg

dsc00209ld.jpg

dsc00205v.jpg

dsc00204b.jpg


dsc00003mr.jpg

dsc00006kg.jpg

dsc00016m.jpg

dsc00019is.jpg

dsc00021an.jpg

dsc00027iq.jpg

dsc00028ou.jpg


dsc00032ec.jpg

dsc00033v.jpg

dsc00034bi.jpg

dsc00035qp.jpg

dsc00037qf.jpg

dsc00041bu.jpg

dsc00053yw.jpg

dsc00084bv.jpg

dsc00082z.jpg

dsc00076qt.jpg


dsc00054ov.jpg



التعديل الأخير تم بواسطة MOODY ; 25 January، 2011 الساعة 11:47 PM
  2
HaSOoNA


رغم الكردونات الأمنية المشددة لتنظيم المرور وحماية المواطنين ومنع المتظاهرين، إلا أن آلاف المتظاهرين نجحوا فى تخطى الحواجز الأمنية فى ميادين التحرير ودوران شبرا والقصر العينى بالقوة، وهو ما تسبب فى سقوط العشرات من الإصابات والإغماءات بين المتظاهرين إثر الاشتباكات التى وقعت بين الطرفين.



ورصدت عدسة "اليوم السابع" إغلاق أغلب أصحاب المحال خاصة " الملابس والمجوهرات" أبوابها بمجرد تناقل أنباء توجه المظاهرات إليهم، بينما خلت الشوارع من تواجد الباعة المتجولين على أرصفة الطرق، خوفا من تعرضهم للإصابات أو ضياع بضائعهم.
كما شهد اليوم، عدم استجابة المواطنين القائمين بالمناطق التى شهدت مظاهرات لدعوات الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد وعدد من قيادات حزب الوفد والإخوان، للمشاركة فى المظاهرة وترك منازلهم والنزول للشوارع والانضمام لهم.



العامة من الشعب غير المشاركين فى المظاهرة اكتفى جزء منهم بمشاهدة المتظاهرين والبعض بتصويرهم والآخر بالدعوة إلى فض المظاهرة حرصًا على مصالح مصر، مصحوبة بحالة من الهدوء التام بعد توقف مرور السيارات.



ورغم ارتفاع أعداد المتظاهرين من القوى السياسية فى الشوارع، إلا أنها كانت منخفضة بالمقارنة مع أعداد مواطنى الشارع الذين اكتفوا بالمشاهدة والتصوير بكاميرات التليفون المحمول خاصة فى التحرير والإسعاف وعابدين والعتبة وشبرا، والذين اجتمع معظمهم على الخوف من الاشتراك فى المظاهرات حرصا على مستقبلهم.



وداخل محله بالقرب من ميدان التحرير، جلس محمود سالم – عامل بأحد المطاعم فى ميدان التحرير– فى سكون، وانتشر أمامه العشرات من جنود الأمن المركزى وسط السيارات المصفحة المتراصة على طول الطريق، وتعليمات ضباط الأمن بمنع أى تجمهر والتزام المارة السير على جانب الطريق أو الدخول إلى المحلات.



أيد محمود المظاهرات قائلا " عندهم حق، البلد أحوالها فى النازل، ومحدش سائل فينا"، وأضاف "عليه العوض فى اليوم، لم يدخل فرد واحد المطعم منذ الصباح"، ومع ذلك لم يشترك محمود فى المظاهرات لأنه "أخاف على عيالى، لو اعتقلونى محدش هيربيهم".



وبمجرد تحرك المظاهرة تجاه شارع قصر النيل، أسرع سيد كامل – صاحب محل ملابس – لإغلاق محله، ودخل إلى إحدى العمارات ليقوم بالتصوير من خلال هاتفه المحمول، وعند سؤاله عن عدم الاشتراك قال "الخوف مسيطر على الناس، ومهما تزايد العدد لن يحدث أى تغيير".



أما جمعة الذى جلس داخل أحد الأكشاك بالقرب من ميدان عابدين ، قال " خلاص إحنا تحولنا إلى جبناء، لو الشعب عايز انتفاضة، نرجع بالزمن إلى أيام 78، بمجرد ارتفاع سعر الأرز صاغ واحد، قامت الدنيا ولم تهدأ، وقامت المظاهرات فى كل الشوارع، ولم تستمر طويلا حتى أصدر السادات قرارًا بعودة الأسعار، لكن دلوقتى مهما نعمل محدش هيسمعنا أو يتغير"، وأضاف" الناس مرعوبة، كل يوم نشاهد عربات الأمن وهى تعتقل كل من يتحدث فى السياسة".



ومع تكثيف التواجد الأمنى فى منطقة الإسعاف، حيث حاصرت قوات الأمن المركزى المتظاهرين أمام دار القضاء العالى، وانتشرت على طول شارع فؤاد، بينما تواجد المواطنون خلف أسوار الرصيد ليشاهدوا المتظاهرين ويستمعوا إلى شعاراتهم، منعهم خوفهم من اختراق القوات للانضمام إلى المظاهرة، فأحد الشباب الذى ظل يردد عبارات معادية للحكومة ويشجع المتظاهرين قال "لو نزلت معاهم هضرب"، بينما قال آخر "مفيش فايدة"، ووقفت إحدى السيدات تشيد بما يحدث على الجانب الآخر من الطريق قائلة
"والله رجالة بس لن يبيتوا فى بيوتهم الليلة".




وفى شبرا، وصل الأمر إلى لجوء المارة على جنبات الطريق، الذين كانوا يفرون بمجرد مشاهدة العناصر الأمنية، وشارك الشباب فى رفع عربة محمد عبد القادر – بائع خضراوات – إلى داخل أحد المبانى، وقال " لماذا لا يتركون الناس تعبر عن ضيقها، وطالما أنهم يستخدمون القوة، سيرد عليهم المتظاهرون بالقوة"، واستكمل قائلا "فى النهاية عددهم لن يتعدى الآلاف ومعظمهم من السياسيين، أما مواطنو الشارع المطحونون أنفسهم يخافون على أكل عيشهم".



التعديل الأخير تم بواسطة MOODY ; 26 January، 2011 الساعة 12:32 AM
  3
HaSOoNA
نشطاء فى تونس يتظاهرون أمام السفارة المصرية يوم 25 يناير تضامنا مع المصريين




أرسل العديد من النشطاء فى تونس للحملة الشعبية لدعم البرادعى و مطالب التغيير خطابا يؤكد على تنظيم فاعلية كبيرة أمام السفارة المصرية فى تونس يوم 25 يناير فى نفس التوقيت الذى تنطلق فيه فعالية يوم الإحتجاج فى مصر تضامنا مع الشعب المصرى.



وأوضح النشطاء فى رسالتهم للحملة "إننا ننتظر أن يقوم الشباب المصرى بالإنطلاق لنيل حقوقهم ورفع الظلم والإستبداد عن ظهور المصريين".
فى الوقت الذى وجهت فيه لجنة المهنيين بالحملة الشعبيه لدعم البرادعى رئيساً دعوة إلى 24 نقابة مهنية للمشاركة فى اليوم الإحتجاجى للمطالبة بحقوق المصريين ورفع الظلم عنهم.



وقد أعلنت الحملة الشعبية مشاركتها فى مظاهرة 25 يناير، وأعلن كذلك الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية تأييده للمظاهرة قائلا "أؤيد بقوة دعوة الشعب للتظاهر السلمى الحاشد ضد القمع و الفساد" عندما لا نجد أذن صاغية لمطالبنا ماهى البدائل أمامنا ؟.
  4
HaSOoNA
مجموعة "يوم الثورة على التعذيب والفقر والبطالة" تعلن أماكن التظاهر يوم 25 يناير




أعلنت مجموعة "يوم الثورة على التعذيب والفقر والبطالة" وهي أكبر المجموعات الداعية لمظاهرات 25 يناير على الفيس بوك، عن الأماكن التي سيتم فيها الاحتجاج.

وقد حددت كلا من دوران المطرية ودوران شبرا وشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين وأمام جامعة القاهرة أماكن للتظاهر.

وأكدت أن المظاهرات ستبدأ من الحواري والشوارع الشعبية ثم تجتمع في تلك المناطق.

على جانب آخر، أكدت جبهة استقلال نقابة المحامين وجماعة المحامين الناصريين عن مشاركتهم في مسيرة تنطلق من أمام دار القضاء العالي بالأرواب السوداء ودعوا كل محاميي مصر للانضمام إليهم.

وقد أصدرت جماعة المحامين بيانا حذرت فيه وزارة الداخلية من التعامل بعنف مع المتظاهرين وأكدت أن هناك فريق جاهز للدفاع عن المتظاهرين ولمقاضاة ضباط الشرطة الذين يتجاوزون ضدهم.

يذكر أن المظاهرات في هذا اليوم يبدأ بعضها من الثانية عشرة ظهرا والبعض الآخر من الثانية عصرا.
  5
HaSOoNA

حركة "حفص"السلفية تدعو للمشاركة يوم 25 يناير..وتؤكد:النظام وصل لمدى بعيد من الظلم



في الوقت الذي تتمسك فيها التيارات السلفية المختلفة بعدم المشاركة في مظاهرات تنادي بالخروج علي الحاكم وإسقاطه، خرجت الحركة السلفية من أجل الإصلاح "حفص" تدعو مؤيديها للمشاركة في مظاهرات يوم 25 يناير وأرجعت الحركة (حديثة التأسيس)



دعوتها إلي أن الخروج في مظاهرات من أجل الإنكار على النظام الحاكم آثامه وجرائمه في حق الشعب المصري وعدم تحكيم الشريعة والاستهانة بحقوق الإنسان ونهب المال العام ونحو ذلك فإنها مظاهرات ينبغي تأييدها والمشاركة فيها من منطلق الدور الرسالي الذي أناطه الله بهذه الأمة حيث قال تعالى: (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر).

وأضافت الحركة في مسألة مغايرة أيضا للمنهج السلفي وهي مشاركة الليبراليين والعلمانيين في المظاهرات حيث قالت : لا يضر المشاركة في هذه المظاهرات كون كثير من منظميها من العلمانيين فإن المنكر الذي نشترك معهم في إنكاره لا يقتضي إقرارهم على آثامهم أو أخطائهم الأخرى، فعموم الناس وخصوصهم يعلمون موقف الإسلاميين من العلمانية والليبرالية.





وقالت في بيان لها:في شريعة الإسلام الغراء نظائر كثيرة في تجويز التعاون مع غير المؤمنين في الأمور المتفق عليها أو فيما فيه جلب مصلحة مشتركة أو دفع مفسدة مشتركة، بل إن في مشاركة هؤلاء نوع تواص بالحق وبالصبر وهو من أهم علامات أهل الإيمان المفلحين.

ولا يخفى على أحد من شعب مصر أن النظام الحالي قد وصل إلى مدى بعيد في الظلم والاعتداء، وقد شمل الاعتداء كل المقدسات الدينية، والمسلمات الاجتماعية ، ولا يجوز بحال لمن أدرك حجم المأساة أن يتعامى عنها وعن تقديم أي حل أو المشاركة فيه. وأهل السنة والجماعة في كل عصر ومصر هم نقاوة المسلمين وهم أسوة الأمة وقدوتها،


ثم قدوة أهل السنة نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، وقد كان صاحب مروءة ونجدة وإغاثة للملهوف والأسير والفقير والمحتاج واليتيم والأرملة، وكل هؤلاء قد جردهم النظام من حقوقهم، بل إن الشعب كله على الحقيقة واحد من هؤلاء الملهوفين المظلومين الذين أصابتهم ظلامة النظام الحاكم في مصر.

  6
HaSOoNA
"6 إبريل" توزع 20 ألف منشور تطالب المواطنين بالمشاركة فى "يوم الغضب"





وزعت حركة شباب 6 إبريل 20 ألف منشور بالمحافظات المختلفة تدعو المواطنين للمشاركة فى يوم الغضب 25 يناير المقبل تحت شعار "لا للطوارئ ".

يحمل المنشور الذى يأتى تحت عنوان" أنا نازل يوم 25 يناير أجيب حقى" عدة مطالب أهمها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه وصرف إعانات بطالة قدرها 500 جنيه، وإلغاء العمل بقانون الطوارئ، وإجراء انتخابات حرة.

قال البيان الصادر عن الحركة صباح، اليوم الجمعة، إنهم وزعوا فى محافظة القاهرة أكثر من 10 آلاف منشور بالمناطق الشعبية بجانب قيامهم بإلقاء البيانات من أعلى الكبارى الرئيسية وداخل وسائل المواصلات المختلفة.

فى محافظة الإسكندرية وزع نشطاء الحركة ما يقرب من 500 منشور فى ميدان الساعة ومحطة مصر، و300 منشور فى دمياط بسيارات الميكروباصات وعلى المارة، مع توزيع ما يقرب من 3 آلاف منشور بمحافظة القليوبية بجانب المنشورات التى جرى توزيعها بمحافظة الغربية، مع توزيع 1000 منشور بمحافظة 6 أكتوبر.. ومن الدلتا إلى الصعيد، قام نشطاء الحركة وفقا للبيان بتوزيع ما يقرب من 2000 منشور على المواطنين وحثهم على أهمية المشاركة فى يوم 25 يناير.

وخلال عملية توزيع البيانات التى بدأت منذ 48 ساعة، ألقت قوات الأمن القبض على 3 نشطاء للحركة بالإسكندرية منهم: محمد مرسى إسلام الجندى - هيثم الرملى" وفى القاهرة احتجزت 3 فتيات هن منار شكرى ونيلى عزيز وبسمة فؤاد، أما فى سوهاج فألقى الأمن القبض على الناشط محمد محيى واحتجازه بقسم ثان سوهاج ثم الإفراج عنه.

من جانب آخر، تنظم القوى السياسية بالغربية وقفة تضامنية مع ثورة تونس بمدينة المحلة الكبرى أمام حزب الجبهة، مع دعوة المواطنين للمشاركة فى فعاليات يوم 25 يناير الجارى.

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017