العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > الاخبار العربية العاجلة والهامة

القضاء المصري يخلي سبيل شقيق أيمن الظواهري على ذمة التحقيق في اتهامات بتأسيس جماعة ارهابية

القضاء المصري يخلي سبيل شقيق أيمن الظواهري على ذمة التحقيق في اتهامات بتأسيس جماعة ارهابية شارك Image copyright AP Image caption صورة من الارشيف لايمن الظواهري مع زعيم تنظيم

  1
HaSOoNA
القضاء المصري يخلي سبيل شقيق أيمن الظواهري على ذمة التحقيق في اتهامات بتأسيس جماعة ارهابية

الظواهري التحقيق 1456331955_322.jpg

شارك

Image copyright AP Image caption صورة من الارشيف لايمن الظواهري مع زعيم تنظيم القاعدة الراحل اسامة بن لادن قررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بتأسيس وتزعم جماعة إرهابية تحت مسمى "الطائفة المنصورة".
وتضمن قرار المحكمة اتخاذ التدابير اللازمة بعدم مبارحة المتهم لمحل سكنه، إلا بإذن مسبق من #الشرطة.
وكانت النيابة قد قررت حبس الظواهري احتياطيا وذلك بعد يوم واحد من إنهاء إجراءات الإفراج عنه تنفيذاً لحكم محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة إعلاميا بتنظيم "العائدون من سوريا".
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد سبق وقضت في شهر أكتوبر الماضي ببراءة محمد الظواهري في قضية اتهامه بمعاودة نشاطه الإرهابي وإحياء تنظيم الجهاد.
غير أن ذات المحكمة حركت الدعوى الجنائية ضده من جهة أخرى، وأمرت النيابة العامة بالتحقيق معه بدعوى تزعمه جماعة إرهابية تحت مسمى "الطائفة المنصورة".
ويحق للنيابة العامة الاستئناف على قرار المحكمة بإخلاء سبيل الظواهري.
على صعيد آخر، قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 213 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس"، لجلسة 16 مارس المقبل، لاستكمال سماع شهود الإثبات.
ويحاكم المتهمون بتهم ارتكاب أكثر من 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجير منشآت أمنية بعدة محافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.
وفي جلسة اليوم، قدمت النيابة ما يفيد بمقتل الرائد بالأمن الوطني "محمد عمر على الألفي"، أحد شهود الإثبات بالقضية، وجميعهم من ضباط قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية.
وتقول النيابة إن التحقيقات أظهرت أن المتهمين تلقوا تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة لحركة حماس وأن قادة التنظيم تواصلوا مع قيادات تنظيم القاعدة، فضلا عن تخطيطهم لاستهداف السفن العابرة للمجرى الملاحي لقناة السويس، وفق لائحة الاتهام.
وكانت جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تنشط في شمال سيناء، قد بايعت من قبل ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية، وأطلقت على نفسها اسم "ولاية سيناء".
وقتلت الجماعة مئات من قوات #الجيش والشرطة خلال العامين الماضيين.
ويقول #الجيش المصري إن مئات من أعضاء الجماعة قتلوا في حملات يشنها عليها تشارك فيها #الشرطة.



Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017