العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > وظائف خالية في الدول العربية المختلفة

من هو ابراهيم محلب 2014 , معلومات عن ابراهيم محلب رئيس الوزراء

ابراهيم محلب 2014 , معلومات عن ابراهيم محلب رئيس الوزراء من هو ابراهيم محلب 2014 , معلومات عن ابراهيم محلب ابراهيم محلب وزير الاسكان فى حكومة البيلاوى

  1
MOODY
ابراهيم محلب 2014 , معلومات عن ابراهيم محلب رئيس الوزراء
من هو ابراهيم محلب 2014 , معلومات عن ابراهيم محلب


ابراهيم محلب وزير الاسكان فى حكومة البيلاوى من مواليد عام 1949 تخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1972 وبالتحديد من قسم الهندسة المدنية .

2014 1393242395_601.jpg

التحق المهندس ابراهيم محلب منذ تخرجه الى الان عدم مناصب بشركة المقاولون العرب حتى وصل الان ان يكون رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب .

كما يشغل ابراهيم محلب عدة مناصب أخرى غير ذلك من أهمهما عضو مجلس ادارة معهد البحوث والاسكان و نائب رئيس مجلس ادارة جمعية مؤسسات الأعمال للحفاظ علي البيئة وعضو مجلس ادارة بنك قناة السويس و عضو مجلس امناء الجامعة الفرنسية بمصر وعضو المنظمة العالمية للكبارى والانشاءات الهندسية بسويسرا ومناصب أخرى عديدة

2014 1393242396_624.jpg

ابراهيم محلب 2014 , معلومات عن ابراهيم محلب رئيس الوزراء
من هو ابراهيم محلب 2014 , معلومات عن ابراهيم محلب



  2
MOODY
أعلن الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، استقالة الحكومة، الاثنين، حسب بيانه للشعب، والذي أذاعه التليفزيون المصري.



وأوضح «الببلاوي» أن اتخذ قرار الاستقالة وقدمها لرئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور.

وأضاف أن «المجلس تحمل المسؤولية بكل إحساس، واعتقد أن المجلس حقق نتائج جيدة، وزي أي مشروع يمكن أن ينجح نجاحا كاملا ولكن في حدود».
  3
MOODY
ملفات فساد ابراهيم محلب , فضائح ابراهيم محلب , فساد ابراهيم محلب بالمقاولون العرب
فساد رئيس الوزراء الجديد ابراهيم محلب , سرقة ابراهيم محلب لأموال الشعب



على شريف وراندا المنشاوى وإبراهيم ورمضان والى وكامل حسيب.. زبانية «محلب» لنهب الوزارة

>>«على شريف» ‏زور مفردات مرتبه من جامعة عين شمس ليتقاضى مبلغا أكبر من المحدد له.. واستصدر شيكا بختم لديوان المرافق ولا يوجد أصلا قرار بإنشاء الديوان

رمضان والى» وقع على الشيكات وختمها قبل توقيع المراقب المالى

كامل حسيب» فرض إتاوات على العاملين بإدارة الحسابات.. ‏ووقع على الشيكات بعد رئيس المصلحة بالمخالفة للقانون‏


[IMG][/IMG]


منذ وقوع الانقلاب العسكرى المشئوم، عادت وجوه نظام العميل الصهيونى مبارك الفاسدة مرة أخرى إلى الحياة العامة، وكلها رغبة فى التشبث بالفرصة الأخيرة لهم لسرقة ونهب مقدرات وخيرات البلاد والعباد، فقد أعطى الانقلاب العسكرى لهؤلاء الفاسدين قبلة الحياة بعد فترة موات قليلة، غير أن جيلا من الشباب أعلن تحديه للانقلاب وقادته العملاء، أعلن أيضا تحديه لأذرعه الفاسدة فى الحياة العامة.. وهذا ما حدث فى مغارة «إبراهيم محلب» -وزير الإسكان الأسبق- واليوم.. «الشعب» تقتحم وكر الفساد بمغارة «إبراهيم محلب» الذى تدوالت صحف الانقلاب أنباء عن ترشيحه رئيسا لحكومة انقلابية جديدة بعد الفشل الذريع لحكومة «الطراطير» الببلاوى ورفاقه، كما تقدم «الشعب» صحيفة سوابق «إبراهيم محلب» وتاريخه الفاسد الذى يؤهله لتولى حكومة الانقلاب.
بدأت شبكة الفساد تنتشر وتتوسع فى وزارة الإسكان، من سكرتارية مكتب «إبراهيم محلب»، التى كانت تعمل بالكامل مع وزير المرافق «عبد القوى خليفة» والتى كانت تشغل مناصب قريبة جدا منه، لكنهم أصبحوا بقدرة قادر سكرتارية «إبراهيم محلب».


«عزبة على وراندا».. إنه وصف وزارة الإسكان الذى أطلقه العاملون بالوزارة نسبة إلى «على شريف عبد الفياض» مستشار الوزير لقطاع المرافق، و«راندا المنشاوى» رئيس ‏قطاع شئون مكتب الوزير لمرافق مياه الشرب والصرف الصحى التى لديها تفويض ‏بالاختصاصات المالية والإدارية عن الوزير (أنت معهم كأنك فى دول الخليج ماليا).
والمذكوران لهما من النفوذ والتأثير داخل وزارة الإسكان حد السحر، فما سر تأثير «على شريف عبد الفياض» و«راندا المنشاوى» فى قرارت الوزير «إبراهيم محلب» الخاصة بتشكيل القطاعات الخاصة بالوزارة؟ فعلى سبيل المثال:

1- تولى منصب رئيس شركة «المقاولون العرب» المهندس «محمد محسن صلاح»، بالرغم من وجود الكثير من الكفاءات داخل شركة «المقاولون العرب» التى تستحق هذا المنصب، ولكن لقربه من «على شريف عبد الفياض» تم تجهيزه لتولى هذا المنصب.


2- انتداب «رمضان عطية والى» لتولى منصب قيادى داخل قطاع المرافق، وهذا مخالف لكل القوانين واللوائح المتعارف عليها؛ إذ إنه بعقد عمل مؤقت بالجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، ولا يجوز ندبه أو إلحاقه بأية جهة، والذى تم إلحاقه بالهيئة القومية لكثرة مشاكله، ومنها إلى قطاع المرافق أيضا لكثرة مشاكله ليشغل منصب (مدير عام) بقطاع المرافق بوزارة الإسكان، والذى يشرف عليه على شريف عبدالفياض.
3- تولى المحاسبة «سلوى حسين عباس» منصب رئيس الإدارة المركزية داخل ديوان المرافق لقربها من الدكتور على شريف، كما أن زوجها صديق شخصى للدكتور على شريف عبدالفياض.


والواقع المؤلم بدأ عند استحداث وزارة المرافق بقيادة «عبد القوى خليفة» فى أثناء حكم الرئيس «محمد مرسى»، وبعد دمج وزارة المرافق مع وزارة الإسكان قام وزير الإسكان «إبراهيم محلب» باختيار مستشار الوزير السابق على شريف عبدالفياض ليكون أيضا مستشار له، وذلك نظرا إلى صداقته القريبة على حسب قوله للمهندس إبراهيم محلب، ليبدأ تأثيره فى كل القرارات داخل وزارة الإسكان وبمعاونة المهندسة راندا المنشاوى مديرة مكتب وزير الإسكان الشرعى «طارق وفيق».

الفساد لم يكن إداريا فحسب فى تكية على وراندا وإبراهيم محلب، بل اتخذ شكلا أشد خطورة، حيث بدأ مسلسل إهدار المال العام المنظم تحت رعاية الدكتور على شريف، وسط حالة من الغياب الكبير للجهات الرقابية داخل مصر.


ومع ظهور حالة من التفاؤل فى قطاع الشباب المحب للوطن إبان ثورة 25 يناير وانتخاب أول رئيس مدنى لمصر، ظهرت مجموعة من الشباب الذين يعملون فى قطاع المرافق وعددهم ثمانية موظفين يعملون بعقد مؤقت، ورغم ذلك لم يخافوا ولم ييأسوا وأدركو أنه حان وقت محاربة الفساد أيا كانت وجهته وقوته، حتى لو كان الفساد برعاية وزير الإسكان المقرب من قادة الانقلاب والمرشح لتولى رئاسة حكومة الانقلاب الجديدة، فظهروا على قناة دريم ببرنامج العاشرة مساء وأظهروا فساد القطاع الذى يرعاه الدكتور «على شريف» المشرف على القطاع و«رمضان والى» رئيس الشئون المالية والإدارية وأظهروا الآتى:


1- محاولتهم للوصول إلى إبراهيم محلب الذى تهرب منهم مرات عديدة رغم أنهم حاولوا بكافة الطرق ولكن دون جدوى، فاضطروا إلى محاربة الفساد علانية مما أدى إلى محاربتهم علانية والتعنت معهم فى حقهم فى التعيين، بالرغم من وجود موافقات من جهاز التنظيم والإدارة ووجود تمويل من وزارة المالية، وأيضا موافقة من مجلس الوزراء، وأيضا يوجد تمويل لهم فى موازنة الأجور على الباب الأول للعام المالى 2016/2014، ورغم كل ذلك أخذ رمضان والى الضوء الأخضر من إبراهيم محلب لمحاربتهم علانية، وتم عمل مذكرة للعرض على إبراهيم محلب لطمس الحقيقة وإضاعة الفرصة عليهم فى الحصول على حقهم، وطلب منه إلغاء عقودهم وتوزيعهم خارج الديوان بغير حق بموافقات وهمية حتى يستطيعوا إخفاء الملفات التى تدينهم بمباركة من الدكتور على شريف عبدالفياض.

مجموعة الشباب لم يستسلموا لتعنت عصابة إبراهيم محلب، بل قاموا بالكشف عن بعض التجاوزات المالية والإدارية وهى كالتالى:


1- توزيع المكافآت وصرف بدل حضور جلسات لجان وهمية لم تحدث ولا أصل لها على مجموعته التى تؤيده هو والدكتور على شريف، أمثال السيد «إبراهيم رفعت إسماعيل» مهندس كمبيوتر ومنتدب من جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، والسيد «شهاب محمد إمام» أيضا منتدب من الجهاز نفسه، والسيدة «لبنى السيد غنيم» المنتدبة من الجهاز التنفيذى وسكرتارية الدكتور على شريف، وهم أمثلة حية لإهدار المال العام؛ فهم يتقاضون (مكافآت وسهر ولجان) وخلافه من جهة عملهم الأصلية، وأيضا من قطاع المرافق ومن جهات أخرى، بالإضافة إلى أنهم على الرغم من وجودهم بالقطاع يتقاضون المكافأة السنوية من جهات عملهم كاملة، وهذا يعد ازدواجا فى الصرف والجهات التى تم أخذ المكافآت منها هى (الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى - الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى - جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى - ديوان عام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية) وصرف مبالغ مالية تزيد بكثير عما يتقاضوه من جهة عملهم الأصلية، وذلك لقربهم من على شريف عبدالفياض، وهذا مخالف لجميع اللوائح المالية.

2- صرف سهر لجميع العاملين بالقطاع فى شهر رمضان بالرغم من انصرافهم من الساعة الواحدة ظهرا.

3- وصرف لجان وهمية قبل توقيع جميع الأعضاء والاكتفاء بتوقيع رئيس اللجنة «على شريف عبد الفياض» قبل
باقى الأعضاء حتى يتم الصرف سريعا.

4- استصدار شيك بختم لديوان المرافق ولا يوجد أصلا قرار بإنشاء الديوان بشيك رقم 20150035048537 بتاريخ 10/9/2016.

5- عمل لجنة وهمية ينص فيها على ورود موافقة مجلس الوزراء على إنشاء ديوان المرافق، ولا يوجد أصلا موافقة بذلك.

6- وكشفت المستندات أنه رغم اعتماد الهيكل التنظيمى للوزارة استمروا فى صرف مكافآت وتشكيل لجان لدراسة الهيكل التنظيمى للوزارة بمبالغ مالية أكثر من مرة فى الشهرالواحد، وكل ما تحتويه هذه اللجان هى كلام فارغ وصرف مكافآت لأعضاء اللجنة والتى تصل إلى عدد ثمانية أشخاص بجانب الاستعانة بشخصيات أخرى.

7- وكذلك صرف بدل سهر ونوبتجيات لبعض السائقين للسيارات المؤجرة، ومن المفاجآت أيضا أنه تم صرف سهر لسائق رغم أن السيارة التى يعمل عليها موجودة فى التوكيل للإصلاح.

8- تعيين عامل خدمات معاونة (ساعى) عمره أكثر من 42 عاما للعمل كصراف بدلا من المعين أساسا بعقد صراف لإرضاء المسئول الأول فى القطاع الدكتور على شريف عبدالفياض؛ إذ إنه الساعى الخاص بمكتبه، بموافقة وزارية فى مخالفة صريحة لبطاقات الوصف الوظيفى لهذه المهنة، إذ إن هذا العامل حاصل على دبلوم زراعة.

9- ومن الغريب أيضا أن رمضان والى يوقع على الشيكات ويقوم بختم الشيك قبل توقيع المراقب المالى (فما سر تواطؤ المراقب المالى معه).

10- صرف مرتب لإحدى الموظفات وهى المهندسة «سارة محرم» التى كانت متغيبة عن العمل بسبب زواجها، فغابت من يوم الأحد إلى الخميس وحضرت الجمعة والسبت وغابت من الأحد إلى الخميس التاليين، فهذا نوع من التحايل الغبى على القانون كل ذلك ليصرف لها يومين زيادة أيام عطلة رسمية.

ومن مخالفات الدكتور على شريف عبدالفياض المنتدب من كلية الهندسة جامعة عين شمس للعمل مستشار الوزير والمشرف على ديوان المرافق، أنه انتدب البعض من جهات تابعة بدون أى مستندات لمجرد أنهم غير مرغوب بهم فى جهات عملهم.

وسؤالنا إلى الدكتور على شريف: ما معايير تقييمك التى تعتمد عليها فى اختيار المنتدبين؟
فساد على شريف
«على شريف» له وحده ملف فساد يكفى لحبسه طوال العمر، ومن هذا الملف نشير إلى بعض التجاوزات فى الآتى:


1- أنه يعمل بقرار وزارى رقم 14 لسنة 2015، ويتقاضى 200% من جملة ما يتقاضاه من جهة عمله.
2- زور مفردات مرتبه من جامعة عين شمس حتى يتقاضى مبلغا أكبر من المبلغ الحقيقى المحدد له.
3- وأيضا قام بإصدار أوامر بصرف مرتبه عن شهر ديسمبر قبل ميعاد استحقاقه بـ21 يوما (قبض شهر 12 بتاريخ 9/12/2015).

4- قام بتسهيل الاستيلاء على المال العام بعمل قرارات توزيع للمنتدبين والمقربين منه بالاتفاق مع رؤساء الجهات التابعة فى الاجتماع المحدد بتاريخ 14/4/2016 فى مقر جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى بحضور كل من المهندسة «زينب نبيه» رئيس الجهاز التنفيذى وأيضا المهندس «محمد محسن صلاح» رئيس الهيئة القومية وأيضا الدكتور «محمد حسن» رئيس جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، وقام بتخصيص مبالغ تصرف بصفة شهرية لكل المقربين من سيادته بدون وجه حق ومخالف للقوانين، وليس لهم أى دور فى هذه الجهات.
5- يقوم بالتوقيع على جلسات لجان قبل باقى الأعضاء بصفته رئيسا للجنة، فأين كان باقى الأعضاء؟ وأين كانو يجتمعوا أصلا؟

6- يقوم بوضع اسم «رمضان عطية والى» فى جميع موافقات الصرف فى اللجنة القيادية المشكلة بالقرار رقم (325) لسنة 2016 كمستعان به، وهذا ليس من سلطاته، وكل هذا جزء من الاستيلاء على المال العام «وعشان يرضى رمضان والى لازم يسوى الهوايل».
7- يقوم بتخصيص سيارات ملاكى بسائقين لنقل المنتدبين تأتى له على سبيل الإعارة من جهات مختلفة، ويقوم بصرف مبالغ لسائقى هذه السيارات كنوبتجيات وسهر ومكافآت وخلافه، فعلى سبيل المثال قام بتخصيص سيارة من بين هذه السيارات ماركة «لانسر» لموظف حاصل على دبلوم فنى ويعمل بالدرجة الثالثة يدعى «أسامة حافظ حافظ» ويعمل سكرتيرا له، بخلاف ما يتقاضاه الأستاذ أسامة من مكافآت ولجان وسهر وازدواج فى الصرف فى جهات أخرى، يقوم بصرف بدلات لسائق هذه السيارة.. فهذا قمة الفساد.
8- وقام بإعطاء أوامر للأمن وللمحاسبة «سلوى حسين عباس» بتفتيش مجموعة الشباب الذين تصدوا لفساده هو وزعيم العصابة إبراهيم محلب فى أثناء خروجهم من الوزارة، وكأنها وزارة خاصة ورثها عن والده.
9- ومع الأسف فإن أفراد الأمن وقيادتهم يأخذون الأوامر من على شريف عبدالفياض وكأنه وزير داخل الوزارة.
فساد مراقب المالية


ملفات فساد ابراهيم محلب , فضائح ابراهيم محلب , فساد ابراهيم محلب بالمقاولون العرب
فساد رئيس الوزراء الجديد ابراهيم محلب , سرقة ابراهيم محلب لأموال الشعب


المخالفات والتجاوزات والفساد لم تكن قاصرة على إبراهيم محلب وذراعه اليمنى على الشريف، بل امتدت لتشمل مدير الوحدة الحسابية بالوزارة ومراقب المالية المحاسب «كامل فتحى حسيب السيد»؛ فمنذ توليه هذا المنصب وهو يقوم بالعديد من التجاوزات، وعلى سبيل المثال لا الحصر:
1- يقوم بفرض إتاوات على العاملين بإدارة الحسابات، ولا يصرف لهم أى مبالغ إلى قبل أخذ الإتاوة، ويقول: إن لم تدفعوا لى فلم ولن أعلمكم أى شىء فى الشغل ومصيركم الشارع.
2- يهدد العاملين بإدارة الحسابات ويستفزهم بموضوع التعيين مثله مثل الأستاذ رمضان والى، حيث كانا دائما يقولان لهم: «لو دفعتوا هنخلصلكوا موضوع التعيين بسرعة لأننا إحنا اللى فى اللجنة اللى هتختاركوا»، وعندما رفضوا ما كان منهما إلا أن تقدما بمذكرة إلى إبراهيم محلب بأنهم قد انتهت عقودهم وليس لهم حق فى التعيين.
3- يوقع على الشيكات بعد رئيس المصلحة، وهذا مخالف للقانون.
4- يوافق على صرف مبالغ مالية لنفسه مثل بدل حضور جلسات اللجنة الدائمة عن شهرى أكتوبر ونوفمبر وبدل سهر، وكل هذا مخالف لقرار وزير المالية رقم 92 لسنة 2015، ويقوم بالتأشير لنفسه بصرف هذه المبالغ.
5- يوافق على صرف جميع المبالغ بدون النظر إلى المستندات، ويقفل السلف بعد تاريخ الإقفال بدون فرض أى غرامات تأخير على أصحاب هذه السلف.
* وبعد أن تقدم مجموعة الشباب الثمانية بشكوى إلى رئيس الإدارة المركزية لمديريات الحسابات الحكومية والمالية السيد المحترم المحاسب «كارم محمود»، توجه على الفور بإصدار قراراته للتحقيق مع مراقب المالية «كامل حسيب» وإحالته إلى التحقيق ووقف عمل الوحدة الحسابية التى كانت تصدر كل هذ الفساد، وقام بتشكيل لجنة لفحص هذه المستندات.

  4
MOODY

رئيس الوزاراء الجديد إبراهيم محلب متورط في أكبر قضية فساد لمبارك ونجليه


تخرج إبراهيم محلب من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1972، وعمل بشركة "المقاولون العرب" منذ تخرجه، وترأس شركة المقاولون العرب لمدة 11 سنة رأس خلالها مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بقرار من الوزير المحبوس إبراهيم سليمان، ظل محلب مالكاً لمفاتيح الشركة الأكبر فى حقل المقاولات بمصر، مديراً لخزائنها، ورئيساً لناديها الاجتماعى.



وتم ترشيح محلب –حسب جريدة الشعب الجديد- لشغل منصب محافظ القاهرة أو الجيزة أكثر من مرة، وشغل الرئيس المستقيل عن إدارة المقاولون العرب كرسى نائب رئيس مجلس إدارة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية للاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء ..

و قد كان متهماً بعدة قضاية فساد من اشهرهم فضية تجديد قصور الرئاسة و يشتهر بعلاقتة الطيبة بعلاء و جمال مبارك نجلي الرئيس المخلوع .

و يذكر ان محلب عُرض علية وزارة الاسكان في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي ولم يقبل بها في عهد الاخوان
وفضل العمل الخاص وسافر الي المملكة العربية السعودية للعمل كمشرف علي التنفيذ في احد الشركات الكبري بالسعودية العاملة بالمقاولات

كشفت هيئة الرقابة الإدارية، عن أكبر قضية فساد للرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال منذ ثورة 25 يناير وحتي الآن، وهي عبارة عن مليار جنيه مستخلصات أعمال مقاولات وهمية لإجراء تعديلات بالقصور الرئاسية وكان المشرف عنها هو ابراهيم محلب المرشح لوزارة الاسكان الان في حكومة الببلاوي لم تتم، في حين أنه تم الاستيلاء علي هذه المبالغ لصالح الرئيس السابق وأسرته لبناء وتشطيب وتأسيس الفيلات الخاصة المملوكة لهم بالتجمع الخامس وجمعية أحمد عرابي. …..

أعلنت حركة شباب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن رفضها لتعيين المهندس إبراهيم محلب وزيرا للإسكان.
وقالت الحركة أن وزارة الإسكان الوزارة الوحيدة التي ينحصر المرشحون لها في أسماء معينة لا تتغير ولا يتم البحث عن أسماء جديدة شابة بفكر مستقل.

وأكدت الحركة أن تعيين محلب يمثل إعادة لإنتاج نظام مبارك الذي عانت منه مصر جراء الفكر البيروقراطي والاستبدادي الذي يرعى الفساد والمفسدين ويتعايش معهم.

وأشارت إلى أن رفضها لمحلب ليس لشخصه وإنما لنظام بأسره ظل ينتشر وتتشعب جذوره داخل مؤسسات الدولة فكان أملنا أن يأتي من هو بفكر جديد يقضي على أسلوب الإدارة المتعفن ويعمل على إعادة هيكلة الهيئة وتطهيرها.

  5
MOODY
ملفات فساد ابراهيم محلب , فضائح ابراهيم محلب , فساد ابراهيم محلب بالمقاولون العرب


ابراهيم محلب لازال عضوا لمجلس ادارة شركة المستقبل و البنوك المالكة للمشروع ترفض اقالته

سقوط عصام ناصف رئيس المقاولون العرب للاستثمار تفتح الباب لتطهير الشركة

اسامه الصعيدي مستشار ابراهيم محلب الذي حصل علي رشوة مليوني جنيه من السفارة اليابانية

خصص له محلب سيارة نيسان صني وتتحمل الشركة الوقود و الصيانة و يحصل علي 30 الف جنيه مصروفات شهرية للصيانة

ورث المهندس اسامه الحسيني رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب تركة بالملفات المثقلة بالفساد ..

ورثها بعيوبها و اعبائها و ازماتها .. ورثها بقياداتها التي هي قيادات اصيلة في الحزب الوطني المنحل .. ابراهيم محلب الذي لازال يشغل منصب عضو مجلس ادارة بشركة المستقبل

التي استحوذت علي 11 الف فدان بالقاهرة الجديدة بسعر المتر واحد جنيه و ساهمت فيها بنوك الاهلي و مصر و القاهرة و الاسكندرية و معظم البنوك العاملة في مصر اجنبية و حكومية ..

هذه البنوك التي تمكنت من تسقيع الارض و التي كان مستهدفا عمل مدينة تجارية و صناعية كبيرة بالقاهرة الجديدة في شكل مجمعات استهلاكية كبري و سلاسل تابعة لشركات عابرة للقارات ..

تمكنت من تسقيع الاراضي حتي وصل حاليا سعر المتر الواحد اكثر من 40000 جنية ( نعم الرقم صحيح اربعون الف جنيه ) بمعني ان الزيادة وصلت الي اربعون الف % لم تتحقق رؤية المشروع حتي الان .

ابراهيم محلب الذي ترك المقغاولون العرب لازال عضوا بمجلس ادارة هذه الشركة المستحوذة علي الارض رغم ان عضويته لمجلس الادارة كان بفته رئيسا لشركة المقاولون العرب

الغريب انه لازال مستمرا عضوا بمجلس الادارة لانم البنوك التي هي مساهمة بالنيب الاكبر في المشروع لات رغب في عقد مجلس ادارة لتعديل عضوية المجلس طبقا للقانون بمنطق الاحلال و الابدال

و بالتالي لازال ابراهيم محلب يمارس لي عنق الواقع ورافضا تقديم استقالته للشركة معتبرا ان له الحق في البقاء باعتباره احد المنفذين لفكرة تخصيص الارض

و مع سقوط عصام ناصف العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب للاستثمار و كان يحتل موقع الرجل الثاني في المقاولون العرب و يمثل الذراع الاستثمارية الشخصية لابراهيم محلب

و هي الشركة المتخمة بالملفات النائمة في المقاولون العرب

ومع حصول الرقابة الادارية علي جميع ملفات ابراهيم محلب و نقلها بالفعل الي مقر رئاسة الهيئة لم يعد هناك استثناء في حماية احد ..

فقيادات الشركة التي كانت قيادات بالحزب الوطني المنحل بدءٌ من ابراهيم محلب الذي كان امينا للمهنيين و علاقته المباشرة بالرئيس المخلوع و بابنائه و كذلك زكريا عزمي و صفوت الشريف و غيرهم

اذ كان يضم مجلس ادارة شركة المقاولون العرب امين الحزب الوطني باسيوط و كذلك امين الحزب بالسويس الا ان وجود ابراهيم محلب علي راس تلك الامانة الخطيرة فتح الباب اكثر امام مئات الالاف

من المهندسين العاملين بشركة المقاولون العرب و كذلك المحامون و الصحفيون و المدرسين و الاطباء و الذين وصلوا حتي ما قبل الثورة الي ما يقارب 400 الف مهني انخرطوا في كشوف الحزب الوطني مجاملة لابراهيم محلب

المواجهة الحالية التي يطيب للبعض ان يطلق عليها تمرد قيادات المقاولون العرب بينها قيادات الافرع في مصر و الدول العربية و افريقيا ضد الرئيس الحالي للشركة دكتور اسامه الصديق المقرب للرئيس مرسي و الذي يدعمه دائما لمحارة الفساد بينما جميع العاملين بالشركة خاصة المستفيدون من بقاء ابراهيم محلب يرون انه الاجدر لقيادة الشركة ودائما ما يعددون انجازات لا يعرفون حقيقتها و لا يعرفون ان الدولة قدمت لابراهيم محلب ثلاثة مليارات جنيه لسداد ديون الشركة و هي اللعبة التي حاول البعض تحويلها الي احدي مآثره و انجازاته

المهم ان الكثيرين يحاولون افشال مهمة الحسيني و قد بدأت بالفعل هذه المحاولات انتهت خلال يومين فقط من اقالة عصام ناصف رئيس المقاولون العرب للاستثمارعندما تم الزج بمجموعة من الشباب العاملين بالشركة وعددهم تقريبا 50 شابا للمطالبة بالابقاء عليه و انتهت بالتقاء بعض قيادات الشركة من المخلصين بالشباب و كشفوا لهم اهمية استمرار العمل و عدم تعطيله من اجل احد و عاد الشباب للعمل

لكن الصورة التي لم تكتمل بعد .. خاصة بعدد تورط اسامه الصعيدي مستشار ابراهيم محلب و القاضي المنتدب من وزير العدل للتحقيق في قضية ارض الطيارين المتهم فيها احمد شفيق في الحصول علي رشوة من السفارة اليابانية بمقدار مليوني جنيه كعمولة علي مجهوداته في عملية سمسرة و ترسية لبيع قطعة ارض تابعة لشركة المقاولون العرب بالقاهرة الجديدة و التي باعتها الشركة بمبلغ 47 مليون جنيه بينما باعتها الشركة اليابانية بمبلغ 67 مليون جنيه خلال ايام ثم تحول بعدها الصعيدي الي مستشار وقانوني وشخصي لابراهيم محلب و العمولة جاءت في شكل اصدار شيك شخصي له و القضية طويلة نسردها بالتفصيل فيما بعد غير ان علاقة ابراهيم محلب باسامه الصعيدي علاقة ممتدة وطويلة وقائمة علي الثقة المتبادلة بعد ان خصص ابراهيم محلب لاسامه الصعيدي سيارة نيسان صني كاملة تلزم الشركة بالصيانة و الوقود طوال الشهر و يحصل ايضا علي 30 الف جنيه شهريا تحت بند مصروفات تشغيل السيارة و كانه يعيش في العزبة الخاصة به مثله مثل كل المقربين من ابراهيم محلب .. الان لماذا لا يحاسب ابراهيم محلب علي اهدار المال العام و الاضرار العمدي به

الرقابة الادارية تستولي علي ملفات ابراهيم محلب | جريدة البيان
  6
MOODY
إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الجديد من رجل فعال في الحزب الوطني الديمقراطي


Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017