العودة   منتديات شباب اليوم > المنتدي العام والنقاش > قسم التاريخ العربي القديم والحديث



رسالة من سيناء

رسالة من سيناء بعد التحية هذه رسالتى قبل الأخيرة إليكم وبعدها قد نفترق، فالدولة التى تنشغل بالقلب تضيع الأطراف، ألم تسألوا أنفسكم: لماذا تغنون أنتم لتحريرى ولا أغنى

  1
أبـــــو فـــراس
رسالة من سيناء

بعد التحية

هذه رسالتى قبل الأخيرة إليكم وبعدها قد نفترق، فالدولة التى تنشغل بالقلب تضيع الأطراف، ألم تسألوا أنفسكم: لماذا تغنون أنتم لتحريرى ولا أغنى أنا للعودة إليكم؟ يا من هان عليكم نخيل العريش وظلال وادى الراحة فحولتم جنوبى إلى «منتجعات» وشمالى إلى «عشوائيات»، فأنا لا أصدق أغانيكم التى تشبه وعودكم الزائفة بمساعدتى، لماذا تعتبروننى أختاً غير شقيقة أو إصبعاً زائداً مطلوباً قطعه فتدخلون «الغاز» إلى ربع مدينة «العريش» وإلى كل مدينة «تل أبيب» وتتهمون أبنائى بالخيانة فيتهمونكم بالكفر؟.. نقلنى فسادكم من «ازرع كل الأرض مقاومة» إلى «ازرع كل الأرض حشيش» فتحولت على أيديكم من أرض «الفيروز» إلى أرض «القنب» و«الخشخاش».. يربطنى بكم نفق واحد ويربطنى بالآخرين عشرات الأنفاق.. أهملتمونى وتركتمونى وحيدة ظلماً مثل إخوة يوسف، فمن الطبيعى أن يلتقطنى بعض السيارة فيبيعوا ويشتروا فىّ..

فى كل مرة أستدعيكم بالحسنى إلى أحضانى فتستدعوننى بالشرطة إلى بيت الطاعة.. يا أشقائى مرضت فلم تعودونى، وافتقرت فلم تساعدونى، وتهت فلم تبحثوا عنى، فزوار حديقة الحيوان عندكم فى يوم أكثر من زوارى منكم فى عام.. قسمتنى المعاهدة سياسياً بالطول إلى منطقة «أ» ومنطقة «ب» ومنطقة «ج» وقسمتمونى إدارياً بالعرض إلى «شمال» و«جنوب» فتحولت من حائط صد إلى شبكة مهلهلة.. الجميع يتودد إلىّ إلا أنتم رغم أننا أبناء أب واحد هو «التاريخ» وأم واحدة هى «الجغرافيا»، فأين نصيبى الضائع من ميراث أبوىّ؟!.. يا أشقائى لو صرفتم على «نهارى» نصف ما تنفقونه على «ليل» القاهرة ما افترقنا.. ولن نفترق.. فما جمعه «الوهّاب» لن يفرقه «الإرهاب»، لكننى بعد اليوم لن أقبل أن أكون مجرد «استاد» تقام عليه معارككم ثم تنصرفون، يا أشقائى العدل أساس الملك.. شقيقتكم الحزينة «سيناء».

بقلم: جلال عامر رحمه الله

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ


44649_10200486804914

مؤتمر الحسنه
أخشي ألا يتكرر مثل هذا الموقف بعد كل هذا الاهمال


في 30 أكتوبر عام 1968 دعت إسرائيل أجهزة اعلام العالم وكل القراء الأجانب في إسرائيل إلي مؤتمر عالمي عقدوه في وسط سيناء لاعلان موافقة مشايخ قبائل سيناء علي مشروع تدويل سيناء ووضعها تحت الحماية الإسرائيلية.
بذل الإسرائيليون جهودا كبيرة لاقناع قبائل سيناء بهذا المشروع. وكان موشي ديان يقوم بزيارة المشايخ بنفسه لاقناعهم بتحويل سيناء إلي جنة الله في أرضه.
تظاهر مشايخ القبائل بالانصياع لإسرائيل ولكنهم اتفقوا فيما بينهم علي رفض المشروع أمام ممثلي السفارات وأجهزة الاعلام العالمية.
أقامت إسرائيل سرادقات واسعة لاقامة ذلك المؤتمر وأحضروا المأكولات والمشروبات بالطائرات الهليوكبتر إلي مكان الاجتماع.. كما نقلوا مشايخ القبائل إلي السرادق المقام بالطائرات.
وقبل الاجتماع كان مشايخ القبائل رغم صعوبة وسائل الاتصال بين مناطق سيناء قد رتبوا أمرهم وفوضوا واحدا منهم هو الشيخ سالم الهرش ليتحدث باسمهم.
وقف ديان ليشرح المشروع ويؤكد مساندة قبائل سيناء لهم.. ثم طلب من المشايخ الحديث فاصروا علي أن يكون المتحدث باسمهم هو الشيخ سالم الهرش.
وقف الشيخ سالم ثابتا أمام الكاميرات ليقول في ثبات: ان ما تطلبونه منا بشأن سيناء ليس في اختصاصنا نحن قبائل سيناء.. سيناء ليست ملكا لأحد منا.. سيناء هي أرض مصرية وليس من حق أحد غير حكومة مصر له أن يتصرف في هذه الأرض.
ونزل هذا الكلام كالصاعقة علي رءوس الإسرائيليين كما فوجيء ممثلوا وكالات الأنباء والدبلوماسيون بهذا الكلام الحاسم.. وانفض المؤتمر ووسط جو من الفوضي والاحباط بين الإسرائيليين.
كان جزاء سالم الهرش بعد ذلك الاعتقال والتعذيب حتي الموت علي يد الإسرائيليين ولكنه ظل رمزا لاخلاص أبناء سيناء وحبهم لمصر ولكل ذرة من رمال أرض مصر.



  2
أبـــــو فـــراس
إن الدولة لا تقسم سيناء .. لكنها تتركها للعصابات تقسمها بمعرفتها







بقلم: جلال عامر رحمه الله
  3
أبـــــو فـــراس
إذا لم تقرروا مستقبل سيناء .. سوف يقرره غيركم .. وسوف تظلون تغنون: سينا رجعت تالت لينا .. وسينا رجعت رابع لينا








بقلم: جلال عامر رحمه الله
  4
el malaak
ربنا معاكم يامستر
  5
MOODY
بوابة الشروق | مصدر أمني: قتل العشرات من العناصر الإرهابية في العملية العسكرية بسيناء .

أعلن مصدر أمني، عن توقف العملية العسكرية في سيناء منذ دقائق قليلة، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستعلن عن التفاصيل الكاملة بعد دقائق، حسب قوله.

وأضاف المصدر، أن العملية حققت نتائج ناجحة، مؤكدًا أنها تعاملت من العناصر الإرهابية وقتلت العشرات منهم، على حد تعبيره.


ايه صحه الخبر ده يابو فراس
  6
أبـــــو فـــراس
اقتباس:
ربنا معاكم يامستر
اللهم امين

اقتباس:
مصدر أمني: قتل العشرات من العناصر الإرهابية في العملية العسكرية بسيناء .

أعلن مصدر أمني، عن توقف العملية العسكرية في سيناء منذ دقائق قليلة، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستعلن عن التفاصيل الكاملة بعد دقائق، حسب قوله.

وأضاف المصدر، أن العملية حققت نتائج ناجحة، مؤكدًا أنها تعاملت من العناصر الإرهابية وقتلت العشرات منهم، على حد تعبيره.


ايه صحه الخبر ده يابو فراس

اول امبارح جت طيارة اسرائيليه قتلت اربعه من سيناء بس ناس من انضف ما يكون
ودا فديو الجنازة



وامبارح الطائرات المصرية شنت غارات علي بعض المناطق

بس اللي اتقتل فقط اثنان ودول بيهربو الجاز لغزة بس
ولا ارهاب ولا ليهم في الارهاب
وفيه مصابين كتير

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017