العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > قسم الاخبار العالمية والاحداث العاجلة

  13
HaSOoNA
اسم الخبر :
عريقات يطالب الرئيس الإسرائيلى بعدم التدخل فى الشأن الفلسطينى الداخلى 2\1\2015




طالب صائب عريقات، رئيس طاقم المفاوضين الفلسطينيين، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم، الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، بعدم التدخل بالشأن الفلسطينى الداخلى.

وقال صائب عريقات- اليوم الثلاثاء- إن توصيات بيريز بإجراء مفاوضات مع حركة حماس تشكل تدخلا فى السياسة والشأن الداخلى الفلسطينى، مشيرا إلى أن بيريز لا يقرر من يكون شريكا أو لا فى الطرف الفلسطينى بعملية السلام.


وأشار عريقات إلى أنه عندما تم توقيع الاتفاقات السابقة تمت بين الجانبين المنتخبين فى الشعبين الإسرائيلى والفلسطينى.

كان الرئيس الإسرائيلى قد صرح بأن السلام يعد بالنسبة لإسرائيل قيمة سامية، وأن معظم الشعب الإسرائيلى يدعمه.

ودعا بيريس- فى تصريحات نقلتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أمس، الاثنين- حركة حماس إلى أن تقرر فيما إذا كانت وجهتها إلى السلام أم إلى الحرب، مشيرا إلى أن هناك شروطا وضعتها اللجنة الرباعية أمام حماس، وهى نبذ الإرهاب والاعتراف بدولة إسرائيل، وبالاتفاقات الموقعة، مطالبا بتنفيذها.
  14
HaSOoNA
اسم الخبر :
اشتباكات بين جنود إسرائيليين وشباب فلسطينيين بالضفة الغربية 1\1\2016



قال فلسطينيون، إن جنودا إسرائيليين متنكرين، شنوا غارة على سوق خضروات، للقبض على أعضاء جماعة مسلحة، وهو ما أثار اشتباكات شمالى الضفة الغربية.

وقال سكان فى بلدة طمون، إن شبابا ألقوا بالحجارة والزجاج على القوات الإسرائيلية، والتى ردت بما بدا رصاصا حيا.

وقال المواطن الفلسطينى، فارس بشارات، إن ثمانية رجال أصيبوا، بعضهم برصاص حى.وأضاف أن الفلسطينيين المطلوبين ينتمون لحركة الجهاد الإسلامى، وهى جماعة مسلحة تهدف لتدمير إسرائيل.

وقال بشارات إن الاشتباكات بدأت صباح اليوم الثلاثاء، بعد اعتقال جنود إسرائيليين كانوا يرتدون زى تجار لأحد المسلحين. وأفاد أن القوات النظامية دخلت المدينة بعد ذلك، وبدأ الرجال فى رشق الحجارة عليهم لمنع أى اعتقالات أخرى.

  15
HaSOoNA
اسم الخبر :
حرق سيارة فلسطينية وشعارات عنصرية فى قرية بالقرب من الخليل 2\1\2016




أحرق مجهولون، يعتقد أنهم من المستوطنين المتطرفين، فجر اليوم، الثلاثاء، سيارة فلسطينية فى قرية بيت آمر جنوب الضفة الغربية، وكتبوا على جدران القرية كتابات عنصرية انتقامية، بحسب الشرطة وشهود عيان.

كما جرت، الاثنين، مواجهات بالحجارة بين سكان قرية قصرة شمال الضفة الغربية، ومستوطنين من نقطة "ايش كودش" الاستيطانية.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمرى، "أقدم مجهولون على تنفيذ جريمة على ما يبدو على خلفية أيديولوجية، حيث وجدت سيارة فلسطينية محروقة ومحاولة لإحراق مركبة زراعية فى قرية بيت أمر" القريبة من الخليل.

وأضافت السمرى، "كتبوا على جدران القرية كتابات عنصرية باللغة العبرية تحمل مضامين تدفيع الثمن" وعبارات "انتقام من يتسهار"، و"العربى الصالح هو العربى الميت" و"اليوم بالممتلكات وغدا بالأرواح" إضافة لرسم نجمة داود.

وتقع مستوطنة يتسهار بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وسكانها معروفون بتطرفهم، وهم يقومون بصورة متكررة بمهاجمة وتخريب ممتلكات الفلسطينيين والاشتباك معهم.


  16
HaSOoNA
اسم الخبر :
فتح تحتفل بذكرى انطلاقتها الـ48 2\1\2016




احتفل نشطاء حركة فتح فى مدينة الخليل اليوم الثلاثاء، بالذكرى الـ48 لانطلاق الحركة التى أطلقها الراحل ياسر عرفات بمهرجان خطابى واستعراض لقوات الأمن الفلسطينى فى المدينة.

واحتشد المئات أمام بلدية الخليل ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وصورا للرئيس الراحل عرفات والرئيس الفلسطينى محمود عباس، وتحدث محافظ الخليل كامل حميد فى المهرجان وقال "سيتحقق أمل شعبنا بالتحرر وستتحقق وستواصل أجهزتنا الأمنية مسيرتها فى خدمة وطننا فلسطين".

من جهته، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكى أن "لا مفاوضات مع الاحتلال إلا على قاعدة جدول زمنى يضمن الانسحاب من الضفة الغربية".وشدد على تمسك القيادة "بحق العودة".
  17
HaSOoNA
اسم الخبر :
الطفل حسن نبيل الطوباسي الذي أصيب بقنبلة غاز في عينه خلال المواجهات التي جرت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة طمون قرب طوباس أمس.


  18
HaSOoNA
اسم الخبر :
إسرائيل اعتقلت قرابة 4 آلاف فلسطينى خلال 2015 2\1\2016



أعلن مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الفلسطينى، أن 3784 حالة اعتقال تمت خلال عام 2015 فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، غالبيتها العظمى تركزت فى الضفة الغربية، بينما قلت فى قطاع غزة.

ونقلت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية المستقلة، اليوم الثلاثاء، عن مدير المركز الحقوقى فؤاد الخفش قوله إن "نوفمبر من العام الماضى كان الأكبر من حيث عدد الاعتقالات، حيث بلغ عدد المعتقلين فيه 621 معتقلا، وذلك نتيجة مشاركة الضفة الغربية فى المواجهات والمسيرات المنددة بالعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة".

وأضاف "الخفش": "بينما كان شهر أغسطس أقل من حيث عدد المعتقلين الفلسطينيين، حيث تم اعتقال 208 فلسطينيين".

وحول توزيع المعتقلين الفلسطينيين على المدن الفلسطينية من حيث العدد، قال "الخفش" إن "مدينة الخليل كان لها النصيب الأكبر، تليها مدينة نابلس، ثم مدينة رام الله".

وذكر المركز الحقوقى أن أعداد المعتقلين الفلسطينيين فى قطاع غزة قليلة جدا، وغالبيتها نفذت ضد صيادين من القطاع، ويتم الإفراج عنهم غالبا بعد وقت قصير من الاعتقال.

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017