العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > قسم الاخبار العالمية والاحداث العاجلة

  7
HaSOoNA
اسم الخبر :
حماس تدعو فتح للضغط على السلطة الفلسطينية لوقف اعتقالات بالضفة الغربية 2\1\2016



دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء، حركة فتح إلى الضغط على السلطة الفلسطينية فى رام الله لوقف الاعتقال السياسية للنشطاء فى الضفة الغربية دعما المصالحة الوطنية.

واتهمت حركة حماس اليوم الأربعاء أجهزة أمن السلطة فى الضفة الغربية بمواصلة حملة الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية ضد أنصارها بالضفة.

وقال القيادى فى حركة "حماس" صلاح البردويل - فى تصريحات له - ندعو حركة فتح التى ترفرف أعلامها هذه الأيام فى مختلف شوارع قطاع غزة فى ذكرى انطلاقتها 48 ، أن تعامل حركة حماس بالمثل وأن تمارس الضغط على السلطات الأمنية وعلى الرئاسة الفلسطينية للإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وأكد البردويل أن استمرار الاعتقالات لا يخدم إلا الاحتلال الإسرائيلى ويسمم أجواء المصالحة الفلسطينية التى نسعى فى حركة حماس لترجمتها على الأرض .
  8
HaSOoNA
اسم الخبر :
عدد الفلسطينيين سيتجاوز عدد يهود إسرائيل فى عام 2020





قال مكتب الإحصاء الفلسطينى، إن تقديراته تشير إلى أن عدد العرب سوف يتجاوز عدد اليهود فى الأرض المقدسة بنهاية العقد الجارى، وهو سيناريو سيكون له عواقب خطيرة على إسرائيل.

وقال المكتب اليوم الثلاثاء، إن هناك نحو 5.8 مليون عربى يعيشون فى إسرائيل والضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية، فى مقابل ستة ملايين يهودى إسرائيلى، وفقا للبيانات الإسرائيلية.

وقال مكتب الإحصاء الفلسطينى، إنه بناء على معدلات المواليد الحالية فإن عدد العرب الفلسطينيين سيتساوى مع عدد اليهود الإسرائيليين فى عام 2016، فى حين سيصل عدد العرب إلى 7.2 مليون نسمة، فى مقابل 6.9 مليون يهودي.

وتعد قضية تعداد السكان الحجة الرئيسية للإسرائيليين الذين يدعمون إنشاء دولة فلسطينية؛ حيث يقول هؤلاء، إن التخلى عن السيطرة على الأراضى الفلسطينية وسكانها هو الطريق الوحيد لضمان مستقبل إسرائيل كديمقراطية تعيش بها أغلبية يهودية.


  9
HaSOoNA
اسم الخبر :
إصابة عشرات الفلسطينيين فى اشتباكات مع جنود إسرائيليين شمالى الضفة





أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، الثلاثاء، فى اشتباكات مع جنود إسرائيليين فى بلدة طمون شمالى الضفة الغربية، طبقا لمسئول محلى ومصادر طبية.

وقال رئيس المجلس المحلى فى البلدة محمد بشيرات، إن قوات إسرائيلية متخفية تسللت إلى البلدة فى الصباح لاعتقال عضو فى حركة الجهاد الإسلامى، مشيرا إلى أنه عندما كشف سكان محليون الوحدة الإسرائيلية، طلبت تعزيزات واقتحموا البلدة بأعداد كبيرة.

وألقى السكان الفلسطينيون الحجارة على القوات الإسرائيلية، التى ردت بإطلاق الغازات المسيلة للدموع والطلقات المطاطية والرصاص الحى فى بعض الأحيان.

وأضاف بشيرات، أن الجنود احتلوا أسطح المنازل فى البلدة، مع استمرار الاشتباكات، وطاردوا الشباب ممن يرشقونهم بالحجارة حتى وسط البلدة، وفى المنازل.. وتابع أن الجنود غادروا البلدة فى نهاية المطاف، واحتلوا مواقع خارجها.

وقالت مصادر طبية، إن 40 شخصًا على الأقل أصيبوا بالرصاص المطاطى، مشيرة إلى أن أربعة منهم فقط نقلوا للمستشفى.

ومن جانبها قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلى فى تل أبيب، إن جنديين أصيبا إصابات طفيفة فى الاشتباكات بعد تعرضهما للرشق بالحجارة.


  10
HaSOoNA
اسم الخبر :
إسرائيل توسع عمليات اعتقال الأطفال الفلسطينيين خلال 2015 1\1\2016





أظهرت نتائج إحصائية، اليوم الثلاثاء، تزايد عمليات اعتقال الأطفال الفلسطينيين من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلى خلال العام الماضى 2015 بنسبة 26% عن العام الذى سبقه.

وأوضحت الإحصائية، التى أعدها عبد الناصر فروانة، مدير دائرة الإحصاء فى وزارة الأسرى، أنه تم خلال العام 2015 اعتقال 881 طفلا فلسطينيا، بمتوسط 73 حالة اعتقال شهريا، لافتا إلى أن هذه الاعتقالات تعد مؤشرا مهما على تزايد انتهاكات الاحتلال.

وأشار "فروانة" إلى تصاعد الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال المعتقلين من تعذيب وحرمان وضغط وابتزاز، ومعاملة لا إنسانية تتنافى بشكل فاضح مع كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية، منها المتعلقة بحقوق الطفل، حيث أوضحت الإحصائية أن إسرائيل اعتقلت منذ بدء انتفاضة الأقصى فى سبتمبر 2000، وحتى الآن نحو تسعة آلاف طفل دون الثامنة عشرة من العمر.

وأكد "فروانة" أن كافة الأطفال الذين تعرضوا للاعتقال مورس ضدهم التعذيب الجسدى والنفسى والإيذاء المعنوى، كالصعق بالكهرباء والضرب المبرح والابتزاز والتخويف. وتابع أن الاعترافات التى انتزعت منهم بالقوة استخدمت لاحقا كمستندات إدانة بحقهم فى المحاكم العسكرية التى أصدرت بحقهم أحكاما بالسجن لفترات مختلفة، دون مراعاة الظروف التى قدمت خلالها تلك الاعترافات.



  11
HaSOoNA
اسم الخبر :
10 أجنحة عسكرية فلسطينية تدعو الرئيس محمود عباس لزيارة غزة 1\1\2016



دعت 10 أجنحة عسكرية مسلحة بغزة، تدعى تبعيتها لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطينى محمود عباس للحضور والمشاركة فى الاحتفال الجماهيرى المركزى بذكرى انطلاقة الحركة الـ48 فى قطاع غزة يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت الأجنحة العسكرية، فى بيان لها، أن انطلاق حركة فتح مثلت منعطفا تاريخيا مهمًا للشعب الفلسطينى، وجاءت لترفع الظلم الذى وقع عليه.

وأكد البيان أن الحركة لا تزال تقود الكفاح، واستطاعت خلال العقود الماضية تكبيد العدو الصهيونى خسائر فادحة، وتلقينه دروسا فى التحدى والصمود، مما جعل العالم أجمع يعترف بهذه القيادة التاريخية للشعب الفلسطينى، وبحركة فتح التى وجدت لتبقى، مضيفًا أن "فتح" استطاعت الوقوف فى وجه كل التحديات العسكرية والسياسية والاقتصادية، وأن تنهض بقوتها وبأبنائها وبشعبها فى وجه المحتلين والمتآمرين.

وذكر البيان أنه فى ذكرى الانطلاقة نقول للرئيس عباس إن "فتح" بحاجة إليكم أكثر مما مضى، ونطالبكم بالعمل الجاد لإعادة الحركة لتكون صمام الأمان للشعب الفلسطينى.

ونفت الحركة، فى وقت سابق، وجود أية صلة لها مع مجموعات مسلحة فى قطاع غزة، مشددة على أنها "حلت" جناحها العسكرى "كتائب شهداء الأقصى" منذ سنوات، وهو ما رفضه جناح بالمجموعة معروف باسم "جيش العاصفة"، مؤكدا أنه "لا توجد قوة فى العالم تستطيع انتزاع فتحاويته".




  12
HaSOoNA
اسم الخبر :
إسرائيل تعلن بناء 17 مستوطنة جديدة بالقدس مع أول العام الجديد 1\1\2016





أعلنت بلدية الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة القدس المحتلة عن بناء 17 وحدة استيطانية بالبلدة، وقامت البلدية بتوزيع إعلانات فى حى رأس العمود بالمدينة تعلن فيه عن المشروع.

وعقب مصدر فلسطينى على هذا المشروع الاستيطانى، اليوم الثلاثاء، بقوله "إنه يراد من هذه الوحدات تنفيذ المرحلة الأولى وهى حجر الأساس لتشييد بؤرة معلوت دافيد الاستيطانية التى نشهدها حاليا بالفعل، حيث ستصل الوحدات الاستيطانية بها إلى 104 وحدات مستقبلا، وستضاف للبؤرة الاستيطانية معليه زيتيم القائمة فعليا اليوم من خلال 116 وحدة استيطانية زرعت فى قلب حى رأس العامود".

وأضاف المصدر أن هذا المركز الذى أخلته الشرطة لصالح الجمعيات الاستيطانية لتعزيز الزحف الاستيطانى باتجاه حى رأس العامود هو ذات المقر الذى كان يستخدم من الشرطة الأردنية قبيل احتلال القدس عام 67.

وأوضح أن الشرطة الإسرائيلية كانت قد أخلت الموقع عام 2009 لتنتقل إلى مركزها الجديد فى مستوطنة (إى 1) الإسرائيلية التى صادقت السلطات الإسرائيلية مؤخرا على بناء 3500 وحدة استيطانية فيها، حيث حصلت الشرطة فى حينه على تمويل من جمعية اليهود البوخاريم الإسرائيلية من أجل بناء مركز للشرطة فى (إى 1).

ومن ناحية أخرى.. اقتحم عدد من المستوطنين والمتطرفين اليهود، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، محاولين تأدية شعائر وصلوات تلمودية.

وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث قد أعلنت عن اقتحام أعداد كبيرة من المستوطنين أمس الاثنين، وعلى فترات مختلفة، معتبرة أن هذه الاقتحامات تأتى فى وقت شدد فيه الاحتلال من إجراءاته وتضييقاته على المصلين المتواجدين فى المسجد الأقصى.

وعلى صعيد متصل.. ذكر مركز أبحاث الأراضى الفلسطينى فى تقرير له أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى صعدت بشكل ملحوظ خلال العام الماضى من مصادرة الأراضى بالضفة الغربية وهدم مساكن المواطنين، حيث قامت بمصادرة 28 ألف دونم (الدونم ألف متر مربع) وهدمت 600 مسكن.

وقال المركز إن عام 2015 كان الأكثر شراسة فى اغتصاب الأرض وقلع وحرق وتجريف الشجر والزرع، وفى هدم المنازل وترويع وتهجير أصحابها أطفالا ونساء وشيوخا، وفى الاعتداء على المزارعين وأصحاب الأراضى والعاملين فيها وعلى المعتقلين والمواطنين وانتهاك حرمة حياتهم وأسرهم وكرامتهم وحتى أرواحهم.

ووثق المركز مصادرة الاحتلال لحوالى 28 ألف دونم من الأراضى الفلسطينية لصالح الاستيطان بنسبة زيادة أكثر من الضعفين مقارنة مع العام الذى سبقه (2015)، وتركز أكثر من خمسها فى القدس المحتلة.

كما وثق خلال عام 2015، هدم حوالى 600 مسكن ومنشأة فى الضفة الغربية منها حوالى 106 فى القدس فقط و121 فى الخليل بزيادة بنسبة 12% منها عن عام 2015، مشيرا إلى أن أوامر هدم جديدة تم إصدارها خلال عام 2015 وبلغت أكثر من 300 أمر بوقف العمل أو الهدم أو الإخلاء، حيث استهدفت 1231 مسكنا ومنشأة منها حوالى 223 فى القدس و320 فى الخليل بزيادة إجمالية حوالى 60% عنها عام 2015.

وهدمت سلطات الاحتلال أكثر من ستين بئرا لجمع مياه الأمطار فى الضفة الغربية منها 6 فى القدس، 31 فى الخليل، فى حين صدرت أوامر هدم جديدة لحوالى سبعة وأربعين بئرا، نحو 70% منها فى الخليل.




Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017