العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > قسم الاخبار العالمية والاحداث العاجلة

اخبار فلسطين 2016 ، اخبار فلسطين لحظة بلحظة 2016

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته اسعد الله اوقاتكم بكل خير احم احم معكم زميلكم حسن من قناة الجزيرة الاخبارية :6: يسعدنى تواجدكم هنا واستماع اجدد الاخبار عن فلسطين (( غزة

  1
HaSOoNA
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
احم احم
معكم زميلكم حسن من قناة الجزيرة الاخبارية 2016 2016 6.gif
يسعدنى تواجدكم هنا واستماع اجدد الاخبار عن فلسطين (( غزة )) اول باول لحظة بلحظة على منتديات شباب اليوم فقط . 2016 2016 15.gif
اترككم مع النشرة المتجددة يوميا باءذن الله تعالى
بعنوان (( فلسطين في القلب ))
_-_-_www.shbab2.com _-_-_
2016 2016 20141357159647_759.j


اترككم مع النشرة الاخبارية
فاصل ونعود ..
2016 2016 3.gif2016 2016 3.gif



  2
HaSOoNA
اسم الخبر :
صور إصابة عشرات الفلسطينيين فى اشتباكات مع جنود إسرائيليين شمالى الضفة 2\1\2016





أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، الثلاثاء، فى اشتباكات مع جنود إسرائيليين فى بلدة طمون شمالى الضفة الغربية، طبقا لمسئول محلى ومصادر طبية.

وقال رئيس المجلس المحلى فى البلدة محمد بشيرات، إن قوات إسرائيلية متخفية تسللت إلى البلدة فى الصباح لاعتقال عضو فى حركة الجهاد الإسلامى، مشيرا إلى أنه عندما كشف سكان محليون الوحدة الإسرائيلية، طلبت تعزيزات واقتحموا البلدة بأعداد كبيرة.





































  3
HaSOoNA


اسم الخبر :
إجلاء 500 فلسطينى عن منازلهم لإجراء تدريب عسكرى 2\1\2016





أخلى نحو 500 فلسطينى من البدو منازلهم، الأربعاء، فى الضفة الغربية بعدما أمر من الجيش الإسرائيلى بإخلاء منازلهم لمدة 24 ساعة لإجراء تدريبات عسكرية فى المنطقة، بحسب ما أعلن السكان والجيش الإسرائيلى.

وشاهد مصور من وكالة فرانس برس مئات الأشخاص يخلون منازلهم فى منطقة وادى المالح شمال غور الأردن فى الضفة الغربية المحتلة.

وقال عارف ضراغمة، رئيس مجلس المالح لوكالة فرانس برس "إجراء هذه المناورات اضطر أكثر 400 شخص من النساء والأطفال والشيوخ إلى المكوث فى العراء".

وأشار إلى أن 75 عائلة تسكن فى المنطقة تلقت إخطارات من الجيش الإسرائيلى منذ أسبوع بإخلاء منازلها لإجراء التدريبات العسكرية.

وانتقد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتيانى "ترحيل البدو من مناطق سكناهم لغرض إجراء مناورات عسكرية" مضيفًا "حتى لو كان الإخلاء لمدة 24 ساعة فهو غير مقبول".

من جهته، قال الجيش الإسرائيلى، فى بيان، إنه "تم توزيع أوامر طرد مؤقتة لسكان مبان غير قانونية موجودة فى منطقة عسكرية مغلقة ستستخدم فى التدريب.. وسيسمح للسكان بالعودة عند نهاية التدريب".

وأشار البيان إلى أن "المبانى موجودة فى منطقة عسكرية مغلقة يستخدمها الجيش باستمرار". وكان الجيش قام فى نوفمبر الماضى بإجلاء ألف فلسطينى من المنطقة نفسها لنفس الأسباب.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (اوتشا)، من أصل ستين ألف فلسطينى يقيمون فى غور الأردن "يعيش 3400 من السكان بشكل جزئى أو كلى فى مناطق عسكرية مغلقة، وترتفع مخاطر طردهم".

وتقع البيوت فى المنطقة المصنفة "ج"، وتخضع فيها كافة مخططات البناء لسلطة الإدارة المدنية الإسرائيلية.

وتشكل المنطقة "جيم" نحو 60 بالمائة من الضفة الغربية.

وبسبب صعوبة استصدار تصاريح للبناء يضطر السكان الفلسطينيون للبناء بصورة غير قانونية بحسب منظمات حقوق الإنسان.


  4
HaSOoNA
اسم الخبر :
انتهاكات ضد الإعلاميين فى الأرض المحتلة 2\1\2015




كشف مركز (مدى) الإعلامى الفلسطينى، أن الشهر الماضى شهد انتهاكا بشعا للحريات الإعلامية، حيث أجبرت قوات الاحتلال فى الأرض المحتلة مصورا من وكالة (رويترز) للأنباء على التعرى فى البرد القارس.

وأوضح المركز فى تقرير له اليوم الأربعاء، أنه رصد مجموعة من انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلى فى الضفة الغربية، والتى تركزت فى منطقة الجنوب (مدينتى الخليل وبيت لحم)، أما بالنسبة لقطاع غزة فلم يشهد انتهاكات من قبل الاحتلال، إلا أن الصحفيين لا زالوا يعملون فى ظروف صعبة جراء قصف العديد من مقرات الوسائل الإعلامية، كما انخفضت الانتهاكات الفلسطينية بحق الصحفيين فقد رصد المركز خلال الشهر الماضى انتهاكين، واحد فى الضفة وآخر فى قطاع غزة.

واستنكر المركز كافة الانتهاكات بحق الحريات الإعلامية فى فلسطين، ويطالب بوقفها واحترام حرية التعبير التى كفلها الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.
  5
HaSOoNA
اسم الخبر :
هنية يؤكد حرص حكومته الانفتاح على المجتمع الدولى العام الجديد 2\1\2016






أكد رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية اليوم، الأربعاء، سعى حكومته خلال العام الجديد 2016 على تعزيز علاقاتها بالمحيط العربى والإسلامى المتغير إيجابا بفعل الثورات، وفى مقدمتها مصر، وحرصها على الانفتاح على المجتمع الدولى وفق رؤية واضحة تنطلق من مبادئ الشعب الفلسطينى وثوابته.

كما شدد هنية، خلال كلمة بحفل تخرج دورة أفراد الأمن والحماية باسم (صلاح الدين الأيوبى) بمهبط الطيران غرب مدينة غزة، أن من أولويات الحكومة تحقيق مصالحة وطنية قائمة على ثوابت الشعب وخياراته، وفق أسس واضحة ورؤية استراتيجية ثابتة واستمرار مهمات بناء المؤسسات الحكومية ضمن مشاريع إعادة إعمار غزة، لإنهاء الحصار كليا عن القطاع.

وأشار إلى أن حكومته تعرضت لمؤامرات داخلية وخارجية فى ظل حصار القطاع والحروب التى شنها الاحتلال ضده، موضحا موافقتها على عقد انطلاقة حركة (فتح) بغزة رقم 48 وأنها وضعت خطة أمنية شاملة للتعامل مع هذا اليوم على أساس احترام القانون والنظام والثوابت لتحقيق المصالحة الوطنية، معربا عن أمله أن تكون تلك الانطلاقة دعما للوحدة.

وكانت حركة فتح قد أعلنت أن نحو 5 آلاف من عناصرها سيشاركون فى تأمين الانطلاق، فيما أصدرت داخلية غزة الأوامر لعناصرها بعدم الاحتكاك بأى من أعضاء فتح أثناء الاحتفال بأى حال من الأحوال.

وقال هنية "أبناء وزارة الداخلية هم الدرع الواقى والسيف البتار وخاصة أفراد جهاز الأمن والحماية الذين يعيشون معنا على مدار الساعة ويحملون أرواحهم على أكفهم ويتعرضون للمتغيرات اللحظية والمفاجآت الميدانية دفاعا عن قياداتهم".





  6
HaSOoNA
اسم الخبر :
قريع يحذر الإسرائيليين الاستيلاء على المزيد من الأراضى الفلسطينية 2\1\2016




حذر عضو اللجنة التنفيذية فى منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شئون القدس أحمد قريع من خطورة طرح مرشحين عن حزب الليكود الإسرائيلى للكنيست مقترحات فى غاية الخطورة بدعاياتهم الانتخابية تتمثل بالإعلان عن الاستعداد لدفع نصف مليون دولار لكل عائلة فلسطينية تهاجر طوعا من أراضيها سواء من الضفة الغربية أو مدينة القدس المحتلة .

ورفض قريع - فى بيان له اليوم الأربعاء - هذا العرض العنصرى الصادر من شخصيات إسرائيلية متطرفة محسوبة على الحزب الإسرائيلى الحاكم لضم أراضى الضفة الغربية أو أجزاء منها إلى إسرائيل بشكل تدريجى وتهجير السكان الفلسطينيين.

واعتبر قريع أن هذه الخطوة تعمل على إفشال أى مبادرة سلام ونسفا لحل الدولتين ، قائلا: "إن هذه الأفعال والاقتراحات المتطرفة من قبل شخصيات بارزة فى حكومة الاحتلال الإسرائيلية تعكس وجهة نظر متطرفة عدائية لا تريد السلام ويغلق الطريق أمام أى حل سلمى".

وأعرب قريع عن استيائه من شروع ما تسمى باللجنة المحلية للتخطيط والبناء الإسرائيلية بطرح إعلانات فى حى رأس العمود بمدينة القدس المحتلة تتعلق ببناء 17 وحدة استيطانية فى شارع طريق أريحا القديم - حى رأس العمود - جبل الزيتون فى القدس، والتى تعتبر تمهيدا لوضع حجر الأساس لبؤرة "معلوت دافيد الاستيطانية "
والتى سيصل عدد الوحدات الاستيطانية فيها إلى ما يقارب 114 وحدة استيطانية، محذرا من خطورة إزدياد الزحف الاستيطانى الإسرائيلى فى مدينة القدس المحتلة .وجدد قريع دعوته للعالم العربى والإسلامى والمجتمع الدولى إلى توجيه المزيد من الاهتمام والدعم للقضية الفلسطينية.




Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017