العودة   منتديات شباب اليوم > ازياء وديكورات عالمية > وصفات طبية حديثة وقيمة > منتدى لذوي الاحتياجات الخاصة



اب لثلاث مرضى بالتوحد ، تجربة والد مع التوحد 2018

لم يستسلم هاشم الشخص لمرض التوحد الذي أصاب ثلاثة من أولاده فقرر مواجهته وتحدي تداعياته على أسرته. فأنشأ مركزا متكاملا في منزله لرعاية أولاده المرضى. تعيش زينب(26عاما) وحامد(22عاما) وحسين(11عاما)

  1
Hard worker
لم يستسلم هاشم الشخص لمرض التوحد الذي أصاب ثلاثة من أولاده فقرر مواجهته وتحدي تداعياته على أسرته. فأنشأ مركزا متكاملا في منزله لرعاية أولاده المرضى.

تعيش زينب(26عاما) وحامد(22عاما) وحسين(11عاما) في أجساد حطمها مرض التوحد . وكادو يستسلموا له لولا إصرار والدهم الذي كافح لتأهيلهم بجهوده الذاتية من خلال المركز الذي أسسه في منزلهم للعناية و أستقدم من الخارج لهذا الغرض أربعة أخصائيين مؤهلين.
ولم يقدم الشخص على هذه الخطوة إلا بعد رفض مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة استقبالهم، بسبب تقدمهم في السن . ويقول الأب: (يحتوي المركز على كل ما يساعد المصابين بالتوحد على تخطي أزمتهم وتجاوز العقبات التي تعترضهم في المشي والأكل والدراسة والرياضة والترفيه وتوفير جميع الحاجات والمتطلبات برفقة الأخصائيين والمدربين) .
وبعد عناء ومشقة وتدريب تمكن الأشقاء الثلاثة من تعلم الكثير فهم يستيقظون مع شروق الشمس متوجهين الى مركزهم ويقضون فيه خمس ساعات يوميا ضمن برنامج يتم تنظيمه من جانب الأخصائيين .
واقترح الشخص إنشاء مراكز لذوي الاحتياجات الخاصة في كل مدينة وقرية على غرار مراكز الرعاية الصحية الأولية لمتابعة أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة التي تحتاج الى التأهيل وليس الشفقة.


اب لثلاث مرضى بالتوحد ، تجربة والد مع التوحد 2018


التعديل الأخير تم بواسطة Nahla ; 30 May، 2017 الساعة 1:29 AM
  2
Nahla
موضوع هاااايل

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017