العودة   منتديات شباب اليوم > ازياء وديكورات عالمية > وصفات طبية حديثة وقيمة > منتدى لذوي الاحتياجات الخاصة



ارتباط داء التوحد باللعاب , سر التوحد في اللعاب 2018

سر داء التوحد يكمن في اللُعاب قال باحثون أن فحص اللعاب قد يساعد الاطباء يوماً على اكتشاف بعض أمراض التوحد عند الاطفال ما قد يتيح أمامهم فرصة معالجة الذين

  1
Hard worker
سر داء التوحد يكمن في اللُعاب

قال باحثون أن فحص اللعاب قد يساعد الاطباء يوماً على اكتشاف بعض أمراض التوحد عند الاطفال ما قد يتيح أمامهم فرصة معالجة الذين يعانون من هذا المرض في مرحلة مبكرة.
وذكر موقع "هلث داي" أن الباحثين الايطاليين الذين أعدوا دراسة خلال الشهر الجاري حول هذا الموضوع شملت 27طفلاً بحاجة إلى تأكيد نتائجها بعد إخفاق دراسات أخرى في التوصل إلى نتيجة محققة حول ذلك.

إلى ذلك، قال الباحث أندرو زيمرمان وهو اختصاصي في علم الاعصاب ومدير قسم الابحاث الطبية في مركز التوحد والاضطرابات ذات العلاقة به في بالتيمور بأميركا "هناك أمل كبير من وراء أبحاث التوحد في المستقبل"، مشيراً إلى "أن هذه الدراسة تقدم مقاربة جديدة ومعقولة عن المرض".

وتشير تقديرات إلى أن واحداً من بين كل 150طفلاً يعاني من التوحد في العالم ما يجعل هؤلاء يواجهون صعوبة كبيرة في الاتصال بالآخرين وفهم مشاعرهم. وقال زيمرمان إن 90% من حالات الاصابة بالتوحد غير معروفة الاسباب، مشيراً إلى أنه "ليس هناك فحوصات بإمكاننا القيام بها لتحديد العوامل البيولوجية لذلك"، مضيفاً" بكلام آخر، نحن بحاجة إلى مؤشرات تلقي الضوء على الآلية أو "الميكانيزم" التي تقود لتشخيص المرض". وأضاف أن الفحوصات التي يمكن الاعتماد عليها "قادرة على تحديد الاطفال المعرضين للاصابة بالمرض في مرحلة مبكرة بحيث يكون التدخل ممكناً خلال هذه الفترة لمنع الاصابة به".

وفي دراسة جديدة نشرت في الثاني من الشهر الجاري في مجلة "بروتيون ريسارش" قال الباحثون إن فحص اللعاب الذي أجروه يبعث على الأمل.

وأضاف هؤلاء ان فحص اللعاب الذي أجري ل 18من بين 27مريضاً يعانون من التوحد أظهر وجود بروتينات غير طبيعية فيه.

وفي هذا السياق، قال الباحث ماسيمو كاستاغنولا من الجامعة الكاثوليكية في روما إن ذلك قد يشير إلى وجود مشاكل نمو في الدماغ خلال مرحلة الطفولة





ارتباط داء التوحد باللعاب , سر التوحد في اللعاب 2018


التعديل الأخير تم بواسطة Nahla ; 30 May، 2017 الساعة 1:32 AM
  2
Nahla
جيد جداا

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017