العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > قسم الاخبار العالمية والاحداث العاجلة

اسعار الاضاحي في مصر 2017 , اسعار اضاحي العيد 2018 , اسعار الاضاحي بمصر 2017

اسعار الاضاحي في مصر , اسعار اضاحي العيد 2017 , اسعار بمصر 2018, اسعار الاضاحي في مصر , اضاحي العيد 2017 تسعى وزارة الزراعة للسيطرة على أسعار الأضاحي

  1
MOODY
اسعار الاضاحي في مصر , اسعار اضاحي العيد 2017 , اسعار بمصر 2018, اسعار الاضاحي في مصر , اضاحي العيد 2017


الاضاحي 2017 2018 images?q=tbn:ANd9GcR


تسعى وزارة الزراعة للسيطرة على أسعار الأضاحي هذا العام والتغلب على جشع التجار الذي يعد سبب رئيسي في ارتفاع أسعار الأضاحي، ومن المتوقع أن تكون أسعار الأضاحي البلدي 52 جنيه للكيلو الواحد، وأسعار الأضاحي المستوردة 43 جنيه للكيلو.


يقول الحاج حسين أبو العلا، "تاجر لحوم بمنطقة القاهرة" إن الأسعار هذا العام تختلف عما قبله من الأعوام الماضية، حيث كانت الزيادة فى الأعوام السابقة بسيطة، وكانت نسب الارتفاع فى العام الماضى تصل إلى 5% إلى 10% من إجمالى الارتفاع هذا العام التى وصلت إلى 25%و30% وهذه الزيادة بالنسبة للعام الماضى كبيرة جدا.

ويشير أبو العلا إلى أن أسعار مناطق القاهرة هذا العام جاءت مرتفعة فى أسعار الأضاحى بعض الشىء عن باقى المحافظات، لأن محافظة مثل القاهرة، والجيزة أيضًا ليست منتجة بل مستهلكة للمواشى بكل أنواعها.

وقال إن الأسعار هذا العام جاءت صادمة لجميع والتاجر قبل المواطن، حيث تتراوح أسعار الخراف الصاحى مابين 30و33جنيها للكيلو الواحد، وهذا يعنى أن الخروف الحى الذى يزن 50كيلو يصل سعره إلى أكثر من 1600 جنيه على عكس العام الماضى تمامًا، والتى كانت تتراوح مابين 800و1000 جنيه للكيلو، وتصل الزيادة هنا إلى أكثر من 500جنيه على ما كانت عليه العام الماضى، والتى كانت أسعار الخراف تتراوح مابين 22 و24 جنيها للكيلو الواحد، أما أسعار الجاموس هذا العام فهى تتراوح بين 24 و 26 جنيهًا للكيلو بزيادة تصل إلى 5 جنيهات فى الكيلو عن العام الماضى، والتى كانت تباع بأسعار تتراوح بين 20و 21 جنيها للكيلو.

ويوضح أن أسعار البقرى جاءت هذا العام أعلى من العام الماضى أيضا بصورة لافتة، حيث تراوحت أسعاره بين 26 و 29 جنيهًا للكيلو، وأسعار العام الماضى كانت تباع ما بين 22 و 24 جنيها للكيلو، وعن نسبة الإقبال على الشراء حتى الآن يقول إنه ضعيف جدا مقارنة بالأعوام الماضية، حيث أوجد المواطنون بدائل جديدة لمواجهة الارتفاع مثل قيام مجموعة من المواطنين بالاشتراك فيما بينهم وشراء عجل سواء كان "جاموسى أو بقرى" ويتم المناصفة بينهم.

وعن سبب ارتفاع أسعار الأضاحى فى القاهرة يقول ارتفاع أسعار الأعلاف وانعدام التربية داخل المنازل عند المواطنين، وهذا يؤثر على السوق المحلى بالسلب، ويؤدى إلى انعدام القدرة الداخلية عن استخراج أجود الأنواع التى كنا نفرزها من قبل، والتى كان لها الدور الأول فى الأسواق المصرية.

أما المعلم رشدى، تاجر لحوم بمناطق الجيزة، فيرى أن الأسعار هذا العام داخل محافظة الجيزة أقل من أسعار القاهرة بفارق جنيهين أو أقل، وهذا لا يمنع أن الأسعار هذا العام زادت بصورة كبيرة عن العام الماضى، وبحث المواطن عن الأسعار الأرخص جعل عملية البيع والشراء أكثر صعوبة، وعن الأسعار هذا العام جاءت أسعار الخراف مابين 28 و30 للخراف وأسعار الجاموس مابين 22و23 جنيها للكيلو الواحد والبقرى جاءت بين 25 و 27 جنيهًا وهذه الأسعار أقل من العام الماضى.

وأوضح أن هناك أنواعًا أخرى من الخراف والتى تعتبر أكثر ارتفاعًا فى الأسعار عن غيرها وتسمى بـ"الخراف البرقى"ويصل الكيلو الحى فيها إلى 35 جنيها وهو أعلى سعر لأنها تتربى فى الصحارى ومناطق "مرسى مطروح " وعن المستورد قال إن سوق المستورد من الخراف غير مطلوب للمصريين حتى لو كانت أسعاره أقل، وإنهم لا يعتمدون عليه فى أسواقهم، ولكن سوق المستورد يكون فى الجمعيات والشوادر أحيانا.

وعن الاستعدادات للعيد من قبل الجزارين يقول الحاج سعيد "جزار" إن الاستعداد هذا العام عادى جدًا فوق الوصف عن كل عام، وسنعتبره يومًا عادياً مثل أى يوم فى السنة، حيث كنا نعلق اللحوم أمام المحلات لجذب الزبون من قبل العيد بـ20يوماً، ولكن هذا العام الوضع مختلف تمامًا، للركود الشديد الحاصل فى الأسواق المصرية ولزوم المواطنين المنازل وعدم النزول لشراء، وذلك للارتفاع الحاصل الآن، وأن نسب الارتفاع هذا العام تصل إلى 45% إلى 50% مقارنة بالعام الماضى.

واتهم الحاج سعيد التجار بأنهم السبب الرئيسى فى رفع الأسعار، والتحكم فى الأسواق "بمزاجهم" وهذا الارتفاع ضرب للجزار نفسه لأنه آخر محطة يصل إليها السعر قبل المواطن، ولذلك فإن زيادته للسعر الحقيقى تتمثل فى جنيه أو جنيهين فقط وهو يكون المكسب الخاص به.

وعن الأسواق التى تغطى القاهرة باللحوم قال إن أكثر من محافظة تشترك فى إشباع السوق باللحوم هى "القليوبية_الشرقية _المنوفية"



التعديل الأخير تم بواسطة Nahla ; 26 May، 2017 الساعة 1:36 AM
  2
Areeg
ميرسي اخويا على الخبر
  3
MOODY
تم تحديث الخبر
  4
Nahla
شكرا جزيلااا

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017