العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > قسم الاخبار العالمية والاحداث العاجلة

عناوين الصحف المحلية المصرية.....متجدد يوميا

"صحافة القاهرة": إحالة نجلى مبارك للجنايات قريبا بتهم جديدة.. ومتاعب فى قلب مبارك وقصور فى الكلى.. وإصلاح خط الغاز العربى

  1
روعة الايمان
"صحافة القاهرة": إحالة نجلى مبارك للجنايات قريبا بتهم جديدة.. ومتاعب فى قلب مبارك وقصور فى الكلى.. وإصلاح خط الغاز العربى


السبت، 20 أغسطس 2015 - 03:13
المصرية.....متجدد 1313830509_664.jpg

صحافة القاهرة اليوم

استشهاد 6 جنود مصريين على الحدود.. استبعاد إصابة مبارك بالسرطان .. وانتهاء اعتصام سائقى القطارات، كانت أهم ما جاء فى صحف اليوم السبت، بالإضافة إلى توصيل الغاز إلى 600 ألف وحدة سكنية



المصرية.....متجدد 1313830509_440.png

كتبت الجريدة فى عددها الجديد عن انتهاء جهاز الكسب غير المشروع من تحقيقاته فى معظم قضايا الفساد المتهم فيها رموز الفساد، وذلك كما أعلن المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، وأضاف أنه من المقرر اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن نتائج التحقيقات، إما بالإحالة للجنايات أو التصرف فيها خلال أيام فور وصول تقارير الخبراء بعد معاينة الممتلكات على الواقع، ومن المتوقع إحالة نجلى الرئيس السابق إلى الجنايات خلال أيام بتهم فساد جديدة على خلفية نتيجة التقارير المنتظرة.

استشهد ستة جنود مصريين بينهم ضابط إثر قصف القوات الإسرائيلية الشريط الحدودى، واحتجت مصر رسمياً على الجانب الإسرائيلى، وطلبت التحقيق العاجل فى ملابسات وأسباب تلك الخسائر فى قواتنا داخل الحدود المصرية، وتقيم القوات المسلحة الآن الوضع بالكامل من جانبها على الحدود بين البلدين لمعرفة الأسباب واتخاذ ما يلزم لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلاً، وفى أول إجراء اتخذ تم إغلاق المنفذ التجارى بين البلدين لأجل غير مسمى، وتم إخطار إسرائيل بهذا الإجراء.

◄ جماعة فلسطينية تتوعد بتحويل سيناء إلى أرض للمعركة مع إسرائيل
◄ انتخاب هيئات التدريس بالجامعات الحكومية سبتمبر المقبل
◄ خروج جماعى للأجانب من البورصة على طريقة الهروب الكبير
◄ البابا شنودة: مصر بداخلى وأشتاق للعودة سريعاً
◄ شحاتة يحتوى غضب البلدوزر.. والحسن يستعجل مقدم التعاقد
◄ بصرى يغلق ملف التعاقدات فى بتروجت
◄ حل أزمة جوزيه.. وعبد الحفيظ يطالب سعيود بعروض رسمية
◄ مجلس الجبلاية يؤكد التعاقد مع مدير فنى أجنبى أوائل أكتوبر

المصرية.....متجدد 1313830510_587.png

كتبت الجريدة عن آخر تقرير لحالة مبارك الصحية، حيث إنه يعانى من قصور فى وظائف الكلى، ومتاعب فى القلب، واستبعاد مرض السرطان، ذلك وقد رفض الطبيب الذى يتابع الحالة إجراء أشعة مقطعية باستخدام الصبغة خوفا من حدوث فشل كلوى، وتتم الآن اتصالات مع الطبيب الألمانى للحصول على نسخة من الملف الطبى لمبارك، لمعرفة تفاصيل مراحل علاجه لحسم الجدل حول استقدام الطبيب الألمانى من عدمه.

أكدت شهادة أطباء قصر العينى أن قتلة المتظاهرين تعمدوا إحداث إصابات جسيمة أو قاتلة فى الضحايا، حيث قالوا إن الجناة أطلقوا النار على الرأس والوجه والرقبة دليلاً على رغبة الجناة فى القتل وإلا كانت الإصابات تأتى فى القدم مثلا، وأوضحت الشهادة إصابة البعض فى أكثر من موضع فى جسمهم فى دلالة على استخدام مفرط للقوة.

◄ المخابرات الأمريكية: القذافى يغادر ليبيا خلال أيام
◄ القضاء العسكرى يطالب الإعلام بالحياد وتجنب البلبلة
◄ مظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية احتجاجاً على استشهاد ضابط وشرطيين على الحدود المصرية
◄ موسى: انتهى زمن الصمت على قتل أبنائنا.. والبرادعى يطالب بمعرفة إجراءات المواجهة
◄ العليا للانتخابات تقر اللائحة التنفيذية لقانون مباشرة الحقوق السياسية الجديد
◄ تكثيف الوجود الأمنى المصرى فى جميع مداخل ومخارج شمال سيناء
◄ مساعد البشير: الانتقال بالعلاقات مع مصر إلى مرحلة التطبيق
◄ بركات وشيكابالا وفتحى يتنافسون على جائزة أفضل لاعب
◄ تكريم خاص لحسن شحاتة أفضل مدرب فى أفريقيا تقديراً لإنجازاته مع المنتخب
◄ المنتخب الأوليمبى يبدأ تجمعه اليوم استعدادا للقاء سيراليون
◄ الإسماعيلى يدخل النفق المظلم من جديد وعبد ربه يهدد بفسخ عقده
◄ المولودية يعسكر عشرة أيام بتونس استعدادا للأهلى


المصرية.....متجدد 1313830510_424.png

قال المهندس عبد الله غراب، وزير البترول، إن الوزارة توصل خلال أيام الغاز الطبيعى إلى 600 ألف منزل جديد وألف مستهلك تجارى، فضلا عن 100 مستهلك صناعى، كما قال إنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ محطة ضواغط تهدف للحفاظ على الشبكة القومية لتوصيل الغاز لمنطقة جنوب الوادى بتكلفة 200 مليون دولار، والانتهاء من 6 خطوط لتدعيم الشبكة القومية بإجمالى أطوال 190 كيلو متر وبتكلفة إجمالية 1.3 مليار جنيه.

قال الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية، إنه من المقرر بعد عيد الفطر أن يعقد اجتماعا بين مصر والسودان وأثيوبيا بحضور خبراء فى الموارد المائية والسدود لتقييم سد الألفية التى تنوى أثيوبيا إقامته على النيل الأزرق، وذلك لمعرفة مدى تأثيره وخطورته على أمن مصر والسودان المائى، كما قال إن رئيس الوزراء الأثيوبى أكد أنه لا يمكن قبول الأضرار بمصالح مصر المائية أو أن يضار مواطن مصرى واحد من ذلك.

◄ شرف يبحث فى اجتماع وزارى موسع تطورات الوضع الأمنى فى سيناء
◄ تغيير القيادات الجامعية.. دخل العد التنازلى
◄ وزير التعليم العالى يبحث عن عمل لحملة الماجستير والدكتوراه
◄ البورصة تكسب 8.3 مليار جنيه فى أسبوع
◄ مظاهرة لطرد السفير الإسرائيلى


المصرية.....متجدد 1313830511_902.png

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق، إنه يفكر جديا فى الترشح لرئاسة الجمهورية، ولكنه لم يقرر نهائياً، مضيفا أنه لم يظهر حتى الآن مرشح للرئاسة له كاريزما الرئيس من وجهة نظره، كما أكد أنه سينسحب من الترشح للرئاسة إن وجد مرشحا أفضل منه، وقال عن الترشح للرئاسة فى تصريحاته للجريدة إنها مسئولية وطنية فى المقام الأول وليست واجهة اجتماعية وأن تحمل أعباء الوطن يتطلب الكفاءة والجدية والرؤية الإستراتيجية.

كتبت الجريدة من مقديشو عاصمة المجاعة فى الصومال عن الأحوال القاسية للعيش هناك، حيث تكدس عدد كبير من الأطفال من الذين يعانون سوء التغذية الشديد والكوليرا، مما يؤدى إلى وفاة عشرات الأطفال يومياً، وتعانى المستشفيات من نقص كبير فى الزنك وأغذية وحليب الأطفال والأدوية المخصصة لعلاج سوء التغذية، وذلك فى الوقت الذى يصل فيه رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان إلى الصومال لدعم المساعى الإنسانية لإغاثة الشعب الصومالى من موجة المجاعة والجفاف التى لم تشهدها البلاد منذ 60 عاما.

◄ أسر شهداء الحدود تودع أبناءها بالدموع.. وتطالب بالقصاص
◄ الأساتذة يحسمون معركة القيادات الجامعية لصالح الانتخاب المباشر
◄ المصرى اليوم تنشر مسودة تعديل قانون الاتصالات
◄ تصعيد إسرائيلى جديد فى العدوان على غزة
◄ الزمالك يعرض 2.5 مليون لضم حمودى.. ويقترب من صلاح سليمان
◄ تصاعد الأزمة بين الاتحادين المصرى والبرازيلى بسبب إلغاء المباراة
◄ الأهلى يبحث إجراءات رفع الدعوى القضائية ضد لائحة الثمانى سنوات
◄ تليفونات بنى سويف يفاوض شوقى غريب.. ويطلب ضم شبانة وسمير
◄ سموحة يرفض إعارة العجيزى لناد سعودى

المصرية.....متجدد 1313830512_411.png

عاش ناشطو المواقع الاجتماعية ليلة سعيدة بعد قرار المجلس العسكرى التنازل عن بلاغيه ضد الناشطين أسماء محفوظ ولؤى نجاتى، والذى كان يتهمهما بإهانة المجلس العسكرى والتحريض على العنف، وعلق عمرو موسى المرشح للرئاسة على الأمر قائلا إن القرار صائب، كما طلب الوقف الفورى والنهائى لتحويل المدنيين إلى القضاء العسكرى، ورحب أيمن نور بتنازل المجلس عن البلاغ، كما قال لؤى نجاتى "أحمد الله، وأنه إذا كانت براءتى ظهرت، فهناك آخرون فى نفس القضية، فالمسألة متعلقة بمبدأ لا أشخاص"، وقالت أسماء محفوظ "يقينى فى ربنا ويقينى فى الشعب اللى مافيش أجمل ولا أحسن منه عمره ما يخيب، تحيا مصر ويحيا الشعب المصرى".

قال الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، إنه قدم إلى وزارة المالية دراسة لزيادة رواتب وحوافز وبدلات الأطباء بما يتماشى مع معدلات التضخم، وأكد فى ندوة بنقابة الأطباء أمس الأول، عدم وجود عدالة فى توزيع الأعباء الطبية، كما طالب بتطبيق التأمين الصحى الشامل فى أقرب وقت ممكن.

◄ اتحاد الصناعات ينتقد التشريعات التجارية ويطالب شرف بإعادة النظر فيها
◄ اللواء عادل المرسى: القضاء العسكرى مستقل ولا نقبل انتقاد أحكامه
◄ معدات ثقيلة وقوات خاصة تعبر إلى سيناء
◄ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى: مستحقات أسر شهداء الثورة لم تصرف من أموال التأمينات
◄ بشاير الأرز تخفض أسعاره إلى 4 جنيهات فى العيد
◄ التوأم ينجح فى إنهاء تمرد لاعبى الإسماعيلى قبل معسكر 6 أكتوبر
◄ منتخب الإسكواش فى ألمانيا للمشاركة فى بطولة العالم
◄ أحمد حسن ينضم للمنتخب الوطنى بناء على طلب رئيس الاتحاد
◄ إنبى يقترب من التعاقد مع هداف الدورى الغانى

المصرية.....متجدد 1313830511_277.png

قال مصدر مسئول بوزارة البترول إنه يتوقع إصلاح خط الغاز العربى الأسبوع المقبل، وذلك بعد حصر التلفيات فى مزارع الزيتون وصرف التعويضات للمتضررين، كما أكد أن خطط تأمين يتم الإعداد لها الآن سوف تستخدم مستقبلا، وذلك لضمان استمرار إمدادات الغاز، خاصة مع الأردن، والتى ستوقع قريبا على اتفاقية جديدة لأسعار الغاز، كما نفى المهندس مجدى توفيق، رئيس شركة جاسكو المشغلة لخط الغاز العربى، أن تتأثر كميات الغاز التى يتم ضخها محلياً بعد استئناف التصدير.


قال المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة خسرت 1.5 مليون جنيه بسبب إضراب سائقى القطارات لمدة سبع ساعات بسبب قرار مجلس المديرين بزيادة بعض طوائف التشغيل ولم يشملهم القرار، وقد تعطل 120 قطارا أمس الأول عن القيام برحلاته بخطوط الوجهين القبلى والبحرى بالإضافة لإلغاء 140 رحلة للصعيد والإسكندرية، وأكد حجاب انتظام الحركة من اليوم فى مواعيدها المقررة، كما أكد حرص الهيئة على الاعتذار الرسمى لجمهور المسافرين عبر الإذاعات الداخلية فى المحطات والقطارات، وذلك بعد أن قرر تشكيل لجنه لمراجعة الحافز الوظيفى لهم.

◄ تشكيل المجالس المحلية المؤقتة خلال أيام.
◄ المشير ناقش مع مساعد البشير دعم العلاقات والشراكة مع السودان
◄ بديع: ألف سيدة فى حزب الحرية والعدالة
◄ وجع فى قلب إسرائيل.. ثلاث هجمات على إيلات
◄ الشعب يختار تصميماً جديداً لميدان التحرير
◄ قوات الجيش والشرطة تواصل تعزيزاتها فى شمال سيناء
◄ الهوكى يبدأ معسكره المغلق استعداداً لبطولة أفريقيا بزيمبابوى
◄ الاتحاد يتعاقد مع سمير "المقاولون" وكيرا "الشرطة" ويفاوض غانم سلطان الزمالك


  2
MOODY
◄ الإسماعيلى يدخل النفق المظلم من جديد وعبد ربه يهدد بفسخ عقده

مش ناوين يطلعو ولا ايه
  3
نسيم الاسلام
تسلمى يا اختى
ممثبت لاهميته
  4
روعة الايمان
مشكورة نسيم المرور
مشكورة ايضا التثبيت
  5
روعة الايمان
"صحافة القاهرة": صواريخ مضادة للطائرات فى البحيرة.. وقناصة الثورة تابعون لوحدة الإرهاب.. إسرائيل تحاول التهدئة.. تطبيق الحد الأدنى للأجور من أكتوبر المقبل

الأحد، 21 أغسطس 2015 - 02:08

صحافة القاهرة اليوم

أسلحة قتل المتظاهرين أمريكية الصنع.. وإسرائيل تعتذر رسميا لمصر كان أهم ما جاء فى صحف اليوم إلى جانب تقرير القوات الدولية عن أحداث الحدود بين مصر واسرائيل.



كتبت الجريدة اليوم عن تطبيق الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص من أول أكتوبر بحسب تصريح الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة، مضيفاً أن الـ700 جنيه ستطبق على كل القطاعات، ماعدا قطاع السياحة الذى تأثر بعد أحداث الثورة والذى سيطبق الحد الأدنى بداية من يناير المقبل، كما أوضح أن المنشآت متناهية الصغر والتى يقل عدد عامليها عن 5 أفراد لن يطبق عليها الحد الأدنى للأجور، كما قال إنه سيلتقى الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء، لاستبدال ممثلى اتحاد العمال المنحل، وقد طالب المستثمرون الوزير بجل أزمة التأمينات التى لا يستفيد منها العمال وتذهب للدولة.

تسلمت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر ملف الإحالة لزكريا عزمى، رئيس ديوان الرئاسة السابق، من جهاز الكسب غير المشروع، وذلك تمهيدا لفحصه وتحديد جلسة لمحاكمته بتهم تضخم الثورة من خلال استغلال نفوذه ومنصبه، حيث أكدت التحريات حصوله على شقق سكنية وأراض من المدن الجديدة بما لا يتناسب مع دخله.

◄ جميع الأسلحة المستخدمة فى قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة أمريكية الصنع
◄ إعادة تشكيل مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون
◄ ضبط 25 صاروخا مضادا للطائرات بالبحيرة
◄ أنصار أحمد شفيق ينتهون من تشكيل اللجنة التنسيقية لحملة ترشحه للرئاسة
◄ إسرائيل تواصل حشد قواتها على الحدود المصرية
◄ نص التحقيقات مع عميل أمن الدولة السرى الذى كتب تقريراً عن مظاهرات الغضب.. فأصبح دليل إدانة ضد العادلى
◄ المعارضة تخطط لإسقاط زاهر مجددا بتهمة الفساد المالى
◄ الترسانة يبحث عن تأشيرة الممتاز اليوم أمام أسوان
◄ الزمالك ينهى أزمة ضرائب سعيد قطة وحسين حمدى
◄ الطلائع يبدأ اليوم معسكر الإسكندرية
◄ ركبة متعب تثير الرعب فى الأهلى.. ولجنة الكرة تطالب اللاعبين بالفوز على المولودية



قال الرائد محمد محمود جلال من قوات الأمن المركزى فى شهادته أمام النيابة، أن القناصة تابعون لوحدة الإرهاب الدولى بأمن الدولة ويحصلون على الأوامر من الوزير مباشرة، مضيفا أن الانفلات الأمنى سببه عدم تقدير الوضع من الوزير ومساعديه، بينما قال باسم العطيفى، المسؤل عن تلقى الإخطارات وإبلاغها إلى الخدمات، أن تلقى أمرا بتذخير الأسلحة أمام مبنى الوزارة وإطلاق النار مباشرة بتوجيهات من مساعد الوزير.

وافق الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى على زيادة أعداد المقبولين فى الجامعات الخاصة بنسبة 10% عن العام الجامعى السابق، كما ألزمت الوزارة كل جامعه بإرسال قائمة بأسماء الكليات التى استوفت الأعداد المقررة إلى مكتب القبول لمراجعتها، مع ضرورة نشر إعلان بالصحف بشأن قبول أعداد إضافية بهذه الكليات.

◄ اللجنة العليا لسيناء لها سلطات الحكومة ومهمتها التنمية الشاملة
◄ زيادة أعداد المقبولين فى الجامعات الخاصة بنسبة 10%
◄ الزند: قانون السلطة القضائية لن يصدر دون توافق القضاة
◄ رئيس هيئة البترول: لا عجز فى إنتاج البنزين 80
◄ القوى السياسية تطالب بإعادة النظر فى كامب ديفيد وتقديم شكوى لمجلس الأمن ضد تل أبيب
◄ الإسماعيلى يستكمل استعداداته للدورى.. واللاعبون يربطون التدريب بالمستحقات
◄ منتخب ناشئى الطائرة يخسر من أمريكا بصعوبة ويواجه الأرجنتين



اعتبر رئيس الوزراء أن اللجنة الوزارية للأزمات فى حالة انعقاد دائم الآن، وذلك لمتابعة تطورات الوضع على الحدود الإسرائيلية، وكلف وزير الخارجية السيد عمرو كمال باستدعاء القائم بالأعمال الاسرائيلى فى القاهرة لإبلاغه احتجاج مصر الرسمى على إطلاق النار مما أدى لسقوط ضابط مصرى و4 مجندين قتلى، فضلا عن إصابة 5 آخرين، كما طالب وزير الخارجية بإجراء تحقيق رسمى مشترك لمعرفة تفاصيل الحادث وتحديد المسئولين عنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية التى تحفظ حقوق الضحايا والمصابين.

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أنه سيتم سحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين، وخاصة كل من حصل على أرض لتنفيذ مشروع ولم يفعل، وإنما كان هدفه هو الاتجار فيها والربح من بيعها مجدداً، كما أضاف المحافظ أنه سيقف بجانب المستثمرين الجادين بمنحهم مهله ثلاثة شهور لاستكمال باقى أعمالهم.


◄ القوى السياسية : لابد من طرد السفير الصهيونى
◄ قوات المراقبة الدولية: إطلاق النار تم داخل الأراضى المصرية
◄ مدير مناجم السكرى بالصحراء الشرقية: صدرنا 9 أطنان ذهب خلال 18 شهراً

◄ تشديد الإجراءات الأمنية على "العال" الإسرائيلية
◄ القوات المسلحة تبدأ فى استهداف الأنفاق الحدودية مع غزة
◄ العاهل السعودى يدشن أكبر توسعة فى تاريخ الحرم



قال تقرير القوات الدولية بسيناء إن وحدة من القوات الإسرائيلية قد توغلت فى الأراضى المصرية عند العلامة الحدودية رقم 79، وأطلقت النار مما أدى لمصرع ضابط مصرى و4 مجندين، وأضاف التقرير أنه لم يتم تسجيل أى حالات تسلل لفلسطينيين عبر سيناء إلى الحدود الإسرائيلية، كما قال التقرير إن القوات الدولية عليها مسئولية تسجيل المخالفات التى تقع من أى طرف ولكن ليس لها سلطة التدخل.

طالب ممدوح حمزة أمين عام المجلس الوطنى المصرى المجلس العسكرى بتحديد نقطة على الحدود المصرية الإسرائيلية للتجمهر والتعبير عن موقف الشعب المصرى من أحداث الحدود التى وقعت أمس الأول، وأضاف أن 20 أتوبيسا سيتم إرسالها تحمل حوالى 1000 مصرى ستوجه رسالة للشعب والحكومة الإسرائيلية والجيش الاسرائيلى مفادها إن أصدقائهم السابقين قد رحلوا، كما أكد الدكتور ممدوح حمزة أنه لا يطلب إذنا من القوات المسلحة ولكن يطلب تأمين وتحديد خط السير، مضيفا إن هذه الخطوة لا تعتبر تصعيدا لأن المصريين سيقفون على أرضهم وفى حدودهم وسيرفعون شعار "سلمية.. سلمية".

◄ بيان منسوب للسلفية يكفر المترشحين للانتخابات و"الجماعة" مدسوسة علينا.
◄ جنازات شهداء الحدود تتحول إلى مظاهرات غضب ضد القتلة
◄ أزمة بنزين وخبز فى المحافظات
◄ أبو الفتوح: كامب ديفيد ألغيت عملياً.. والشعب حولها من البداية إلى حبر على ورق
◄ حمدين صباحى: أتعهد بالقصاص للشهداء إذا فزت بالرئاسة
◄ العوا: أدعو لوقوف الشعب خلف الجيش فى هذا التوقيت العصيب
◄ جنون الذهب: عيار 21 يسجل 307 جنيهات
◄ الأهلى يعدل عقد ربيعة.. وشبانة يعود للتدريبات
◄ استبعاد سوريا من تصفيات كأس العالم بسبب لاعب سويدى
◄ دجلة يبحث عن مهاجم إفريقى
◄ فضائح الفساد تواصل مطاردتها لقادة فيفا
◄ الزمالك يحدد 5 ملايين يورو للاستغناء عن شيكابالا
◄ ريكيلمى يعود للمنتخب الأرجنتينى بعد ثلاثة أعوام




قال الأنبا بولا أسقف طنطا ورئيس المجلس الإكليركى للأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس إن كل من تحصل على الطلاق مدنيا لغير علة الزنى وتتزوج بآخر فإنها زانية بحسب نص "الإنجيل" لأنها مازالت زوجة الأول. وأضاف "بولا" أن اللائحة الجديدة للمجلس الإكليركى بدأ بالفعل العمل بها من أجل التسهيل على أبناء الكنيسة الذين يطالبون بالتصريح للحصول على الزواج الثانى.

قالت الجريدة إن هناك مساعى إسرائيلية حدثت بالأمس لتهدئة التوتر مع مصر وسط أنباء عن اعتزام القاهرة سحب سفيرها من تل أبيب. وأعلنت أنها تحقق "بشكل مهنى" فى حادث مقتل 5 جنود إسرائيليين على الحدود بين البلدين، يأتى ذلك فيما شنت زعيمة المعارضة الإسرائيلية "تسيبى ليفنى" انتقادات حادة لمصر، وقالت إنه تسلل مسلحين فلسطينيين إلى إيلات عبر الحدود المصرية، والهجوم على حافلتين، معتبرة أن "الحدود مع مصر لم تعد حدود سلام بعد الآن".

◄ 3 مطالب مصرية من إسرائيل
◄ حملة الٍٍدكتوراه يطالبون بتعيينهم خلال سنة ونصف السنة
◄ سياسيون يقترحون طرقا جديدة لتمويل نهضة تعليمية فورية
◄ إضراب العاملين بمستشفى الأورام بسوهاج
◄ ضبط ترسانة حربية على طريق وادى النطرون
◄ محافظ الشرقية يتقدم ببلاغ ضد شركة الغاز
◄ المنتخب الأوليمبى يبحث عن مباراة ودية استعدادا لسيراليون
◄ الشرطة يغلق الباب أمام رحيل لاعبيه
◄ المصرى يغلق ملف الصفقات الجديدة
◄ صلاح الناهى مديراً فنياً للمحلة الموسم المقبل
◄ بتروجت يمهل الإسماعيلى 48 ساعة لضم المعتصم مقابل محمد إبراهيم




اعتذرت إسرائيل رسميا عن أحداث إطلاق النار على الحدود المصرية والتى أودت بحياة ضابط مصرى و4 مجندين، وجاء الاعتذار من إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلى قائلا: إن إسرائيل تأسف لمقتل رجال الشرطة المصريين على الحدود خلال عملية تعقب للمسلحين الذين قتلوا 8 إسرائيليين، وأضاف باراك أن بلادة سوف تفتح تحقيقاً فوريا فيما حدث.

◄ إسرائيل تستهدف التصعيد والتهدئة مصلحة مصرية فلسطينية
◄ لوحة شرف لشهداء الشرطة على الحدود
◄ هدوء على الحدود والحركة طبيعية فى منفذ رفح
◄ اتصالات مصرية لوقف الاعتداءات على غزة
◄ النيابة العامة تؤجل المعاينة التصويرية لأحداث الحدود
◄ حركة السفن بالقناة لم تتأثر بالأحداث
◄ الأهلى يمهل كوينز بارك مهلة أخيرة
◄ الناهى يعطل صفقة صلاح سليمان.. وعرض زكى على الطبيب الألمانى
◄ شيكابالا أحسن لاعب فى استفتاء النقاد
  6
روعة الايمان
"صحافة القاهرة": صواريخ مضادة للطائرات فى البحيرة.. وقناصة الثورة تابعون لوحدة الإرهاب.. إسرائيل تحاول التهدئة.. تطبيق الحد الأدنى للأجور من أكتوبر المقبل

الأحد، 21 أغسطس 2015 - 02:11

صحافة القاهرة اليوم


أسلحة قتل المتظاهرين أمريكية الصنع.. وإسرائيل تعتذر رسميا لمصر كان أهم ما جاء فى صحف اليوم إلى جانب تقرير القوات الدولية عن أحداث الحدود بين مصر واسرائيل.



كتبت الجريدة اليوم عن تطبيق الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص من أول أكتوبر بحسب تصريح الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة، مضيفاً أن الـ700 جنيه ستطبق على كل القطاعات، ماعدا قطاع السياحة الذى تأثر بعد أحداث الثورة والذى سيطبق الحد الأدنى بداية من يناير المقبل، كما أوضح أن المنشآت متناهية الصغر والتى يقل عدد عامليها عن 5 أفراد لن يطبق عليها الحد الأدنى للأجور، كما قال إنه سيلتقى الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء، لاستبدال ممثلى اتحاد العمال المنحل، وقد طالب المستثمرون الوزير بجل أزمة التأمينات التى لا يستفيد منها العمال وتذهب للدولة.

تسلمت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر ملف الإحالة لزكريا عزمى، رئيس ديوان الرئاسة السابق، من جهاز الكسب غير المشروع، وذلك تمهيدا لفحصه وتحديد جلسة لمحاكمته بتهم تضخم الثورة من خلال استغلال نفوذه ومنصبه، حيث أكدت التحريات حصوله على شقق سكنية وأراض من المدن الجديدة بما لا يتناسب مع دخله.

◄ جميع الأسلحة المستخدمة فى قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة أمريكية الصنع
◄ إعادة تشكيل مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون
◄ ضبط 25 صاروخا مضادا للطائرات بالبحيرة
◄ أنصار أحمد شفيق ينتهون من تشكيل اللجنة التنسيقية لحملة ترشحه للرئاسة
◄ إسرائيل تواصل حشد قواتها على الحدود المصرية
◄ نص التحقيقات مع عميل أمن الدولة السرى الذى كتب تقريراً عن مظاهرات الغضب.. فأصبح دليل إدانة ضد العادلى
◄ المعارضة تخطط لإسقاط زاهر مجددا بتهمة الفساد المالى
◄ الترسانة يبحث عن تأشيرة الممتاز اليوم أمام أسوان
◄ الزمالك ينهى أزمة ضرائب سعيد قطة وحسين حمدى
◄ الطلائع يبدأ اليوم معسكر الإسكندرية
◄ ركبة متعب تثير الرعب فى الأهلى.. ولجنة الكرة تطالب اللاعبين بالفوز على المولودية



قال الرائد محمد محمود جلال من قوات الأمن المركزى فى شهادته أمام النيابة، أن القناصة تابعون لوحدة الإرهاب الدولى بأمن الدولة ويحصلون على الأوامر من الوزير مباشرة، مضيفا أن الانفلات الأمنى سببه عدم تقدير الوضع من الوزير ومساعديه، بينما قال باسم العطيفى، المسؤل عن تلقى الإخطارات وإبلاغها إلى الخدمات، أن تلقى أمرا بتذخير الأسلحة أمام مبنى الوزارة وإطلاق النار مباشرة بتوجيهات من مساعد الوزير.

وافق الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى على زيادة أعداد المقبولين فى الجامعات الخاصة بنسبة 10% عن العام الجامعى السابق، كما ألزمت الوزارة كل جامعه بإرسال قائمة بأسماء الكليات التى استوفت الأعداد المقررة إلى مكتب القبول لمراجعتها، مع ضرورة نشر إعلان بالصحف بشأن قبول أعداد إضافية بهذه الكليات.

◄ اللجنة العليا لسيناء لها سلطات الحكومة ومهمتها التنمية الشاملة
◄ زيادة أعداد المقبولين فى الجامعات الخاصة بنسبة 10%
◄ الزند: قانون السلطة القضائية لن يصدر دون توافق القضاة
◄ رئيس هيئة البترول: لا عجز فى إنتاج البنزين 80
◄ القوى السياسية تطالب بإعادة النظر فى كامب ديفيد وتقديم شكوى لمجلس الأمن ضد تل أبيب
◄ الإسماعيلى يستكمل استعداداته للدورى.. واللاعبون يربطون التدريب بالمستحقات
◄ منتخب ناشئى الطائرة يخسر من أمريكا بصعوبة ويواجه الأرجنتين



اعتبر رئيس الوزراء أن اللجنة الوزارية للأزمات فى حالة انعقاد دائم الآن، وذلك لمتابعة تطورات الوضع على الحدود الإسرائيلية، وكلف وزير الخارجية السيد عمرو كمال باستدعاء القائم بالأعمال الاسرائيلى فى القاهرة لإبلاغه احتجاج مصر الرسمى على إطلاق النار مما أدى لسقوط ضابط مصرى و4 مجندين قتلى، فضلا عن إصابة 5 آخرين، كما طالب وزير الخارجية بإجراء تحقيق رسمى مشترك لمعرفة تفاصيل الحادث وتحديد المسئولين عنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية التى تحفظ حقوق الضحايا والمصابين.

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أنه سيتم سحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين، وخاصة كل من حصل على أرض لتنفيذ مشروع ولم يفعل، وإنما كان هدفه هو الاتجار فيها والربح من بيعها مجدداً، كما أضاف المحافظ أنه سيقف بجانب المستثمرين الجادين بمنحهم مهله ثلاثة شهور لاستكمال باقى أعمالهم.


◄ القوى السياسية : لابد من طرد السفير الصهيونى
◄ قوات المراقبة الدولية: إطلاق النار تم داخل الأراضى المصرية
◄ مدير مناجم السكرى بالصحراء الشرقية: صدرنا 9 أطنان ذهب خلال 18 شهراً

◄ تشديد الإجراءات الأمنية على "العال" الإسرائيلية
◄ القوات المسلحة تبدأ فى استهداف الأنفاق الحدودية مع غزة
◄ العاهل السعودى يدشن أكبر توسعة فى تاريخ الحرم



قال تقرير القوات الدولية بسيناء إن وحدة من القوات الإسرائيلية قد توغلت فى الأراضى المصرية عند العلامة الحدودية رقم 79، وأطلقت النار مما أدى لمصرع ضابط مصرى و4 مجندين، وأضاف التقرير أنه لم يتم تسجيل أى حالات تسلل لفلسطينيين عبر سيناء إلى الحدود الإسرائيلية، كما قال التقرير إن القوات الدولية عليها مسئولية تسجيل المخالفات التى تقع من أى طرف ولكن ليس لها سلطة التدخل.

طالب ممدوح حمزة أمين عام المجلس الوطنى المصرى المجلس العسكرى بتحديد نقطة على الحدود المصرية الإسرائيلية للتجمهر والتعبير عن موقف الشعب المصرى من أحداث الحدود التى وقعت أمس الأول، وأضاف أن 20 أتوبيسا سيتم إرسالها تحمل حوالى 1000 مصرى ستوجه رسالة للشعب والحكومة الإسرائيلية والجيش الاسرائيلى مفادها إن أصدقائهم السابقين قد رحلوا، كما أكد الدكتور ممدوح حمزة أنه لا يطلب إذنا من القوات المسلحة ولكن يطلب تأمين وتحديد خط السير، مضيفا إن هذه الخطوة لا تعتبر تصعيدا لأن المصريين سيقفون على أرضهم وفى حدودهم وسيرفعون شعار "سلمية.. سلمية".

◄ بيان منسوب للسلفية يكفر المترشحين للانتخابات و"الجماعة" مدسوسة علينا.
◄ جنازات شهداء الحدود تتحول إلى مظاهرات غضب ضد القتلة
◄ أزمة بنزين وخبز فى المحافظات
◄ أبو الفتوح: كامب ديفيد ألغيت عملياً.. والشعب حولها من البداية إلى حبر على ورق
◄ حمدين صباحى: أتعهد بالقصاص للشهداء إذا فزت بالرئاسة
◄ العوا: أدعو لوقوف الشعب خلف الجيش فى هذا التوقيت العصيب
◄ جنون الذهب: عيار 21 يسجل 307 جنيهات
◄ الأهلى يعدل عقد ربيعة.. وشبانة يعود للتدريبات
◄ استبعاد سوريا من تصفيات كأس العالم بسبب لاعب سويدى
◄ دجلة يبحث عن مهاجم إفريقى
◄ فضائح الفساد تواصل مطاردتها لقادة فيفا
◄ الزمالك يحدد 5 ملايين يورو للاستغناء عن شيكابالا
◄ ريكيلمى يعود للمنتخب الأرجنتينى بعد ثلاثة أعوام




قال الأنبا بولا أسقف طنطا ورئيس المجلس الإكليركى للأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس إن كل من تحصل على الطلاق مدنيا لغير علة الزنى وتتزوج بآخر فإنها زانية بحسب نص "الإنجيل" لأنها مازالت زوجة الأول. وأضاف "بولا" أن اللائحة الجديدة للمجلس الإكليركى بدأ بالفعل العمل بها من أجل التسهيل على أبناء الكنيسة الذين يطالبون بالتصريح للحصول على الزواج الثانى.

قالت الجريدة إن هناك مساعى إسرائيلية حدثت بالأمس لتهدئة التوتر مع مصر وسط أنباء عن اعتزام القاهرة سحب سفيرها من تل أبيب. وأعلنت أنها تحقق "بشكل مهنى" فى حادث مقتل 5 جنود إسرائيليين على الحدود بين البلدين، يأتى ذلك فيما شنت زعيمة المعارضة الإسرائيلية "تسيبى ليفنى" انتقادات حادة لمصر، وقالت إنه تسلل مسلحين فلسطينيين إلى إيلات عبر الحدود المصرية، والهجوم على حافلتين، معتبرة أن "الحدود مع مصر لم تعد حدود سلام بعد الآن".

◄ 3 مطالب مصرية من إسرائيل
◄ حملة الٍٍدكتوراه يطالبون بتعيينهم خلال سنة ونصف السنة
◄ سياسيون يقترحون طرقا جديدة لتمويل نهضة تعليمية فورية
◄ إضراب العاملين بمستشفى الأورام بسوهاج
◄ ضبط ترسانة حربية على طريق وادى النطرون
◄ محافظ الشرقية يتقدم ببلاغ ضد شركة الغاز
◄ المنتخب الأوليمبى يبحث عن مباراة ودية استعدادا لسيراليون
◄ الشرطة يغلق الباب أمام رحيل لاعبيه
◄ المصرى يغلق ملف الصفقات الجديدة
◄ صلاح الناهى مديراً فنياً للمحلة الموسم المقبل
◄ بتروجت يمهل الإسماعيلى 48 ساعة لضم المعتصم مقابل محمد إبراهيم




اعتذرت إسرائيل رسميا عن أحداث إطلاق النار على الحدود المصرية والتى أودت بحياة ضابط مصرى و4 مجندين، وجاء الاعتذار من إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلى قائلا: إن إسرائيل تأسف لمقتل رجال الشرطة المصريين على الحدود خلال عملية تعقب للمسلحين الذين قتلوا 8 إسرائيليين، وأضاف باراك أن بلادة سوف تفتح تحقيقاً فوريا فيما حدث.

◄ إسرائيل تستهدف التصعيد والتهدئة مصلحة مصرية فلسطينية
◄ لوحة شرف لشهداء الشرطة على الحدود
◄ هدوء على الحدود والحركة طبيعية فى منفذ رفح
◄ اتصالات مصرية لوقف الاعتداءات على غزة
◄ النيابة العامة تؤجل المعاينة التصويرية لأحداث الحدود
◄ حركة السفن بالقناة لم تتأثر بالأحداث
◄ الأهلى يمهل كوينز بارك مهلة أخيرة
◄ الناهى يعطل صفقة صلاح سليمان.. وعرض زكى على الطبيب الألمانى
◄ شيكابالا أحسن لاعب فى استفتاء النقا

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017