العودة   منتديات شباب اليوم > منوعات شباب اليوم > جميع كلمات الاغاني القديمة والحديثة



السيرة الذاتية ل نجاة الصغيرة+ موسوع كلمات جميع اغانيها

السيرة الذاتيه لنجاة الصغيرة صاحبة الصوت الحالم .. الصوت النافذ الى القلب المتحدث باهاته .. نجاة الحب .. نجاة الصدق .. نجاة الصغيرة ... .. بدايتها ..

  1
آآمير آآحلامى
السيرة الذاتيه لنجاة الصغيرة

الذاتية الصغيرة  914.jpg

صاحبة الصوت الحالم .. الصوت النافذ الى القلب المتحدث باهاته ..
نجاة الحب .. نجاة الصدق ..
نجاة الصغيرة ...
.. بدايتها ..

عندما احترفت نجاة الغناء لم يكن الطريق مفروشا أمامها بالورد وظلت سنوات طويلة تبحث عمن يساعدها بالكلمات والألحان التي تمكنها من منافسة كبار مطربات ومطربي عصرها الذين اخذوا طريقهم نحو الشهرة، فكانت هناك نجاة علي وأم كلثوم وليلى مراد وشادية وصباح وفايزة احمد، ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش.. ساحة مليئة بالحركة والغناء وثرية بالنجوم، لذا كان الطريق صعبا في وقت لم يتوفر لهم المال لشراء أغنية أو لحن أو الوصول إلى المستوى الذي يجعل شاعرا وملحنا لا يتردد في التعاون معها. وفي هذا الجو التنافسي كان من الصعب على نجاة أن تغني أي كلمة أو لحن، ولاسيما أن الجمهور نظر إليها من البداية كخليفة لأم كلثوم التي كانت تمتطي أعلى قمة في الغناء العربي، وكان هذا الإحساس الذي يحركها هو حصن الأمان الذي يحميها من انتقاء عشوائي أو وقوع في غياهب الرغبة في الانتشار.

ولدت نجاة الصغير في قلب القاهرة، في منزل متواضع في حي عابدين، وكان والدها محمد حسني البابا خطاطا بارعا، نال شهرة واسعة، غير انه كان رقيق الحال وكانت أمها مغلوبة على أمرها، والجو العائلي مشحون بالمشاكل. تم طلاق والدتها وهي في سن الرابعة من عمرها، عاشت مع والدها منزوية معظم الوقت خوفا من تسلطه، وكانت سلوتها الوحيدة الغناء، فكانت تغرد مثل عصفور محبوس في قفص، تقلد عبد الوهاب وأم كلثوم في صوت طفولي عذب، وعندما وصل صوتها إلى والدها أسرع بها إلى المسارح ومتعهدي حفلات الغناء لاستغلالها، فلم تذهب للمدرسة مثل أقرانها، ومن حفلة إلى أخرى انطلقت وراء والدها لتقلد أم كلثوم التي حفظت أغانيها عن ظهر قلب، وقلدتها في حركاتها وخلجاتها وانتزعت تصفيق وإعجاب الجمهور.


وفي العام 1944 نجح والدها في أن يدرجها في حفل وزارة المعارف الذي كان من المفترض أن تحييه أم كلثوم واعتذرت عنه في آخر لحظة لتكون نجاة هي البديل المنقذ لمنظمي الحفل، ويتم اعتماد موهبتها وتزداد الحفلات وتقدم وصلات غنائية في مسرح بديعة مصابني وتمثل دورا صغيرا في فيلم “هدية” إخراج محمود ذو الفقار.

ظلت الفتاة الصغيرة النحيلة مغلوبة على أمرها راضية صابرة على والدها الذي يدفعها للغناء في الملاهي في ظل ظروف قاسية، ما دفع بمحمد التابعي وفكري أباظة ومحمد عبد الوهاب بمطالبة الهيئات الفنية لإنقاذ الطفلة وحماية صوتها من الاستغلال، واعتبارها موهبة تستحق الرعاية والاهتمام، وعندما ازداد استغلال والدها لها الذي أرهقها في الحفلات كانت تلجأ إلى عبد الوهاب الذي تعرفت إليه في الإسكندرية وكان يهدئ من روعها ويحثها على الصبر.

.. البداية وتسارع الاحداث..

وفي العام 1955 تزوجت نجاة من كمال منسي صديق شقيقها، وبعد أن خلعت ثوب الزفاف خلعت أيضا ثوب أم كلثوم الذي ارتدته لتنطلق بثوب فني جديد يحمل بصمتها.

وساعدها زوجها فكان يحضر لها من المؤلفين والملحنين أغاني تليق بها وبصوتها العذب، لتنطلق كالسهم المضيء وتنجح في سد الفراغ الذي تركته ليلى مراد باعتكافها، وشادية باتجاهها للتمثيل، واختفاء أسمهان وفتحية احمد ونجاة علي التي اضطرت نجاة إلى تسمية نفسها ب “نجاة الصغيرة” بسببها.

بدأ الجمهور يتذوق أغانيها وصفق لموهبتها الأصيلة، وذاقت نجاة طعم النجاح لأول مرة في حياتها وشعرت بأن الناس يحبونها لصوتها وموهبتها وليس لتقليدها أم كلثوم.

في غمار فرحتها بالزواج وسعادتها بثمرته منه “وليد”، فهو الزوج والحبيب ومساعدها الأول الذي يقتنص لها الألحان والكلمات لتقديمها لها وأصبح مستشارها الأول الذي تأخذ برأيه في معظم الأوقات، وبعد أربع سنوات تحول العش الهادئ إلى جحيم لا يطاق وعواصف تقتلع الحب الكبير، فقد تحول الزوج إلى إنسان آخر كرهت معه تدخلاته السافرة في حياتها وفنها وسعت إلى تجاوز الأزمة بمحاولة الطلاق الودي.

ولأنها موعودة بالعذاب والمتاعب تخرج من الأزمة بتناسيها مؤقتا لتلحق بقطار المنافسة الذي يسير بسرعة كبيرة. أرادت أن تلحق بعبد الحليم حافظ، وفايزة احمد التي استطاعت في فترة قصيرة تخطيها، وأصبحت المطربة المفضلة عند الموسيقار محمد عبد الوهاب بعد أن استغلت خلافه مع نجاة بسبب رفضها العمل في فيلم من إنتاجه، وتأخذ منه خمسة ألحان رائعة ويصعد نجمها، فزعت نجاة وقدمت أغنية “سامحني تبت خلاص” وبعد نجاحها انهالت عليها تعاقدات العديد من الشركات، غير أنها في عز تألقها تعود لتسكن إلى الاكتئاب والاختفاء من جديد، فقد ذهبت أغنية “أروح لمين” لأم كلثوم بعد أن حفظتها هي مع السنباطي، إضافة إلى أن المحكمة رفضت طلب طلاقها، غير أنها حصلت عليه بعد 6 أشهر.

ظلت نجاة تتطلع إلى نجاح أكيد بعد أن صنعتها أغنية “أسهر وانشغل أنا” التي قدمتها عام 57 وجعلت الناس ينشغلون بها ويسهرون على أغانيها، وقد شجعت هذه الأغنية محمد عبد الوهاب الذي طلب من مأمون الشناوي أن يكتب لها أغنية قام هو بتلحينها “كل ده كان ليه” وبعد أن سجلتها صدمت بأن عبد الوهاب قدمها بصوته و”شربت هي المقلب الساخن” ولكنها قدمت أغنية “أمّا غريبة” التي رفعت أسهمها وبدأت في جولة غنائية عربية رائعة وغنت من ألحان عبد الوهاب “العوازل ياما قالوا” وبعدها أغنية “خايفة” من ألحان شقيقها عز الدين حسني.

.. وتتوالى النجاحات ..

وتتوالى نجاحات نجاة “تليفونك ليه مشغول” كلمات عبد الوهاب محمد وألحان بليغ حمدي “ساكن قصادي وبحبه” كلمات حسين السيد وألحان محمد عبد الوهاب، “قدرت تنام” لمأمون الشناوي ومحمد الموجي، ثم أغنية “أيظن” التي أهداها لها الشاعر نزار قباني ولحنها محمد عبد الوهاب ولاقت نجاحا كبيرا، وكعادة عبد الوهاب معه سجل الأغنية بصوته وحدثت مشكلة مع نجاة لم يحسمها إلا نزار قباني نفسه الذي قال: إن الأغنية مهداة لنجاة وليس من حق عبد الوهاب أن يسند كلماتها لنفسه أو لأي مطربة أخرى غيرها، فقد كان يحلو لعبد الوهاب أن يعيد بصوته تسجيل بعض الأغاني التي يلحنها للآخرين ماعدا أغاني أم كلثوم التي اشترطت عليه عدم تسجيل الأغاني التي يلحنها لها بصوته.


ورغم أن نجاة غنت كثيرا للحب وعذابه وللرومانسية، إلا أنها لم تذق طعم الحب والاستقرار في حياتها، وربما عاشته فقط على الشاشة من خلال السينما. فقد كانت نجاة مولعة بالسينما منذ صغرها وإن كان ولعها بالغناء أشد فكانت تحب الأفلام وتحرص على مشاهدتها وكانت تذهب إليها نادرا بسبب صرامة والدها وعندما احترفت الغناء كان حلم السينما يراودها، ولم يكن حلم صاحبة الصوت العذب مجرد الظهور على الشاشة أمام ممثل مشهور، بل كانت تنظر إليها على أنها نافذة أخرى لنقل إحساسها ومشاعرها وصوتها إلى دائرة أوسع وأرض جديدة.

.. نجاة والسينما ..

وفي أولى خطواتها نحو السينما بدأت بالأدوار الاجتماعية الرومانسية التي تناسب طبيعتها وصوتها الرقيق، ولم يكن ذلك بحكم اختيارها بل برؤية المخرجين الذين يعرفون جيدا أنها مطربة في المقام الأول.

وكان أول أدوارها دور صغير لطفلة في فيلم “هدية”، وعندما اشتد عودها وقفت أمام المطربة “نجاة علي” لتمثيل دور ثانوي في فيلم “الكل يغني” وفي هذا الفيلم أطلق عليها الجمهور اسم “نجاة الصغيرة” للتفرقة بينها وبين نجاة الكبيرة بطلة الفيلم التي كانت تتمتع بشهرة واسعة.

وواصلت مشوارها مع الأفلام فتمكنت من القيام بدور البطولة في فيلم “غريبة” الذي يعتبر البداية الحقيقية لها في السينما ففيه أثبتت قدرة على التمثيل والغناء معا أمام نجوم كبار مثل عماد حمدي واحمد رمزي وعقيلة راتب، ليتفق معها المخرج حلمي حليم على فيلم “العيد الكبير” أمام احمد رمزي وعبد السلام النابلسي لتغني فيه 4 أغنيات من تأليف مرسي جميل عزيز وألحان كمال الطويل ومحمد الموجي.

وقامت نجاة بعد ذلك ببطولة فيلم “أسير الظلام” وغنت فيه من ألحان عبد الوهاب.


واستطاع المخرج عز الدين ذو الفقار تفجير ما بداخلها من قدرات تمثيلية في فيلمه الرائع “الشموع السوداء” مع صالح سليم وبعده انطلقت شائعات وقوعه في غرامها. ثم قدمت 4 أغان من ألحان عبد الوهاب ومحمد الموجي وبليغ حمدي في فيلم “ابنتي العزيزة” أمام رشدي أباظة وعمر خورشيد من إخراج حلمي رفلة.

وعندما اكتملت أنوثتها التقطها المخرج حسام الدين مصطفى ليوظف قدراتها الغنائية في فيلم “شاطئ المرح” وينجح الفيلم نجاحا كبيراً ويتزوجها حسام الدين مصطفى، غير أنه زواج لم يدم وسرعان ما انتهى بعد فترة.


ويزداد إصرارها على مواصلة المشوار السينمائي لتقدم فيلم “سبعة أيام في الجنة”


ويبقى فيلمها الأخير “جفت الدموع” مع محمود يس الأكثر تأثيرا في حياتها السينمائية لتعتزل السينما قبل أن تعتزل الغناء برصيد 7 أفلام.

.. الانسحاب في سكون ..

وبعد مشوار حافل بمئات الأغاني الجميلة التي تعاملت فيها مع كبار الملحنين والمؤلفين امتلكت كمّاً من الشجاعة الفنية وإعادة تقديم نفسها للأجيال الجديدة قبل أن تعلن انسحابها بشكل نهائي من الحياة الفنية تاركة خلفها إرثاً لا ينضب منقووول


علاقة نجاة بالسينما فتتحدث عنها الأفلام السبعة التي قدمتها لها. فبعد تجربتها الأولى أمام المطربة «نجاة علي» في فيلم «هدية»، قدمت دوراً في فيلم «الكل يغني»، ثم قامت بدور البطولة في فيلم «بنت البلد» عام 1953 أمام الفنان الكوميدي إسماعيل يس، والذي أثبتت من خلاله قدرتها على التمثيل، وهو ما منحها فرصة البطولة مرة أخرى في فيلم «غريبة» أمام أحمد رمزي في منتصف الخمسينات. قدمت بعده فيلم «أسير الظلام»، وفيلم «الشموع السوداء» للمخرج عز الدين ذو الفقار، وفي نهاية الستينات قدمت فيلمين مع الفنان حسن يوسف هما «شاطئ المرح»، و«7 أيام في الجنة». ثم فيلم «ابنتي العزيزة» مع الفنان رشدي أباظة. وكان فيلمها الأخير «جفت الدموع» مع الفنان محمود ياسين عام 1975.

ولنجاة ابن واحد هو وليد الذي أنجبته من زوجها الأول كمال منسي، الذي تزوجت بعد انفصالها عنه من المخرج حسام الدين مصطفى بعد أن أخرج لها فيلم «شاطئ المرح» ولكن الزواج لم يستمر طويلاً، حيث أعلنت عن تفرغها لابنها وفنها، فلم تتزوج مرة أخرى. وتبقى علاقة نجاة بأختها الصغيرة الفنانة سعاد حسني محل كثير من الأقاويل. فنجاة تقول إنها كانت أول من شجع شقيقتها على أن تسلك طريق الفن بعد اكتشاف موهبتها حين قدمت فيلم «حسن ونعيمة» عام 1959. إلا أن البعض يرى أن العلاقة بين الشقيقتين لم تكن على ما يرام بعد شعور نجاة بالمنافسة التي قد تشكلها سعاد لها، خاصة بعد قيامها بالغناء في أعمالها السينمائية. وهي الأقاويل التي رفضت نجاة التعليق عليها على اعتبار ان علاقتها بشقيقتها أكبر من تناولها في وسائل الإعلام.

في حياة نجاة الكثير من محطات التكريم، حيث سبق أن تم تكريمها في تونس مرتين احداهما من الرئيس الحبيب بورقيبة، والثانية من الرئيس زين العابدين بن علي. وفي الأردن أهداها الملك حسين عام 1985 وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، كما حصلت على وسام من الرئيس المصري جمال عبد الناصر في الستينات. وقد فاجأت نجاة محبيها في عام 2003 بإعلانها قرار الاعتزال رغبة منها في الحفاظ على تاريخها الفني، رافضة كل محاولات إثنائها عن ذلك القرار وكانت آخر أغنياتها بعنوان «اطمئن» التي لحنها لها الفنان صلاح الشرنوبي

الفنانه نجاة الصغيره اسمها نجاة محمد حسنى البابا . مواليد 11/8/1936م مثلت 11 فيلما واول فيلم اسمه هديه 1947 واخر فيلم جفت الدموع 1975 ولحن لها رياض السنباطى اغنية الهى ماأعظمك ولحن لها الاخوين رحبانى اغنية دوارين واعتزلت الغناء عام 2004م
وقد جاءت الى بلدى الكويت عام 1966 وغنت اغانى كويتيه مثل ياساحل الفنطاس وغيرها .... وهى ابنة محمد حسنى الخطاط المعروف وهى من أصل سورى مثل الفنان الراحل أنور وجدى -فائزه أحمد ......




لا تعتقدوا بآآن ذلك كل شئ عنهاالذاتية الصغيرة  15.gifالذاتية الصغيرة  15.gif




  2
آآمير آآحلامى

أيظن ..
أيظن أنــي لعبــــــــة بيديــــــــــه.
..أنا لا أفكر فالرجوع إليــــــــــــه
اليوم عاد كأن شيئاً لـــم يكــــــــن.
.وبراءة الأطفال في عينيــــــــــــه
ليقول لي إني رفيقة دربـــــــــــــه.
.وبأنني الحب الوحيد لديــــــــــــه
حمل الزهور إليّ كيـــــــــف أردّه.
.وصبايا مرسومٌ على شفتيـــــــــه
ما عدت أذكر والحرائق في دمي.
.كيف إلتجأت أنا إلي زنديـــــــــه
خبأت رأســـي عنـــــده كأننـــــي.
.طفل .. أعادوه .. إلى أبويــــــــه
حتى فساتيني التي أهملتهــــــــا.
.فَرِحت به.. رقصت على قدميه
سامحته وسألت عن أخبــــــاره.
.وبكيت ساعات على كتفيــــــــه
وبدون أن أدري تركت لــه يدي.
.لتنام كالعصفور بين يديــــــــــه
ونسيت حقدي كله في لحظـــــة.
.مـن قال إني قد حقدت عليــــــه
كم قلت إني غير عائدة لــــــــه.
.ورجعت ما أحلى الرجوع إليه


أسألك الرحيل
كلمات: نزار قباني

أسألك الرحيل
لخيرِ هذا الحُبِّ يا حبيبي
بحقِّ ما لدينا..
من ذِكَرٍ غاليةٍ كانت على كِلَينا..
بحقِّ حُبٍّ رائعٍ..
مازال مرسوما بمقلتينا
ما زالَ منقوشاً على يدينا

بحقِّ ما كتبتَهُ.. إليَّ من رسائلِ..
وحبكَ الباقي على شَعري على أناملي
بحقِّ ذكرياتنا
وحبنا الجميلِ وابتسامنا
بحق أحلى قصة للحب في زماننا
أسألكَ الرحيل
لنفترق أحبابا..
فالطيرُ كلِّ موسم تفارقُ الهضاب..
والشمسُ يا حبيبي.. تكونُ أحلى عندما تحاولُ الغياب
كُن في حياتي الشكَّ والعتاب
كُن مرَّةً أسطورةً.. كُن مرةً سراب
وكُن سؤالاً في فمي ..لا يعرفُ الجواب
من أجلِ حبٍّ رائعٍ ..يسكنُ منّا القلبَ والأهداب
وكي أكونَ دائماً جميلةً ..وكي تكونَ أكثر اقتراب
أسألكَ الذهاب..
انسى حبيبي ما تقصف
وابقى معي حتى نهاية العمر
فما انا مجنونة كي اوقف القداء والقدر
وما انا مجنونة كي اطفأ القمر
ماذا أنا لو .. انت لا تحبني
ما الليل.. ما النهار.. ما النجوم.. ما السحر
ستصبح الايام لا طعم لها
وتصبح الحقول لا لون لها
وتصبح الاشكال لا شكل لها
ويصبح الربيع مستحيلا
والعمر مستحيلا
ابقى حبيبي دائما كي يورق الشجر
ابقى حبيبي دائما كي يهطل المطر
ابقى حبيبي دائما كي تطلع الوردة من قلب الحجر

لا لا تكترث بكل ما اقول يا حبيبي
في زمن الوحدة أو وقت الدجر
وابقى معي ابقى معي.. اذا أنا سألتك الرحيل



عيش معايا
ياحياة عمري بقالي عمر يوم ماجمعني بيك
عمـر غالـي يغلـى اكتـر يـوم مـايقـدر يفتديك

عيش عيش معايا ياحبيبي عيش معايا
انــــــــت والحــب وهنايــا

مهما عشنا ياحبيبي ياحبيبي
عمر واحد مش كفايه مش كفايه حبيبي ليك مش كفايه

ياحبيبي مين انا انا مين ولا انت مين ولا احنا مين ياحبيبي
احنا روح بتحب روح للحب ياروح الروح للشوق للحنين

عيش معايا عيش معايا بعيد عن الدنيا عيش معايا بعيد عن كل عين
ده الهوى والحب والاشواق علشانا مخلوقين ياحبيبي
عايزه اعيش وياك سنين في الحب موصوله وطويله
عايزه اكون فرحه تلاقيها في دنيا افراحها قليله
انسى ذيي كل شئ الا الهوى وناره الجميله

عيش عيش معايا ياحبيبي عيش معايا
انــــــــت والحــب وهنايــا

مهما عشنا ياحبيبي ياحبيبي
عمر واحد مش كفايه مش كفايه حبيبي ليك مش كفايه

يابتسامة عمر عاش العمر يحلم بابتسامه
ياما صورلي الامل في هواك نعيش في الحب ياما ياما ياما

الحب سرقني ياروح قلبي وياك من تاني
الحب معاك بجناح وردي على السما مشاني

روحي تعالى تعالى تعالى مفيش اماني محاله تعالى
ده كل يوم له فرحه وكل يوم له حاله تعالى تعالى تعالى

عطشان لعينيك ياحبيب قلبي عطشان لعينيك
اشرب ولا اشبع من ليلهم ولا من لياليك

عيش عيش معايا ياحبيبي عيش معايا
انــــــــت والحــب وهنايــا

مهما عشنا ياحبيبي ياحبيبي
عمر واحد مش كفايه مش كفايه حبيبي ليك مش كفايه


القريب منك
القريب منك بعيد . والبعيد عنك قريب
كل دا وقلبي اللي حبك .. لسه بيسميك حبيبي
حبيــب عنيـا حبيــب احـلام . حبيب دموعي وهنا ايامــي
اهون عليك اسهر بألامي . وتوه نجوم الليل في ظلالي

يارايح للي فايتلي عيوني . سهرانــا ولا داري
امانا اوصفلوا دمع عيونـي . طول ليلي ونهاري

آآه مني .. آآه منك ..
كل دا وقلبي اللي حبك . لسه بيسميك حبيبي

فاكر فاكر ولا ناسي . ياما ياما كنت بأسي
حتي مع الايام الحلوه وقت ما كنت بقبلك فيها
كانت الفرحه معاك توحشني قبل ما ييجي معاد لياليها

كنت لسه في الحب لسه بتعلم جديد
مكنتش اعرف ان القريب منك بعيــــد

يارايح للي فايتلي عيوني . سهرانـــا ولا داري
امانا اوصفله دمع عيونــي . طول ليلي ونهاري

آآه مني .. آآه منك ..
كل دا وقلبي اللي حبك . لسه بيسميك حبيبي

يالي امر من بعــدك لقاءك
يالي امر من هجرك رضاك

يا غربتي وانتي بعيد عني
يا غربتي وانت قريب مني

يا حب اقولـــوا اقولـــوا اقولـــوا ايه
يا حب اسمحوا اسمحه اسمحه ليه

دا العذاب هو اللي يسمحـه
والسهر هو اللي يسمحــــه
والدموع هي اللي تسمحـه

يا رايح للي فايتلي عيوني سهرانه على داري
امانا اوصفله دمع عيوني طول ليلي ونهــــاري

ااه مني ااه منك
كل دا وقلبي اللي حبك لسه بيسميك حبيبي


الا انت
إلا انت إلا انت
فيها ايه الدنيا ليه إلا أنت
كل غالى يهون علية إلا انت
وابتساماتى وآهاتى منك انت
واللى حبيته فى حياتى هو انت
فيها ايه الدنيا إلا انت

طول ماانت جانبى روحى وقلبى فى دنيا تانية مالهاش وجود
وان غبت عنى احس إنى لا ليا دنيا ولا وجود

ايه حياتى ايه حياتى كلها من غيرك انت
ذكرياتي فيها ايه حلو حلو إلا انت
الا انت إلا انت
واللى بسهرله ليلاتى هو انت
واللى حبيته فى حياتى هو انت
فيها إيه الدنيا إلا انت

عشت ايامى واحلامى واحلامى فى حبك
كل آمالى اعيش العمر جنبك
كل ثانية فى عمرى فى عمرى ..بتقولك بحبك
كل قلبى لك ياريت لى مكان فى قلبك
طول ليلى ونهارى معاك
يابشوفك يابستناك
يابدور عليك والقاك

إلا انت فيها ايه الدنيا ديا الا انت
كل غالى يهون عليه إلا انت
واللى بسهرلة ليلاتى هو انت
واللى حبيته فى حياتى هو انت
إلا انت فيها إيهالدنيا ديا إلا انت



الطير المسافر
وبعتنا .. مع الطير المسافر جواب .. وعتاب
وتراب من أرض أجدادى .. وزهرة من الوادى
يمكن يفتكر اللى هاجر
ان له فى بلادة أحباب ان له في بلادة احباب

وبعتنا .. وقولنا يا نور عيونا .. ليه بعدت عنا .. وحكايتك ايه
زهرة قلوبنا .. دبلة ودوبنا .. من غير حبيبنا يرويها ايه

حبايبنا عاملين ايه
في الغربة وأخباركم ايه
مرتاحين ولا تعبانين
فرحانين ولا زعلانين
مشتاقين ليكم مشتاقين
من عيونكم محرومين
وابعتولنا .. مع الطير اللى راجع اوام .. سلام
..وكلام يمكن يريحنا ولا يفرحنا
ويقول للقلب انة فاكر
ان له فى بلادة أحباب ان له في بلادة أحباب



الى رجل
متى ستعرف كم أهواك يا رجلا
أبيع من أجله الدنيـــا وما فيها
يا من تحديت في حبي له مدنـا
بحالهــا وسأمضي في تحديهـا
لو تطلب البحر في عينيك أسكبه
أو تطلب الشمس في كفيك أرميها
أنـا أحبك فوق الغيم أكتبهــا
وللعصافيـر والأشجـار أحكيهـا
أنـا أحبك فوق الماء أنقشهــا
وللعناقيـد والأقـداح أسقيهـــا
أنـا أحبك يـا سيفـا أسال دمي
يـا قصة لست أدري مـا أسميها
أنـا أحبك حاول أن تسـاعدني
فإن من بـدأ المأساة ينهيهـــا
وإن من فتح الأبواب يغلقهــا
وإن من أشعل النيـران يطفيهــا
يا من يدخن في صمت ويتركني
في البحر أرفع مرسـاتي وألقيهـا
ألا تراني ببحر الحب غارقـة
والموج يمضغ آمـالي ويرميهــا
إنزل قليلا عن الأهداب يا رجلا
مــا زال يقتل أحلامي ويحييهـا
كفاك تلعب دور العاشقين معي
وتنتقي كلمــات لست تعنيهــا
كم اخترعت مكاتيبـا سترسلها
وأسعدتني ورودا سوف تهديهــا
وكم ذهبت لوعد لا وجود لـه
وكم حلمت بأثـواب سأشريهــا
وكم تمنيت لو للرقص تطلبني
وحيـرتني ذراعي أين ألقيهـــا
ارجع إلي فإن الأرض واقفـة
كأنمــا فرت من ثوانيهــــا
إرجـع فبعدك لا عقد أعلقــه
ولا لمست عطوري في أوانيهــا
لمن جمالي لمن شال الحرير لمن
ضفـائري منذ أعـوام أربيهــا
إرجع كما أنت صحوا كنت أم مطرا
فمــا حياتي أنا إن لم تكن فيهـا


مرسال الهوى
يا ليل أنا حبيت يا ليل
وأنا عمري ماحبيت يا ليل
بصيت لقيت الشوق خدني في ساعات شوق
جبنه الوجود من فوق
وعملنا منهم بيت
يا قلبي عيش وارتاح وارتاح
جنة حبيبي براح براح
يا مرسال الهوى روح بلغه مرسالي
مرسالي شوق ومحبه أقوه من الليالي
ليالي والله ما كانت تخطر يوم على بالي
حبيبي حبيبي دمعي في غيابك دوا عيني
ولقانا بيفتح وردى وياسمين
يا لي الجمال والحب
يا لي العذاب الحلو
يا لي الأمل والفكر اللى بيدوبني ليالي

حبيبي يا أحلا فكر بيشغلني في أجمل يوم حياتي
يا أجمل طيف بيحرمني ساعة النوم حبيبي
وهى العين بعد ما شفتك قلت ليه عايزه تنام ليه
هي الأحلام هتوريني أجمل من حبك ايه
يا قلبي عيش وارتاح
جنة حبيبي براح
يا حبيبي يا منور بالحب في حياتي
حياتي لك لوحدك واكتر من حياتي
حبيبي حبيبي دمعي في غيابك دوا عيني
ولقانا بيفتح وردي وياسمين






أنا بستناك أنا , انا
انا بستناك أنا
انا بستناك وليلي شمعه سهرانه لليلة حب
انا بستناك أنا
انا بستناك انا
انا بستناك وليلي شمعة سهرانة لليلة حب
أنا بستناك أنا , انا
انا بستناك أنا أنا
انا بستناك وليلي شمعه سهرانه لليلة حب
وأهلا أهلا أهلا أهلا حلوة
شيلاها عيون بتحب
وقلبي حرير شايل لك مطرحك فى القلب
وازوق ليلي واتزوق لأجمل وعد
وأدوب لك فى شرباتي شفايف الورد
وأقولك دوق , دوق , دوق , حلاوة القرب
بعد البعد
وأقولك دوق دوق حلاوة القرب بعد البعد البعد البعد
أنا أنا بستناك , بستنـــــــــــــــاك أنا
*** *** *** *** *** *** ***
من الشباك وانا خدي على الشباك
أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
من الشباك وانا خدي على الشباك
أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
من الشباك وانا خدي على الشباك
أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
وفرح الدنيا مستني , اه مستني معادي معاك
من الشباك وانا خدي على الشباك
أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
من الشباك وانا خدي على الشباك
أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
وفرح الدنيا مستني , اه مستني معادي معاك و معادي معاك

يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي
يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي
يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي


وازوق ليلي واتزوق لأجمل وعد
وأدوب لك فى شرباتي شفايف الورد
وأقولك دوق , دوق , دوق , حلاوة القرب
بعد البعد
وأقولك دوق دوق حلاوة القرب بعد البعد البعد البعد
أنا أنا بستناك , بستنـــــــــــــــاك أنا
*** *** *** *** *** *** ***
مرايتي قوليلي يا مرايتي
حبيبي مجاش لدلوقت
وفاتني لوحدتي وانت
مرايتي قوليلي يا مرايتي
حبيبي مجاش لدلوقت
وفاتني لوحدتي وانت
مرايتي قوليلي يا مرايتي
حبيبي مجاش لدلوقت
وفاتني لوحدتي وانت

ابص لروحي واصعب على روحي
نسيني لية حبيبي وأغلى من روحي نسيني لية
ابص لروحي واصعب على روحي
نسيني لية حبيبي وأغلى من روحي نسيني لية
ابص لروحي واصعب على روحي
نسيني لية حبيبي وأغلى من روحي نسيني لية
ابص لروحي واصعب على روحي
نسيني لية حبيبي
وأغلى من روحي نسيني لية

حبيبي ,,, انت فين انت
حبيبي انت فين انت
حبيبي انت فين انت
حبيبي انت فين انت
حبيبي انت فين انت
حبيبي انت فين انت

يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي
يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي
يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي


وازوق ليلي واتزوق لأجمل وعد
وأدوب لك فى شرباتي شفايف الورد
وازوق ليلي واتزوق لأجمل وعد
وأدوب لك فى شرباتي شفايف الورد
وأقولك دوق , دوق , دوق , حلاوة القرب
بعد البعد
بعد البعد
وأقولك دوق دوق حلاوة القرب بعد البعد البعد البعد
أنا أنا بستناك , بستنـــــــــــــــاك أنا




عيون القلب

عيون القلب سهرانه مابتنامشى
لانا صاحيه ولا نايمه مبقدرشى
يبات الليل يبات سهران على رمشى

وانا رمشى مداق النوم وهو عيونه تشبع نوم
روح يا نوم من عين حبيبى روح يا نوم

حبيبى حبيبى اه من حبيبى عليه احلى ابتسامه
لما بتتضحك عيونه بقول يلا السلامه
لما يسلم عليه والا يقولى كلام
عايزه ورا كل كلمه اقوله ياسلام ياسلام
ده قالى فى يوم ياحبيبتى خدى القمر
ورحت معاها وما ادنى الا السهر

وانا رمشى مداق النوم وهو عيونه تشبع نوم
روح يا نوم من عين حبيبى روح يا نوم

تقولى كلام وافرح بيه انا افرح بيه
اسيب النوم وافكر فيك انا افكر فيك
انت تقول وتمشى وانا اسهر منامشى
ياللى مبتسهرشى ليله ياحبيبى

سهرانى حبيبى حبك ياحبيبى
بكتب على الليالى اسمك ياحبيبى
انت تقول وتمشى وانا اسهر منامشى
ياللى مبتسهرشى ليله ياحبيبى

سهرانى حبيبى حبك ياحبيبى
بكتب على الليالى اسمك ياحبيبى
ده قالى فى يوم ياحبيبتى خدى القمر
وروحت معاها وماادنى الا السهر

وانا رمشى مداق النوم وهو عيونه تشبع نوم
روح يا نوم من عين حبيبى روح يا نوم

حبيتك يا حبيبى من غير ما اسال سؤال
وها اسهر يا حبيبى مهما طال المطال
انا بس اللى محيرانى ومخلنيش انام
ازاى انا بقدر اسهر و ازاى تقدر تنام
و اقوله حبيبى كل ما فيك حبيبى وحلو
صوتك حلو قلبك حلو وحتى لما تتعبنى
و اسهرلك سهرك حلو

وانا رمشى مداق النوم وهو عيونه تشبع نوم
روح يا نوم من عين حبيبى روح يا نوم
  3
آآمير آآحلامى
آآآآتمنىالمووضع يعجبكم
  4
HaSOoNA
لو قلت انت مبدع قليل عليك
ايه الحلاوة دي ياسيد
توبيك جميل تثبيت وتقييم
  5
آآمير آآحلامى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasoona مشاهدة المشاركة
لو قلت انت مبدع قليل عليك
ايه الحلاوة دي ياسيد
توبيك جميل تثبيت وتقييم

مرسى يا سوونة والله يا كسفنى ديما كدة
  6
Zoma the boy
طبعاً يعجبنا مش شادى اللى منزله

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2013-2014-2015-2016-2017